إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214 رئيس الوزراء الفلسطيني يشكل حكومته الجديدة وعباس يمنحها الثقة الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين أحمد فيصل حكم قمة الفيصلي والوحدات روديجر ردا على منتقدي صورته: أمارس شعائر ديني

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/05/2018 توقيت عمان - القدس 7:24:20 PM
الأميرة بسمة تسلم مساعدات "البر والاحسان" لمستفيدين في قضاء حسبان
الأميرة بسمة تسلم مساعدات "البر والاحسان" لمستفيدين في قضاء حسبان

الحقيقة الدولية - عمان 

قدمت حملة البر والاحسان، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) اليوم الأحد، مساعدات دراسية لعشرين طالبا وطالبة على مقاعد الدراسة من أبناء قضاء حسبان في محافظة العاصمة.

وجاء تقديم هذه المساعدات من خلال برنامج دروب العلم للحملة والذي يهدف إلى مساعدة الطلبة من أبناء الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة على إكمال دراستهم الجامعية وتسلحهم بالعلم والمعرفة لبناء مستقبلهم.

كما قدمت الحملة دعما لعدد من سيدات القضاء لمساعدتهن في إقامة مشاريع منزلية صغيرة، وذلك انطلاقا من أهداف الحملة عبر برنامج الأسر المنتجة لمساعدة الأسر العفيفة لتحسين أوضاعها من خلال ايجاد مشروعات إنتاجية مدرة للدخل تمكنهن من تحسين أوضاع أسرهن المعيشية والاعتماد على أنفسهن.

وسلمت الحملة بالتعاون مع لجنة الزكاة في المنطقة طرودا لـ300 أسرة في المنطقة شملت مواد غذائية متنوعة، فيما قدمت هدايا وملابس لـ 75 طفلا في الروضة في مركز الأميرة بسمة للتنمية في القضاء.

وخلال لقائها أعضاء لجنة الزكاة واللجنة النسوية في القضاء، أكدت سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا للحملة، حرص الحملة عبر برامجها المتنوعة وبدعم شركائها على ترسيخ قيم ومعاني التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع، مبينة اننا جميعا افرادا ومؤسسات شركاء في العمل الخيري والانساني النبيل.

كما أشارت سموها بحضور عدد من اعضاء اللجنة العليا للحملة، لأهمية مبادرات المرأة الاردنية، وقدرتها على مجابهة التحديات الاقتصادية وتحسين الواقع المعيشي لأسرتها، مشيدة بدور اللجنة النسوية في القضاء ومبادراتها الهادفة.

وعرضت رئيسة مركز الأميرة بسمة للتنمية في حسبان الرائدة الريفية نعمة الغزاوي لنشاطات المركز المختلفة عبر لجانه الشبابية والنسوية، والبرامج والمبادرات التي ينفذها لخدمة عملية التنمية في المنطقة.

وكان رئيس لجنة الزكاة في قضاء حسبان، حسين العواودة عرض لأهداف اللجنة وانجازاتها منذ تأسيسها عام 2006، من خلال جمع التبرعات وتوزيعها على مستحقيها.

واعربت سموها عن استعداد الحملة للتعاون مع اللجنة لخدمة المزيد من الاسر في المنطقة.

Sunday, May 20, 2018 - 7:24:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023