وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 20/9/2019 خبراء أمميون: وفاة امرأة حامل أو وليدها كل 11 ثانية حول العالم بريطانيا: المحكمة العليا تبت بشرعية تعليق أعمال البرلمان مطلع الاسبوع القادم العراق يرفض المشاركة بالتحالف الدولي لحماية أمن الخليج العربي الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا بمداهمات بالضفة الغربية الإمارات تنضم إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية تركيا: ترامب "تفهم" سبب حصولنا على صواريخ "إس-400" بومبيو: الولايات المتحدة تدعم حق السعودية في الدفاع عن نفسها ريال مدريد يتعثر على ملعب الأمراء في باريس إعلان نتائج القبول الموحد لحملة الشهادات الأجنبية - رابط 25 مقـعـد طـب لأبناء العاملين بالبلقاء التطبيقية الخرابشة : النقابة تبحث عن مصالحها الشخصية .. العساف: الحكومة لم تقدم أي جديد في حوارها .. فيديو الشوبك : انطلاق فعاليات المنتدى الثقافي الاول - صور ظريف يقول: أمريكا تنكر الحقيقة بإلقائها اللوم على إيران في هجمات السعودية زيدان يَعِد جماهير ريال مدريد بما يريدون سماعه.. واليوفي يطمح لبداية جيدة

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/05/2018 توقيت عمان - القدس 12:31:45 PM
4 معتقدات خاطئة لـ"إنقاص الوزن" فى رمضان
4 معتقدات خاطئة لـ"إنقاص الوزن" فى رمضان
أصبح شهر رمضان الكريم من وجهة نظر كثيرين منا شهرًا للأكل والإكثار في الطعام وزيادة الوزن، وليس للعبادات وتأدية الفرائض، وعليه انتشرت ثقافة الأكل الزائد خلال رمضان، والتي بات من الصعب تغييرها لكن يمكننا فقط تعديلها بالقدر الذي يقلل من أضرارها.

"اليوم السابع" القاهرية نقلت نصائح استشاري التغذية العلاجية الدكتور محمد أبو الغيط، التي تعالج بعض المعتقدات الخاطئة حول عادات الشهر الفضيل، أولها: الاعتقاد الخاطئ بأن الماء يتسبب فى ظهور الكرش، وهذا اعتقاد خاطئ تمامًا؛ حيث إن الماء يساعد على فقدان الوزن، ومن ثم فقدان الكرش.

وأكد أن ثاني اعتقاد خاطئ هو أن الماء الدافئ يساعد في خفض الوزن؛ بل على العكس؛ حيث إن شرب الماء البارد يساعد في خفض الوزن، وثالثًا: من المعتقدات الخاطئة أيضًا ممارسة الرياضة قبل الإفطار بهدف خفض الوزن؛ حيث إن ممارسة الرياضة قبل الإفطار تحمل جزءًا من الخطورة؛ لأن الجسم يتعرض لانخفاض السكر بالدم، ويقلل الطاقة التى تصل للقلب، وبالتالى يكون القلب في خطورة عند ممارسة الرياضة قبل الإفطار مباشرة، موضحًا أن أفضل وقت لممارسة الرياضة هو بعد صلاة التراويح؛ حيث يمكن المشي لمدة ساعة.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن رابع الاعتقادات الخاطئة هو أن متابعة الوزن بالميزان يجب أن تكون يوميًّا، ولكن المتابعة السليمة للوزن تكون أسبوعية، ولا بد من تعديل نوعية الطعام التي يمكن تناولها أسبوعيًّا عند اتباع نظام غذائى خاص.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, May 20, 2018 - 12:31:45 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018