القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 20/05/2018 توقيت عمان - القدس 12:31:45 PM
4 معتقدات خاطئة لـ"إنقاص الوزن" فى رمضان
4 معتقدات خاطئة لـ"إنقاص الوزن" فى رمضان
أصبح شهر رمضان الكريم من وجهة نظر كثيرين منا شهرًا للأكل والإكثار في الطعام وزيادة الوزن، وليس للعبادات وتأدية الفرائض، وعليه انتشرت ثقافة الأكل الزائد خلال رمضان، والتي بات من الصعب تغييرها لكن يمكننا فقط تعديلها بالقدر الذي يقلل من أضرارها.

"اليوم السابع" القاهرية نقلت نصائح استشاري التغذية العلاجية الدكتور محمد أبو الغيط، التي تعالج بعض المعتقدات الخاطئة حول عادات الشهر الفضيل، أولها: الاعتقاد الخاطئ بأن الماء يتسبب فى ظهور الكرش، وهذا اعتقاد خاطئ تمامًا؛ حيث إن الماء يساعد على فقدان الوزن، ومن ثم فقدان الكرش.

وأكد أن ثاني اعتقاد خاطئ هو أن الماء الدافئ يساعد في خفض الوزن؛ بل على العكس؛ حيث إن شرب الماء البارد يساعد في خفض الوزن، وثالثًا: من المعتقدات الخاطئة أيضًا ممارسة الرياضة قبل الإفطار بهدف خفض الوزن؛ حيث إن ممارسة الرياضة قبل الإفطار تحمل جزءًا من الخطورة؛ لأن الجسم يتعرض لانخفاض السكر بالدم، ويقلل الطاقة التى تصل للقلب، وبالتالى يكون القلب في خطورة عند ممارسة الرياضة قبل الإفطار مباشرة، موضحًا أن أفضل وقت لممارسة الرياضة هو بعد صلاة التراويح؛ حيث يمكن المشي لمدة ساعة.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن رابع الاعتقادات الخاطئة هو أن متابعة الوزن بالميزان يجب أن تكون يوميًّا، ولكن المتابعة السليمة للوزن تكون أسبوعية، ولا بد من تعديل نوعية الطعام التي يمكن تناولها أسبوعيًّا عند اتباع نظام غذائى خاص.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, May 20, 2018 - 12:31:45 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018