القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 17/05/2018 توقيت عمان - القدس 1:27:33 PM
السهيل: اكثر من 18 الف طالب عراقي يدرسون في الاردن
السهيل: اكثر من 18 الف طالب عراقي يدرسون في الاردن

 

 قالت السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل، ان اكثر من 18 الف طالب عراقي يتلقون تعليمهم في مختلف المراحل الدراسية في الاردن، لافتة الى ان التعاون العلمي والاكاديمي بين البلدين متجذر.

 

وخلال حفل نظمته السفارة اليوم الخميس، لتكريم الباحثة الاردنية الدكتورة حنان عطا شملاوي من الجامعة الاردنية بعد فوزها بجائزة "مؤسسة بحر العلوم للابداع" اشارت السفيرة السهيل، الى ان اكثر من 100 الف اردني تخرجوا من الجامعات العراقية وتبوأوا اعلى وارفع المناصب في الاردن، وهناك عراقيون تخرجوا من الجامعات الاردنية ايضا تبوأوا مناصب رفيعة في العراق.

 

واشارت الى ان الجائزة التي حصلت عليها الباحثة شملاوي تاتي في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لافتة الى ان العلاقات السياسية علاقات متميزة على مختلف.

 

واشار ممثل "مؤسسة بحر العلوم للابداع" زيد محمد بحر العلوم، الى ان هذه الجائزة تطلقها مؤســسـة بحـــر العلــــوم الخيريــــــة من حـاضرة العراق العلمية – النجف الاشرف تثمينا للجهود المعرفيــة وتعزيــزا لمسار الابداع واحتفــاءً بالعلم والعلمـــاء وتخليـدا لذكـــــرى العلامة الدكتور محمد بحر العلوم احد اعمدة العراق بهدف تحسين العملية العلمية والنهوض بالعلم والعلماء والبحوث العلمية بما ينعكس ايجابا على البلد والامة.

 

من جانبها، عبرت الباحثة الدكتورة حنان شملاوي عن تقديرها للسفارة العراقية ومؤسسة بحر العلوم على تكريمها، مؤكدة ان هذا الفوز يشكل دافعا معنويا كبيرا لها لمواصلة ابداعها العلمي.

 

واكد الملحق الثقافي العراقي الدكتور حيدر كامل زيدان ان فوز شملاوي يعكس مهنية الجائزة والقائمين عليها.

 

وفي رسالة الدكتوراة التي قدمتها في التنمية الاقتصادية، وضعت شملاوي مقياسا الكترونيا لقياس ما حققته المراة في مجال التمكين. واشرفت على البحث الدكتورة نهيل سقف الحيط من الجامعة الاردنية.

 

حضر الحفل الذي اقيم في السفارة العراقية بعمان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية الدكتور احمد محجوب وعدد من العلماء والاساتذة والباحثين في الجامعات الاردنية والعراقية.

Thursday, May 17, 2018 - 1:27:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018