القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 17/05/2018 توقيت عمان - القدس 1:27:33 PM
السهيل: اكثر من 18 الف طالب عراقي يدرسون في الاردن
السهيل: اكثر من 18 الف طالب عراقي يدرسون في الاردن

 

 قالت السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل، ان اكثر من 18 الف طالب عراقي يتلقون تعليمهم في مختلف المراحل الدراسية في الاردن، لافتة الى ان التعاون العلمي والاكاديمي بين البلدين متجذر.

 

وخلال حفل نظمته السفارة اليوم الخميس، لتكريم الباحثة الاردنية الدكتورة حنان عطا شملاوي من الجامعة الاردنية بعد فوزها بجائزة "مؤسسة بحر العلوم للابداع" اشارت السفيرة السهيل، الى ان اكثر من 100 الف اردني تخرجوا من الجامعات العراقية وتبوأوا اعلى وارفع المناصب في الاردن، وهناك عراقيون تخرجوا من الجامعات الاردنية ايضا تبوأوا مناصب رفيعة في العراق.

 

واشارت الى ان الجائزة التي حصلت عليها الباحثة شملاوي تاتي في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لافتة الى ان العلاقات السياسية علاقات متميزة على مختلف.

 

واشار ممثل "مؤسسة بحر العلوم للابداع" زيد محمد بحر العلوم، الى ان هذه الجائزة تطلقها مؤســسـة بحـــر العلــــوم الخيريــــــة من حـاضرة العراق العلمية – النجف الاشرف تثمينا للجهود المعرفيــة وتعزيــزا لمسار الابداع واحتفــاءً بالعلم والعلمـــاء وتخليـدا لذكـــــرى العلامة الدكتور محمد بحر العلوم احد اعمدة العراق بهدف تحسين العملية العلمية والنهوض بالعلم والعلماء والبحوث العلمية بما ينعكس ايجابا على البلد والامة.

 

من جانبها، عبرت الباحثة الدكتورة حنان شملاوي عن تقديرها للسفارة العراقية ومؤسسة بحر العلوم على تكريمها، مؤكدة ان هذا الفوز يشكل دافعا معنويا كبيرا لها لمواصلة ابداعها العلمي.

 

واكد الملحق الثقافي العراقي الدكتور حيدر كامل زيدان ان فوز شملاوي يعكس مهنية الجائزة والقائمين عليها.

 

وفي رسالة الدكتوراة التي قدمتها في التنمية الاقتصادية، وضعت شملاوي مقياسا الكترونيا لقياس ما حققته المراة في مجال التمكين. واشرفت على البحث الدكتورة نهيل سقف الحيط من الجامعة الاردنية.

 

حضر الحفل الذي اقيم في السفارة العراقية بعمان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية الدكتور احمد محجوب وعدد من العلماء والاساتذة والباحثين في الجامعات الاردنية والعراقية.

Thursday, May 17, 2018 - 1:27:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018