القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/05/2018 توقيت عمان - القدس 8:20:59 PM
انطلاق المسابقة الهاشمية الدولية للذكور لحفظ القرآن.. تقرير تلفزيوني
انطلاق المسابقة الهاشمية الدولية للذكور لحفظ القرآن.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

افتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل، اليوم السبت، في المركز الثقافي الاسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس، فعاليات المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته الدورة "26" للذكور.

واضاف ابو البصل في كلمة القاها، اننا نحتفل بمرور ربع قرن على انطلاق هذه المسابقة والتي وصلت الى العالمية، وما يؤكد ذلك مشاركة 32 متسابقا من مختلف دول العالم فيها.

وأكد ان شرف هذا المسابقة بشرف موضوعها وهو حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره وشرف الامة بالانتساب للقرآن الكريم، مشيرا الى اننا بقدر ما كنا مهتمين ومحتفين بالقرآن الكريم بقدر ما كانت الامة متألقة، وهناك اهتمام من وزارة الاوقاف لحفظ وتلاوة القرآن الكريم من خلال التحاق 200 الف شخص بمراكز حفظ القرآن الكريم التابعة للوزارة في صحون المساجد ودور القرآن الكريم.

وقال مدير مديرية التعليم الشرعي في الوزارة الدكتور حاتم السحيمات ان المسابقة التي تستمر حتى الخميس المقبل، من أكثر المسابقات الدينية الدولية تميزا نظرا للاهتمام الاردني بها، وان عدد المشاركين فيها بلغ 32 متسابقا من 31 دولة، ومحكمون من مصر وسوريا والاردن.

واشتمل الحفل، الذي حضره أمين عام وزارة الاوقاف محمود بدر الحديد، وامام الحضرة الهاشمية سماحة الشيخ غالب الربابعة، ومفتي القوات المسلحة الاردنية-الجيش العربي العميد الدكتور ماجد الدراوشة، على فيديو تعريفي بالمسابقة، وانشودة دينية تتحدث عن المسابقة وأهميتها.

Saturday, May 12, 2018 - 8:20:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023