القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 05/05/2018 توقيت عمان - القدس 12:52:46 PM
دراسة: تناول الأسبرين يوميا "خطير جدا" على الرجال
دراسة: تناول الأسبرين يوميا "خطير جدا" على الرجال

 

أفادت دراسة أميركية حديثة، الجمعة، بأن الرجال الذين يتناولون الأسبرين مرة واحدة يوميا معرضون لخطر الإصابة بالميلانوما أو سرطان الجلد.

 

وكشفت الدراسة، التي أجراها باحثون بكلية الطب جامعة نورث وسترن الأميركية، العلاقة بين التناول اليومي للأسبرين وخطر تعرض الرجال لسرطان الجلد، وذلك بعد أن جمعت بيانات سجلات طبية تضم ما يقرب من 200 ألف مريض.

 

وتراوحت أعمار المجموعتين بين 18-89 عاما، ولم يكن لدى المشاركين تاريخ للإصابة بسرطان الجلد، في حين استمرت المتابعة لفترة لا تقل عن 5 سنوات، وفقا لصحيفة "التليغراف" البريطانية.

 

وكشفت النتائج أن الرجال، الذين يتناولون الأسبرين مرة واحدة يوميا لديهم تقريبا ضعف خطر الإصابة بسرطان الجلد، مقارنة بالرجال الذين لا يتناولون الأسبرين يوميا.

 

وذكرت بياتريسناردوني، أستاذة الأمراض الجلدية في جامعة نورث وسترن، وقائدة فريق البحث: "بالنظر إلى الاستخدام واسع النطاق للأسبرين يجب على المرضى ومقدمي الرعاية الصحية أن يكونوا مدركين لاحتمالية زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد بين الرجال".

 

وأضافت: "الحل يكمن في ضرورة إجراء فحوصات الجلد الدورية بالنسبة للرجال الذين يتناولون الأسبرين يوميا، وخاصة بالنسبة للأشخاص المعرضين بالفعل لخطر الإصابة بسرطان الجلد".

 

وأشارت ناردوني إلى أنها فوجئت بالنتائج لأن الأسبرين قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون والبروستاتا والثدي، إضافة إلى دوره في الوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

 

وتحدثت، ناردوني، عن سبب إصابة الرجال الذين يتناولون الأسبرين بشكل يومي أكثر من النساء، قائلة إن أحد الاحتمالات يمكن أن يكون أن خلايا الجلد لدى الذكور بها كمية أقل من الإنزيمات الوقائية، التي تحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد مقارنة بالإناث.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, May 05, 2018 - 12:52:46 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018