القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 23/04/2018 توقيت عمان - القدس 10:14:30 PM
"تنشيط السياحة": 21 ألف موقع تاريخي في الأردن
"تنشيط السياحة": 21 ألف موقع تاريخي في الأردن
قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة في الأردن، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الأردن يزخر بمختلف أنواع السياحة المتنوعة، بخاصة سياحة التاريخ والآثار بأكثر من 21 ألف موقع تاريخي، فالأردن يوصف بأنه متحف مفتوح.

واوضح عربيات بتصريحات صحافية على هامش مشاركته بمعرض سوق السفر العربي بدبي اليوم الاثنين، ان تنوع التجارب السياحية في الأردن يشتمل على سياحة المغامرة إلى السياحة الدينية بشقيها المسيحي والاسلامي، وكذلك السياحة البيئية وسياحة المؤتمرات، موضحا أن المجتمعات المحلية أصبحت جزءاً من السياحية الفريدة التي يتطلع لها السائح وتلبي طموحاته.

وأضاف أن العام 2017 شهد إطلاق سياحة تسلق الجبال، وقدمنا منتجاً مهماً، ساهم باختيار الأردن ضمن أهم عشر وجهات سياحية بالعالم، لسياحة المغامرة، موضحا أن أيار المقبل سيشهد مؤتمراً مهما، يجمع 60 مؤسسة سياحية بالعالم، تحت عنوان سياحة المغامرة.

وأشار إلى تدشين درب الأردن بطول 650 كلم من الشمال الى الجنوب والذي يمر عبر 52 قرية أردنية ويجري تسويقه عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وجرى وضعه على خارطة السياحة العالمية.

وقال إن هيئة تنشيط السياحة، تعمل على تسويق السياحة المتخصصة، الاستشفائية في البحر الميت وحمامات ماعين، بجانب تسويق خط العمرة بلس المتضمن زيارة مقامات الصحابة الكرام في الأردن، والصلاة بالمسجد الأقصى بعد أداء مناسك العمرة.

وأشار عربيات إلى وجود 45 مقام صحابي ونبي في الأردن، ومواقع معركتي مؤتة واليرموك، بجانب الاستفادة من اتفاقيات مهمة مع طيران رايان التي ستوفر 14 وجهة جديدة بأسعار منخفضة، وفلاي دبي التي ستسير قريبا اربع رحلات أسبوعية إلى العقبة.

كما أشار عربيات إلى جذب نحو 250 ألف سائح سنوياً لمنطقة البتراء، مع التسويق للعديد من المهرجانات السياحية مثل مهرجان جرش وشبيب ومهرجانات الشعر والمهرجانات الثقافية، بجانب سياحة الفنون وهي سياحة جديدة بدأت تنمو في الأردن .

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, April 23, 2018 - 10:14:30 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018