القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/04/2018 توقيت عمان - القدس 8:07:54 PM
الامير حمزة يرعى مؤتمرا حول الارهاب والتطرف في مؤتة
الامير حمزة يرعى مؤتمرا حول الارهاب والتطرف في مؤتة
الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطه

 انطلقت برعاية الامير حمزه بن الحسين في جامعة مؤتة فعاليات مؤتمر ' الاستراتيجيات الوطنية في مواجهة التطرف والارهاب العالمي ' والذي تنظمه كلية الدراسات العليا في الجامعة وجامعة عمان الاهلية بالتعاون مع المنتدى العالمي للوسطية 

وقال رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايره : تفتخر 'مؤتة' بتحليق علماء الأمة فيها لينشروا فكرهم النقي القادر على تصويب الواقع بعد أن ظهرت فئات بشرية دفعت بالمجتمعات صوب كارثية التطرف والإرهاب. 

وأضاف نحن في الأردن نستظل بظلال قيادة هاشمية تدرك واجبها تجاه الأمة وتجاه الشعوب الساعية للسلام والوطن بحكمتها مصدر إشعاع للمحبة والاخاء مما يزيد من منعته وقدرته على مواجهة التحديات ، واضاف الدكتور الصرايره ان هذا المؤتمر العالمي يشكل دعوة للعلماء واهل الاختصاص في مؤسساتنا التعليمية لتتحمل هذه المؤسسات مسؤولياتها في مواجهة التطرف والارهاب.
 
واكد امين عام المنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري، دور الجامعات في تحصين المجتمعات من الأفكار المتطرفة وتحكيم المنطق لتحقيق الوسطية كنهج دال على سماحة الإسلام وحرصه على ترسيخ عوامل الحياة وكراهية العدوان وهدم بناء الحضارة الانسانية ، واشار الفاعوري الى ان التمسك الهاشمي بالوسطية والاعتدال نأى بالاردن عن الصراعات الى الأمن والاستقرار رغم ما يشهده محيطه الإقليمي من اضطرابات عصفت به. 

وتحدث الدكتور مثنى حارث الضاري من هيئة علماء المسلمين في العراق عن سماحة الإسلام وحرصه على ترسيخ عوامل الحياة وكراهية العدوان وهدم بناء الحضارة الانسانية موجها الشكر للأردن قيادة وحكومة وشعبا على مواقفه القومية والاسلامية ، مضيفا ان التعليم المتكاتف مع التربية السليمة يشكل اساس الحكم الراشد المحفز للوسطية والاعتدال . 

وقال عميد كلية الدراسات العليا /مقرر المؤتمر الدكتور هشام مبيضين، ان المؤتمر يسعى ومن خلال المحاور ذات الصلة بالخطاب الديني والتدابير الشرعية وادارة المعرفة والتشريعات والقوانين الناظمة الى رسم خارطة طريق واستراتيجية لمواجهة الارهاب والتطرف كوباء عالمي لابد من استئصاله ، واضاف ان الامة تراهن على نتاج العلماء وفكرهم لحمايتها . 

وثمن رئيس جامعة عمان الاهلية الدكتور حامد صادق الشراكة القائمة بين جامعتي مؤتة وعمان الاهلية مؤكدا اهمية هذه الشراكة في تجسيد دور المؤسسات الاكاديمية لتعزيز مفاهيم الولاء والانتماء للوطن. 

ويشارك في المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة ايام، ممثلون ل 15 دولة يقدمون سيقدمون خلال المؤتمر اوراق عمل عن دور الجامعات في مكافحة التطرف والخطاب الديني والمذاهب الفكرية واستراتيجيات الامن العام وايديولوجيات الفكر السياسي ورسالة عمان وغيرها من الموضوعات ذات الصلة .  

هذا وعرض على هامش المؤتمر فيلم وثائق اشار لما قدمه الاردن من تضحيات في مواجهته للارهاب والفكر المتطرف.

Monday, April 23, 2018 - 8:07:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023