الأوضاع الاقتصادية تُضعف الإقبال على محال الملابس.. تقرير تلفزيوني هل تسببت العمالة الوافدة بالفعل بازدياد معدلات البطالة في الأردن؟.. تقرير تلفزيوني سفن أوروبية لكسر الحصار على غزة تتقدمها "العودة" تنطلق من كوبنهاجن الحمود من "السير": تكثيف الرقابة لضبط المخالفات الخطرة مؤسسة الحسين للسرطان تطلق حملة "نحو الحياة" بالشراكة مع شركة زين "نزاهة النواب" تبحث شكاوى بشأن رفع أسعار البطاقات الخلوية تشكيلات إدارية في وزارة التربية.. اسماء الأميرة بسمة تحضر افطارا للايتام في مبرة أم الحسين ...صور ورشة تدريبية لبناء وإعداد الفقرات الاختبارية في تربية وتعليم لواء الرصيفة...صور دفعة جديدة من مصابي قطاع غزة تصل الأردن مساء الثلاثاء اللوزي: تعزيز الوضع المائي في جرش ب 250 م3 من المياه جرش.. جمعية الفيحاء الخيرية توزع طرود الخير...صور عقد المجلس العلمي الهاشمي الاول في جرش امين عام المجلس القضائي يعقد مؤتمرا صحفيا الاثنين سلطة العقبة تقاضي النائب محمد الرياطي

القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 21/04/2018 توقيت عمان - القدس 12:09:58 AM
روسيا تقول إنها يمكنها تزويد نظام الأسد بأنظمة دفاعية “إس300”
روسيا تقول إنها يمكنها تزويد نظام الأسد بأنظمة دفاعية “إس300”
ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة نشرت الجمعة أن بلاده لم تعد مقيدة بـ”التزامات أخلاقية” ضد تزويد جيش النظام السوري بأنظمة دفاعية صاروخية طراز “إس300-”.

وسوف يتيح النظام، الذي يوصف بأنه قادر على إسقاط أهداف محمولة جوا على مدى 300 كيلومتر، لجيش النظام الدفاع بشكل أفضل ضد الضربات الجوية الغربية، مثل تلك التي حدثت في مطلع الاسبوع.

وقال لافروف في المقابلة التي نشرتها وكالة “ريا نوفوستي” الروسية للأنباء إن روسيا تعهدت بعدم تقديم تلك الانظمة لجيش النظام السوري قبل نحو عقد من الزمن، بسبب مخاوف من أنها ربما تؤدي إلى زعزعة استقرار البلاد.

وأضاف لافروف “الان ليس لدينا مثل تلك الالتزامات الاخلاقية”. روسيا هي المؤيد العسكري القوي للنظام السوري، ودعمها لدمشق ساعد في تغيير الاحداث في الحرب الاهلية في البلاد.

ويمتلك جيش النظام السوري بالفعل جيل سابق من أنظمة “إس200-”. ولدى روسيا أيضا أنظمة “إس400-” في القاعدة الجوية، التي تستخدمها على الساحل الشمالي الغربي من سوريا.

ومن المؤكد أن توفير أنظمة “إس300-” سيثير غضب (إسرائيل) الجارة، وربما القوى الغربية، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

ونفذت تلك الدول الغربية الثلاث ضربات على أهداف حكومية سورية في مطلع الاسبوع بسبب ما يزعم من استخدام جيش النظام السوري أسلحة كيميائية بمنطقة تخضع لسيطرة قوات المعارضة، بالقرب من دمشق.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, April 21, 2018 - 12:09:58 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018