إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/04/2018 توقيت عمان - القدس 12:09:58 AM
روسيا تقول إنها يمكنها تزويد نظام الأسد بأنظمة دفاعية “إس300”
روسيا تقول إنها يمكنها تزويد نظام الأسد بأنظمة دفاعية “إس300”
ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة نشرت الجمعة أن بلاده لم تعد مقيدة بـ”التزامات أخلاقية” ضد تزويد جيش النظام السوري بأنظمة دفاعية صاروخية طراز “إس300-”.

وسوف يتيح النظام، الذي يوصف بأنه قادر على إسقاط أهداف محمولة جوا على مدى 300 كيلومتر، لجيش النظام الدفاع بشكل أفضل ضد الضربات الجوية الغربية، مثل تلك التي حدثت في مطلع الاسبوع.

وقال لافروف في المقابلة التي نشرتها وكالة “ريا نوفوستي” الروسية للأنباء إن روسيا تعهدت بعدم تقديم تلك الانظمة لجيش النظام السوري قبل نحو عقد من الزمن، بسبب مخاوف من أنها ربما تؤدي إلى زعزعة استقرار البلاد.

وأضاف لافروف “الان ليس لدينا مثل تلك الالتزامات الاخلاقية”. روسيا هي المؤيد العسكري القوي للنظام السوري، ودعمها لدمشق ساعد في تغيير الاحداث في الحرب الاهلية في البلاد.

ويمتلك جيش النظام السوري بالفعل جيل سابق من أنظمة “إس200-”. ولدى روسيا أيضا أنظمة “إس400-” في القاعدة الجوية، التي تستخدمها على الساحل الشمالي الغربي من سوريا.

ومن المؤكد أن توفير أنظمة “إس300-” سيثير غضب (إسرائيل) الجارة، وربما القوى الغربية، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

ونفذت تلك الدول الغربية الثلاث ضربات على أهداف حكومية سورية في مطلع الاسبوع بسبب ما يزعم من استخدام جيش النظام السوري أسلحة كيميائية بمنطقة تخضع لسيطرة قوات المعارضة، بالقرب من دمشق.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, April 21, 2018 - 12:09:58 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023