تسجيلات جديدة تنشر لأول مرة لخاشقجي قبل مقتله تكشف حقيقة علاقته بخطيبته خديجة.. فيديو زيادة رواتب بلدية الرصيفة 30 دينارا المفرق.. زيادة عمال المياومة من 15 إلى 30 دينار شهريا السبت عطلة رسمية لمستشفيات "الصحة" اعتصام في الخليل للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة.. تقرير تلفزيوني الصاغة يعلقون اعتصامهم الأحد تحويلات مرورية وسط البلد مع إنطلاق مشروع تأهيل شارع الملك غازي بعد غد الإثنين انتخابات الموقر.. تفاجأ بعدم قدرته على التصويت بسبب إفلاسه الخميس المقبل آخر موعد للتسجيل لشتوية التوجيهي أمين عمان يطلق العمل في المرحلة الرابعة من مشروع تطوير إقليم عراق الأمير الغارديان: " هل أصبح أحمد عسيري كبش الفداء في قضية خاشقجي؟ مدير عام شركة مياه اليرموك الجديد يباشر عمله مدير عام الجمارك يكّرم موظفين أحيلوا على التقاعد الإمارات تقف إلى جانب الملك سلمان في قضية خاشقجي بيان من هيئة كبار العلماء في السعودية بخصوص قضية خاشقجي

القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 21/04/2018 توقيت عمان - القدس 12:09:58 AM
روسيا تقول إنها يمكنها تزويد نظام الأسد بأنظمة دفاعية “إس300”
روسيا تقول إنها يمكنها تزويد نظام الأسد بأنظمة دفاعية “إس300”
ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة نشرت الجمعة أن بلاده لم تعد مقيدة بـ”التزامات أخلاقية” ضد تزويد جيش النظام السوري بأنظمة دفاعية صاروخية طراز “إس300-”.

وسوف يتيح النظام، الذي يوصف بأنه قادر على إسقاط أهداف محمولة جوا على مدى 300 كيلومتر، لجيش النظام الدفاع بشكل أفضل ضد الضربات الجوية الغربية، مثل تلك التي حدثت في مطلع الاسبوع.

وقال لافروف في المقابلة التي نشرتها وكالة “ريا نوفوستي” الروسية للأنباء إن روسيا تعهدت بعدم تقديم تلك الانظمة لجيش النظام السوري قبل نحو عقد من الزمن، بسبب مخاوف من أنها ربما تؤدي إلى زعزعة استقرار البلاد.

وأضاف لافروف “الان ليس لدينا مثل تلك الالتزامات الاخلاقية”. روسيا هي المؤيد العسكري القوي للنظام السوري، ودعمها لدمشق ساعد في تغيير الاحداث في الحرب الاهلية في البلاد.

ويمتلك جيش النظام السوري بالفعل جيل سابق من أنظمة “إس200-”. ولدى روسيا أيضا أنظمة “إس400-” في القاعدة الجوية، التي تستخدمها على الساحل الشمالي الغربي من سوريا.

ومن المؤكد أن توفير أنظمة “إس300-” سيثير غضب (إسرائيل) الجارة، وربما القوى الغربية، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

ونفذت تلك الدول الغربية الثلاث ضربات على أهداف حكومية سورية في مطلع الاسبوع بسبب ما يزعم من استخدام جيش النظام السوري أسلحة كيميائية بمنطقة تخضع لسيطرة قوات المعارضة، بالقرب من دمشق.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, April 21, 2018 - 12:09:58 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018