هل تسببت العمالة الوافدة بالفعل بازدياد معدلات البطالة في الأردن؟.. تقرير تلفزيوني سفن أوروبية لكسر الحصار على غزة تتقدمها "العودة" تنطلق من كوبنهاجن الحمود من "السير": تكثيف الرقابة لضبط المخالفات الخطرة مؤسسة الحسين للسرطان تطلق حملة "نحو الحياة" بالشراكة مع شركة زين "نزاهة النواب" تبحث شكاوى بشأن رفع أسعار البطاقات الخلوية تشكيلات إدارية في وزارة التربية.. اسماء الأميرة بسمة تحضر افطارا للايتام في مبرة أم الحسين ...صور ورشة تدريبية لبناء وإعداد الفقرات الاختبارية في تربية وتعليم لواء الرصيفة...صور دفعة جديدة من مصابي قطاع غزة تصل الأردن مساء الثلاثاء اللوزي: تعزيز الوضع المائي في جرش ب 250 م3 من المياه جرش.. جمعية الفيحاء الخيرية توزع طرود الخير...صور عقد المجلس العلمي الهاشمي الاول في جرش امين عام المجلس القضائي يعقد مؤتمرا صحفيا الاثنين سلطة العقبة تقاضي النائب محمد الرياطي "المقاولين" تتبرع بـ 102 الف دولار لصالح القطاع الصحي في غزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 21/04/2018 توقيت عمان - القدس 12:08:33 AM
الكوريتان تقيمان خطاً هاتفياً ساخناً مباشراً بين زعيمي البلدين
الكوريتان تقيمان خطاً هاتفياً ساخناً مباشراً بين زعيمي البلدين
أقامت كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية الجمعة، خطاً هاتفياً ساخناً مباشراً بين قادتهما، مما أتاح إجراء حوار مباشر بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-أون والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، اللذين من المقرر ان يجتمعان شخصياً الأسبوع القادم.

وتم إنشاء الخط الساخن المباشر بين مكتب سول الرئاسي شيونج وا داي ومكتب شؤون الدولة في كوريا الشمالية الذي يرأسه كيم، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وقال مسؤول في كوريا الجنوبية إن كوريا الجنوبية أجرت أول اتصال للتحقق من الخط ، مضيفاً أنه لم يتم اكتشاف أية مشكلات.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، للصحافيين “كان الامر كما لو كنا نتحدث مع جار قريب.”

وردت كوريا الشمالية في وقت لاحق على المكالمة للتحقق من عمل القناة في كلا الاتجاهين. واستغرقت محادثة المحاكمة كاملة 4دقائق و 17 ثانية ، وفقاً للمسؤول.

قال مسؤولو شيونج وا داى أن الاتصال المباشر بين قادة الدول قد يساعد على تخفيف التوتر فى شبه الجزيرة الكورية ، مشيراً إلى أن العديد من الصراعات عبر الحدود بين الكوريتين في الماضى ربما تكون قد نجمت جزئياً عن سوء التفاهم أو عدم الاتصال.

تبقى الكوريتان من الناحية الفنية في حالة حرب مع انتهاء الحرب الكورية التي دارت بين عامي 1950 و 1953 بهدنة ، وليس معاهدة سلام.

سيعقد اجتماع مون كيم يوم الجمعة المقبل. ومن المتوقع أن يعقب ذلك أول قمة من نوعها بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في أيار/مايو أو أوائل حزيران/ يونيو.

وستكون القمة القادمة بين الكوريتين الثالثة من نوعها بعد قمتين عقدتا في عامي 2000 و .2007

وستعقد في الجانب الكوري الجنوبي من المنطقة الأمنية المشتركة داخل المنطقة المنزوعة السلاح شديدة التحصين التي تفصل بين الكوريتين .

ويعد كيم أول زعيم كوري شمالي تطأ قدمه أراض كوريا الجنوبية منذ نهاية الحرب الكورية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, April 21, 2018 - 12:08:33 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018