ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار تنظيم الاتصالات تنشر تقريرها حول مؤشرات القطاع للربع الأخير من 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/04/2018 توقيت عمان - القدس 12:08:33 AM
الكوريتان تقيمان خطاً هاتفياً ساخناً مباشراً بين زعيمي البلدين
الكوريتان تقيمان خطاً هاتفياً ساخناً مباشراً بين زعيمي البلدين
أقامت كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية الجمعة، خطاً هاتفياً ساخناً مباشراً بين قادتهما، مما أتاح إجراء حوار مباشر بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-أون والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، اللذين من المقرر ان يجتمعان شخصياً الأسبوع القادم.

وتم إنشاء الخط الساخن المباشر بين مكتب سول الرئاسي شيونج وا داي ومكتب شؤون الدولة في كوريا الشمالية الذي يرأسه كيم، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وقال مسؤول في كوريا الجنوبية إن كوريا الجنوبية أجرت أول اتصال للتحقق من الخط ، مضيفاً أنه لم يتم اكتشاف أية مشكلات.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، للصحافيين “كان الامر كما لو كنا نتحدث مع جار قريب.”

وردت كوريا الشمالية في وقت لاحق على المكالمة للتحقق من عمل القناة في كلا الاتجاهين. واستغرقت محادثة المحاكمة كاملة 4دقائق و 17 ثانية ، وفقاً للمسؤول.

قال مسؤولو شيونج وا داى أن الاتصال المباشر بين قادة الدول قد يساعد على تخفيف التوتر فى شبه الجزيرة الكورية ، مشيراً إلى أن العديد من الصراعات عبر الحدود بين الكوريتين في الماضى ربما تكون قد نجمت جزئياً عن سوء التفاهم أو عدم الاتصال.

تبقى الكوريتان من الناحية الفنية في حالة حرب مع انتهاء الحرب الكورية التي دارت بين عامي 1950 و 1953 بهدنة ، وليس معاهدة سلام.

سيعقد اجتماع مون كيم يوم الجمعة المقبل. ومن المتوقع أن يعقب ذلك أول قمة من نوعها بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في أيار/مايو أو أوائل حزيران/ يونيو.

وستكون القمة القادمة بين الكوريتين الثالثة من نوعها بعد قمتين عقدتا في عامي 2000 و .2007

وستعقد في الجانب الكوري الجنوبي من المنطقة الأمنية المشتركة داخل المنطقة المنزوعة السلاح شديدة التحصين التي تفصل بين الكوريتين .

ويعد كيم أول زعيم كوري شمالي تطأ قدمه أراض كوريا الجنوبية منذ نهاية الحرب الكورية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, April 21, 2018 - 12:08:33 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023