الأوضاع الاقتصادية تُضعف الإقبال على محال الملابس.. تقرير تلفزيوني هل تسببت العمالة الوافدة بالفعل بازدياد معدلات البطالة في الأردن؟.. تقرير تلفزيوني سفن أوروبية لكسر الحصار على غزة تتقدمها "العودة" تنطلق من كوبنهاجن الحمود من "السير": تكثيف الرقابة لضبط المخالفات الخطرة مؤسسة الحسين للسرطان تطلق حملة "نحو الحياة" بالشراكة مع شركة زين "نزاهة النواب" تبحث شكاوى بشأن رفع أسعار البطاقات الخلوية تشكيلات إدارية في وزارة التربية.. اسماء الأميرة بسمة تحضر افطارا للايتام في مبرة أم الحسين ...صور ورشة تدريبية لبناء وإعداد الفقرات الاختبارية في تربية وتعليم لواء الرصيفة...صور دفعة جديدة من مصابي قطاع غزة تصل الأردن مساء الثلاثاء اللوزي: تعزيز الوضع المائي في جرش ب 250 م3 من المياه جرش.. جمعية الفيحاء الخيرية توزع طرود الخير...صور عقد المجلس العلمي الهاشمي الاول في جرش امين عام المجلس القضائي يعقد مؤتمرا صحفيا الاثنين سلطة العقبة تقاضي النائب محمد الرياطي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 20/04/2018 توقيت عمان - القدس 11:25:20 PM
الربابعة نقيبا للممرضين
الربابعة نقيبا للممرضين
الحقيقة الدولية – عمان

حصدت الكتلة المهنية المستقلة كامل مقاعد مجلس نقابة الممرضين المكون من عشرة مقاعد الى جانب مقعد النقيب.

 

وتفوقت القائمة على منافستها كتلة الوحدة الوطنية المهنية التي لم تحصل على اي مقعد في مجلس النقابة الذي كانت تسيطر عليه في الدورة الماضية.

 

وحصل مرشح القائمة لمركز النقيب خالد ربابعة على 1710 اصوات، وحصل مرشحي القائمة لعضوية مجلس النقابة عن فئة التمريض احمد المنشاوي على 1511 صوتا واحمد الحوراني على 1572 صوتا ومالك الخالدي على 1455 صوتا وعبد الرؤوف العكايلة 1484 صوتا ومحمد الخرابشة على 1353 صوتا و زهير مسلم على 1546 صوتا و مصطفى طلال على 1405 صوتا وخالد البشابشة على 1427 صوتا، وعن فئة القبالة حصلت مرشحة القائمة ايمان جميل على 1411 صوتا وسوسن العلبي 1469 صوتا.

 

وقال ربابعة عقب اعلان النتيجة ان البرنامج الانتخابي للقائمة سيكون استراتيجية عمل مجلس النقابة لدورته الحالية 2018-2021.

 

واضاف ان انه سيكون نقيبا لجميع الممرضين بغض النظر عن مواقفهم الانتخابية، وان اموال النقابة ستكون بايدي أمينة وانه لن يصرف دينار واحد الا بوجه حق.

 

واكد على حقوق الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات في القطاعين العام والخاص، وان النقابة لن تتنازل او تقايض باي حق من حقوقهم، وانها ستفتح ابوابها لاعضائها من اجل المشاركة في العمل النقابة داعيا الهيئة العامة للاتفاف حول نقابتهم ودعمها.

 

وبين ربابعة ان المجلس سيعمل بشكل شفاف من خلال انظمة تمكن الهيئة العامة من مراقبة كل كبيرة وصغيرة، وانه لن يستطيع ان يفعل شيئا بعيدا عن الهيئة العامة للنقابة.

 

واكدت القائمة في برنامجها الانتخابي على ضرورة حصول كافة الممرضين والممرضات والقابلات على المسميات الوظيفية وامتيازاتها التي يستحقونها، واعادة النظر بنظام الحوافز الحالي بشكل كلي، ورفض تثبيت الحد الاعلى لاي فئة من التمريض والقبالة وكذلك قيمة كل نقطة وبشكل عادل يلبي طموح الممرضين والقابلات، واعادة النظر بالعلاوات الفنية، وبدل العمل الاضافي وخطورة المهنة ليتناسب مع حجم المسؤولية.

 

وعلى صعيد الممرضين العاملين في القطاع الخاص، دعت القائمة الى ايجاد نظام عادل ومنصف ومتكافيء للعقود في المؤسسات الصحية الخاصة وتحديد الحد الادنى للاجور، ودراسة ملف استقدام الممرضات الاجنبيات للعمل في المستشفيات، واتخاذ الاجراءات المناسبة التي تضمن حقوق الممرضات والممرضين الاردنيين بالعمل، وصرف خطورة المهنة لكافة الممرضين والقابلات، وتطوير نظام الحوافز والاتعاب التمريضية.

 

وعلى صعيد صندوق الاستثمار ونظامي التقاعد والضمان الاجتماعي، دعت القائمة الى اعادة دراسة المشاريع القائمة حاليا بشكل علمي ودقيق من خلال الجدوى الاقتصادية لكل مشروع، وصرف كافة الرواتب التقاعدية لمستحقيها، والبدء باعداد دراسات جدوى اقتصادية لمشاريع جديدة، ودراسة امكانية ايجاد شرائح تقاعدية جديدة للمتقاعدين بقيمة 250 و350 و500 دينار بناء على دراسة اكتوارية.

 

كما اكدت على ضرورة التواصل مع الممرضين المغتربين للمشاركة في المشاريع الاستثمارية من خلال مكتب خاص بالنقابة.


Friday, April 20, 2018 - 11:25:20 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018