مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214 رئيس الوزراء الفلسطيني يشكل حكومته الجديدة وعباس يمنحها الثقة الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/04/2018 توقيت عمان - القدس 9:45:57 AM
"الافتاء" تحذر من الكتب التي تروج للتكفير والتبديع والتضليل
"الافتاء" تحذر من الكتب التي تروج للتكفير والتبديع والتضليل
الحقيقة الدولية - عمان

حذرت دائرة الافتاء العامة من الكتب التي تروج للتفكير والتبديع والتضليل عموم وجماهيرأهل السنة والجماعة مما يؤدي إلى نشر ثقافة التشدد والغلو في الدين والتكفير.

وقال الافتاء إنها اطلعت على بعض الكتب العقيدة التي يروج لها من خلال المسابقات، حيث تُعريض المجتمع إلى خطر مواجهة أصحاب الفكر المتطرف وأصحاب الفتاوى الشاذة التي تخالف المنهج النبوي الحكيم.

واضاف البيان أن الكتب تهدر ثوابت التمسّك بأمن المجتمع وإيمانه وعقيدته وتوازنه الفكريّ،خاصة ونحن في هذا البلد المبارك وفي ظل القيادة الهاشمية المتصلة بصاحب الرسالة نبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قد تبنت منهج الوسطية والاعتدال وقبول الآخرين.

وقد توجت هذه الجهود المباركة برسالة عمان رسالة الإسلام السمحة التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه، وتهدف إلى تبني الفكر الوسطي المعتدل الذي يجمع الأمة ويوحد كلمتها ويقبل الآخرين تحت مظلة رحمة الإسلام وسماحته ووسطيته واعتداله.

كما يؤكد الافتاء على نبذ التطرف والتشدد الفكري وأن الحوار والمجادلة بالحكمة والموعظة الحسنة هو طريق المؤمنين التي أمر الله تعالى  في قوله سبحانه (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) النحل: 125.

Tuesday, April 17, 2018 - 9:45:57 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023