فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/03/2018 توقيت عمان - القدس 9:33:24 PM
فضيحة "فيسبوك" تقود الشركة للمحاكم
فضيحة "فيسبوك" تقود الشركة للمحاكم
أقامت مواطنة أميركية دعوى قضائية ضد "فيسبوك" و"كامبريدج أناليتيكا"، متهما الشركتين بخرق خصوصيته، في أعقاب فضيحة استغلال بيانات عشرات الملايين من المستخدمين في الولايات المتحدة.

وحصلت شركة الاستشارات السياسية "كامبريدج أناليتيكا"، التي استعان بها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عندما كان مرشحا في انتخابات الرئاسة، بشكل غير مناسب على بيانات تخص 50 مليون أميركي يستخدمون "فيسبوك"، للتأثير على الرأي العام.

ورفعت لاورن برايس الدعوى أمام محكمة فيدرالية في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، مشيرة إلى الضرر الذي تعرض له كل مستخدمي "فيسبوك" الأميركيين الذين استغلت بياناتهم دون تصريح، حسبما أفادت صحيفة "نيويورك بوست".

وقالت برايس إنها تعرضت في كثير من الأحيان لمواد دعائية سياسية خلال الانتخابات، التي فاز فيها الجمهوري ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأوضح محامي برايس في الشكوى التي قدمها: "هذه الحالة تنطوي على التجاهل المطلق الذي اختاره المدعى عليهما (فيسبوك وكامبريدج أناليتيكا) للتعامل مع البيانات الشخصية للمدعية".

وتابع: "فيسبوك بدورها كانت على دراية أن الجمع غير المناسب للبيانات كان يحدث وفشلت في وقفه أو عملت على تجاهله".

وسيحدد القاضي في وقت لاحق، ما إذا كانت الدعوى ستصنف ضمن قضايا التعويضات.

وفي حال حصلت برايس على تعويض من "فيسبوك"، فإن الشركة قد تواجه ملايين الدعاوى المشابهة من مستخدمين آخرين متضررين من الولايات المتحدة، مما سيكبدها مبالغ طائلة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, March 22, 2018 - 9:33:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023