"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/03/2018 توقيت عمان - القدس 2:57:49 PM
"خدمات النواب" تقر "معدل البناء الوطني"
"خدمات النواب" تقر "معدل البناء الوطني"

الحقيقة الدولية – عمان

أقرت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية مشروع قانون معدل لقانون البناء الوطني الاردني لسنة 2017.

وقال رئيسها النائب المهندس حسن العجارمة، في اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأربعاء بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ونقيبي المقاولين وائل طوقان والمهندسين ماجد الطباع ورئيس مجلس هيئة المكاتب الهندسية رايق كامل وعدد من المعنيين، ان اللجنة اقرت المشروع بعد اجراء العديد من التعديلات الجوهرية على مواده، وبما يتناسب مع المصلحة العامة وتطبيقاً لمبادئ السلامة العامة في العمليات الإنشائية.

واشار الى ان اللجنة حرصت كل الحرص على الاخذ بجميع المقترحات والتوصيات المقدمة من كل الجهات ذات العلاقة واصحاب الخبرة والاختصاص في هذا المجال.

واضاف ان من التعديلات التي طرأت على مواد المشروع تلك التي جاءت في المادة 15 (أ) حيث اصبحت كالتالي: "تشكل في المجلس لجنة تسمى (اللجنة الفنية الانشائية العليا ) برئاسة امين سر المجلس وعضوية اثني عشر عضواً من ذوي الخبرة الانشائية والكفاءة من القطاعيين العام والخاص على ان تكون نقابتي المهندسين والمقاولين وهيئة المكاتب الهندسية ممثلة في هذه اللجنة " بعد ان كانت " تشكل في المجلس لجنة تسمى (اللجنة الفنية الانشائية العليا ) برئاسة امين سر المجلس وعضوية اثني عشر عضواً من ذوي الخبرة الانشائية والكفاءة من القطاعيين العام والخاص"

كما اجرت اللجنة تعديلا على المادة 16 والتي اصبحت كالتالي: "يعتبر الموظفون الذين يحددهم المجلس من افراد الضابطة العدلية لغايات تطبيق المواد 13 و14 من مشروع هذا القانون"، بعد ان كانت "يعتبر الموظفون الذين يحددهم المجلس من افراد الضابطة العدلية وفقاً للاحكام المقررة في قانون اصول المحاكمات الجزائية".

Wednesday, March 21, 2018 - 2:57:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023