القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/03/2018 توقيت عمان - القدس 10:27:08 PM
العساف : الصهاينة يطبقون" صفقة القرن" و يسعون للتهجير القسري للفلسطينيين .. فيديو
العساف : الصهاينة يطبقون" صفقة القرن" و يسعون للتهجير القسري للفلسطينيين .. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
كشف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الصهيوني في فلسطين المحتلة  وليد عساف ان الولايات المتحدة الاميركية كشفت نفسها كعدو للقضية الفلسطينية وحليف ودود للعدو الصهيوني.

 وبين ان مستشاري الرئيس الاميركي معظمهم من المستوطنين بما فيهم السفير الاميركي   لدى الكيان الصهيوني وبالتالي نحن نتعامل  مع " ثلة مستوطنين " يساعدون الرئيس الاميركي على اتخاذ القرارات .

 وتسعى دولة الكيان الصهيوني – بحسب الوزير العساف – لان تكون دولة دينية على ارض فلسطين وعلية كل المساعية الصيهوني  بان تكون " اسرائيل " يهودية الدولة وتهجير الفلسطنين قسرا من فلسطين تطبيقا لصفقة القرن الاميركية .

 واكد العساف خلال استضافته على " فضائية الحقيقة الدولية "  مساء الثلاثاء ان المشروع الاستيطاني الصهيوني رأس الحربة بالمشروع الصهيوني وهو عنوان الصراع، وقبل أن يفكروا بمؤتمر بال في سويسرا بإنشاء دولة الكيان أقيمت متوسطة بتاح تكفا، وعندما ننجح في لجم المشروع أو كسره، وبذلك يكون العد العكسي للمشروع الصهيوني.

 وتم بناء  175 مستوطنة على ارجاء ارض فلسطينية و119 بؤرة استيطانية بدعم من حكومة الاحتلال الصهيوني .

 وقال العساف  اذا استمر الاستيطان لن يكون هناك حل سياسي، هناك حقيقة يجب أن نتمسك بها، وهو التوزان الديمغرافي، الآن يمثل الفلسطينيون 49.5% من العدد الكلي للسكان في أرض فلسطين التاريخية وكل هذا يتم رغم الهجرة اليهودية لفلسطين، والهجرة التعسفية للفلسطينيين نتيجة طردهم إلى الشتات.

وأضاف عساف: الاستيطان جزء من العقيدة التوسعية للاحتلال فحي المغاربة، وحارة الشرف في القدس تم تدميرها منذ الساعات الأولى للاحتلال، وهذه المناطق تقع بمحاذاة جدار البراق والذي بات يطلق عليه يهوديا فيما بعد "حائط المبكى"، مذكرا بأن ما كتبه علماء التاريخ في جامعة بن غريون، يظهر عدم وجود أي أثر له علاقة بالتاريخ اليهودي في هذه المناطق، فهذا تأكيد على زيف رواياتهم، صحيح أنهم مرورا مرتين من هذا الوطن، لكنها عملية عبور، لا تمنحهم حقوق في هذه الأرض.

وذكّر عساف بأن المشروع الصهيوني بدأ به حزب العمل، وهذا حصل في القدس، ثم بتنفيذ خطة "ألون" في بداية السبعينيات، التي يستهدف منطقة الأغوار منا طق شمال شرق طوباس وشرق نابلس ومسافر يطا.
وأوضح أنه يقع ضمن المناطق المستهدفة في هذا المخطط أكثر من من 135 تجمعا فلسطينيا غير معترف به.

 وان منطقة الأغوار هي المنطقة الأفضل للتوسع الفلسطيني، ولن يكون هناك اقتصاد مستقل في ظل الجدار وعدم السيطرة على الأغوار، وما تنفذه اليكان الصهيوني من إجراءات هو غير قانوني.
وتابع: إن ما تنفذه "إسرائيل" يراد منه تجزئه الضفة الغربية إلى تجمعات سكانية منعزلة "كانتونات"، مذكرين بأن هناك مليون ونصف دونم اراضي خصبة في الأغوار، والأغوار تشكل دفيئة زراعية تنتج منتجات قابلة للمنافسة بالسعر والجودة، وتنافس بالسعر العالمي بأسعار عالية.

واستعرض عساف تداعيات الجدار على القضية الفلسطينية، موضحا أن هذا المشروع الاستعماري يراد منه أيضا السيطرة على الأراضي الخصبة، والمياه في الحوض الغربي.

وأضاف: الكيان الصهيوني يسيطر على 90% من الحوض الغربي، موضحا أن أزمة المياه تتفجر سنويا خلال فصل الصيف في عدد من المحافظات مثل الخليل ورام الله بسبب سرقة المياه الفلسطينية
وقال عساف: في منطقة الجفتلك بالأغوار تصحرت أكثر من 6 آلاف دونم في ظل السيطرة الصهيونية على المياه، مذكرا بأن حكومة الاحتلال تقدم دعم ضريبي ودعم تنموي كبير للمستوطنين وهذا الدعم يتركز في منطقة الأغوار

وأضاف: عدد المستوطنين 574 ألف مستوطن في الضفة الغربية، والأراضي الخصبة المتاحة للفلسطينيين قليلة في الأغوار فقط متاح لنا 33% من المياه، والباقي تسلبه الكيان الصهيوني

وتابع: هناك توقعات بوجود غاز وبترول في منطقة يعبد، وفي وادي قانا، وحاولنا طرح عطاءات للتنقيب في هذه المناطق إلا أن "الإسرائيليين" حالوا دون ذلك



Tuesday, March 20, 2018 - 10:27:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023