ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ مواطنين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع" طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/03/2018 توقيت عمان - القدس 12:09:55 AM
الأسد "على خطوط" الدماء في الغوطة
الأسد "على خطوط" الدماء في الغوطة
قالت وكالة الأنباء السورية إن رئيس النظام، بشار الأسد، زار الأحد، مواقع عسكرية في الغوطة الشرقية قرب دمشق، التي استعادت قواته السيطرة على أكثر من 80 في المئة من مساحتها.
ونقلت الحسابات الرسمية للرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للأسد وقد تجمع حوله جنود أمام دبابة في شارع بدت عليه آثار المعارك.

وأرفقت الصور، التي لم يتسن لـ"سكاي نيوز عربية" التأكد إن كانت التقطت في الغوطة، بتعليق "على خطوط النار في الغوطة الشرقية.. الرئيس الأسد مع أبطال الجيش العربي السوري".

وتعد هذه الزيارة الأولى له إلى المنطقة منذ سنوات، بعد أكثر من 4 أعوام على حصارها من قبل قوات النظام، ونحو شهر من القصف العنيف الذي خلف مئات الضحايا بصفوف المدنيين.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق آلاف القتلى والجرحى في غوطة دمشق الشرقية، منذ بدء التصعيد في 18 فبراير الماضي، وحتى 18 مارس.

وقال المرصد إن "أكثر من 1401 بينهم 276 طفلاً دون سن الثامنة عشر، و174 مواطنة" عدد القتلى المدنيين "ممن قضوا جميعاً خلال تصعيد عمليات القصف الجوي والمدفعي على مدن وبلدات دوما وحرستا وعربين وزملكا وحمورية وجسرين وكفربطنا وحزة والأشعري والأفتريس وأوتايا والشيفونية والنشابية ومنطقة المرج ومسرابا ومديرا وبيت سوى وعين ترما ومناطق أخرى في الغوطة الشرقية المحاصرة".
كما تسبب القصف خلال هذه الفترة في إصابة أكثر من 5200 مدني بينهم مئات الأطفال والمواطنات بجروح متفاوتة الخطورة، فيما تعرض البعض لإعاقات دائمة. كذلك لا تزال جثامين عشرات المدنيين تحت أنقاض الدمار الذي خلفه القصف الجوي المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام على غوطة دمشق الشرقية.
ومن ضمن المجموع للقتلى الذين وثقهم المرصد السوري لحقوق الإنسان، 869 مدني بينهم 135 طفلاً دون سن الثامنة عشر و91 مواطنة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, March 19, 2018 - 12:09:55 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023