"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/03/2018 توقيت عمان - القدس 6:30:23 PM
"إدارية النواب" تطالب بحل جذري لتشوهات العلاوة الفنية لـ"البيطريين"
"إدارية النواب" تطالب بحل جذري لتشوهات العلاوة الفنية لـ"البيطريين"
الحقيقة الدولية – عمان

أوصت اللجنة الإدارية النيابية الحكومة بضرورة ايجاد حلول جذرية وناجعة لموضوع التشوهات الحاصل في توزيع العلاوات الفنية للكثير من المهن في القطاع العام سيما مهنة أطباء البيطرة .

وأكد رئيسها مرزوق الدعجة خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد بحضور أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر وأمين عام وزارة تطوير القطاع العام بالوكالة فايز النهار ونقيب الأطباء البيطريين مهدي العقرباوي وعدد من أعضاء مجلس نقابة الأطباء البيطريين، ان اللجنة قدمت العديد من التوصيات حول موضوع تنظيم مهنة البيطرة من ابرزها اخضاعها لوزارة الصحة بالاضافة الى ان تكون الجهة الرقابية عليها المؤسسة العامة للغذاء والدواء نظراً لاهمية هذه المهنة وانعكاسها على صحة وغذاء المواطن.

واضاف ان اللجنة استمعت خلال اللقاء الى ابرز مطالب الأطباء البيطريين، والتي كان من أهمها مساواتهم بالعلاوة الفنية أسوة بزملائهم في باقي الوزارات، لافتا الى ان اللجنة ستعقد اجتماع لاحق يضم عددا من الجهات ذات العلاقة منها وزارات الصحة والزراعة وتطوير القطاع العام  والمؤسسة العامة للغذاء والدواء للوقوف على ابرز القضايا المهمة ازاء هذه المهنة .

بدوره ثمن العقرباوي الجهود والاستجابة السريعة من قبل "ادارية النواب " لافتا الى ان هذه المهنة تعتبر من المهن الاكاديمية المهمة والنادرة حيث لا  يتجاوز عدد العاملين فيها 900 طبيب.

وقال إنها اصبحت تعاني من هجرات كبيرة من ذوي الخبرة والاختصاص نتيجة الاجحاف وعدم الاهتمام الامر الذي سيسبب اشكالية كبيرة في هذا القطاع الحيوي والمهم .

كما اكد العقرباوي ضرورة انصاف هذه الفئة من الاطباء البيطريين بما يتعلق بالعلاوة الفنية والبالغة 35 % كون ان هناك العديد من زملائهم في وزارة الصحة والزراعة بنفس المهنة ممن يتقاضونها .

من جهته لفت الناصر الى هناك ما يقارب 240 موظف في القطاع العام موزعين على عدد من  مؤسسات الدولة  ممن يعملون في هذه المهنة بالاضافة الى ان مخزون ديوان الخدمة يضم 270 طلب توظيف ممن يحملون شهادة في طب البيطرة.

وأوضح انه في ظل هذه الظروف لا يمكن اجراء اي تعديل او زيادة على اي علاوة مقرة في نظام الخدمة المدنية كونه سيفتح الباب اما جميع المهن للمطالبة بالمثل.

Sunday, March 18, 2018 - 6:30:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023