حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/03/2018 توقيت عمان - القدس 6:19:53 PM
كيف تقوم دول الاتحاد الأوروبي بإنفاق ميزانيتها؟
كيف تقوم دول الاتحاد الأوروبي بإنفاق ميزانيتها؟
بحسب مجموعة إحصائيات قامت بها Eurostat عام 2016 فإن الدول الأوروبية تصرف القسم الأكبر من ميزانيتها على قطاع الضمان الاجتماعي الذي يحصل على نصيب 41.2 بالمئة من كامل الميزانية.

وبحسب هذه المعطيات، والتي تم جمعها من سلطات الدول الأوروبية بشكل مباشر، فإن قطاعي الإسكان وحماية البيئة يحصلان على صغريات الأقسام، بنسب هي 1.6% و 1.3% على التوالي، بينما يسبقهم قطاع الدين والثقافة بنسبة هي 2.2%.

وحصلت مخصصات الدفاع على رابع أصغر قسم من كعكة الميزانية الأوروبية، ليصل متوسط نسبة ما يُنفق عليها 2.9% من إجمالي الميزانية.


الضمان الاجتماعي

تصرف فنلندا مايقارب من نصف ميزانيتها (45.8%) على قطاع الضمان الاجتماعي ويتلوها فورا من الدول الاسكندنافية الأخرى: الدنمارك بنسبة (43.6%) ثم السويد بنسبة (41.7%)، بينما كانت صرفت فرنسا (43.3%) وأيطاليا (42.7) واليونان (41.5%) وألمانيا بنسبة (43.6)

احتلت آيسلندا القسم السفلي من القائمة بمصروف أقل من (30%) من كامل مخصصاتها المالية بقطاع الضمان الاجتماعي متبوعة فورا بالمجر وكرواتيا والتشيك ومالطا بنسبة أعلى بقليل من 30%.

التعليم
أما في قطاع التعليم فكان للسويد الريادة بالصرف، حيث ذهبت 16.3% من ميزانيتها إلى هذا القطاع، على عكس إيطاليا التي أنفقت نسبة كانت (7.9%) فقط من ميزانيتها على التعليم، بينما توسطت بريطانيا اللائحة بنسبة (11.2%).

الدفاع
نسبة الميزانية المصروفة على قطاع الدفاع، ويشمل القطاع التطوير والبحث والمخصصات العسكرية، كانت متفاوتة بشكل واضح بين دول أوروبا، فكانت آيسلندا أقلهم إهتماماً بهذا المجال بنسبة لم تصل حتى إلى 1% من مجمل ميزانيتها, وشابهها بذلك كل من إيرلندا ولكسمبورغ والنمسا والمجر وبلجيكا بنسب كانت قريبة منها.

بينما كانت بريطانيا ثاني أكثر من يصرف على قطاع الدفاع، بنسبة كانت 4.8% حيث سبقتها إستونيا بصرفها 6% من ميزانيتها. وصرفت كل من ليتوانيا واليونان ولاتفيا حوالي 4% بينما صرفت دول أوروبا الوسطى، ألمانيا 2.3 وإيطاليا 2.6 وفرنسا 3.2 بالمئة من مجمل ميزانيتها.

البيئة
من بين كل الدول الأوروبية‘ يبدو أن اليونان وهولندا ومالطا هم أفضل من اهتم بقطاع حماية البيئة، حيث وصلت مخصصاتهم لحوالي 3% من إجمالي ما يصرفونه.

من جهة أخرى، خصصت كل من الدنمارك وقبرص والسويد وفنلندا أقل من 1% من ميزانيتها في هذا المجال، والذي تضمن إدارة النفايات ومكافحة التلوث وحماية التنوع الحيوي ومصادر المياه، بينما احتلت فرنسا وإيطاليا وألمانيا مكاناً متوسط بمخصصات تراوحت بين 1.5 و 2 بالمئة من ميزانياتها المجملة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 16, 2018 - 6:19:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023