الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات مصرع 45 شخصاً في سقوط حافلة من فوق جسر بجنوب أفريقيا 120 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى تعرف إلى مخالفات العمل المشمولة بقانون العفو العام اليونيسف: 1.7 مليون فلسطيني بغزة نزحوا داخلياً كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/03/2018 توقيت عمان - القدس 6:59:24 PM
"اقتصاد النواب" تؤكد أهمية تبسيط إجراءات وأنظمة أمانة عمان
"اقتصاد النواب" تؤكد أهمية تبسيط إجراءات وأنظمة أمانة عمان
اكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب الدكتور خير ابو صعيليك اهمية تبسيط الاجراءات  والانظمة المعمول بها في امانة عمان الكبرى  وصولا الى تقديم خدمة افضل للمواطنين .

وقال، خلال ترؤسه اجتماعا عقدته اللجنة اليوم الاربعاء بحضور امين عمان يوسف الشواربة، ان هذا الاجتماع يعتبر من الاجتماعات المهمة، حيث تم الاطلاع على ابرز الموضوعات المتعلقة بـ"الأمانة" سيما موضوع التحول الالكتروني، فضلاً عن موضوع الشركة الخاصة المنوي إنشاؤها لإدارة استثماراتها، وآخر ما استجد من تطورات على عملية تطوير منظومة النقل العام في العاصمة.

ودعا ابو صعيليك الى اجراء تعديلات سريعة على بعض الانظمة الروتينية والمعقدة المتعلقة بانجاز المعاملات في "الامانة" واختصارها قدر الامكان، مثمنا بالوقت نفسه السياسة الجديدة التي انتهجتها أمانة عمان إزاء عملية تبسيط الاجراءات  من خلال التحول الالكتروني في عملية انجاز المعاملات التي سيكون لها الاثر الايجابي في اختصار الوقت والجهد .

واضاف ان اللجنة اطلعت كذلك  على كثير  من الاجراءات والخطط التي تضمنتها رؤية "الامانة" خلال الأعوام الأربعة المقبلة  للعديد من المشاريع، منها: تطوير منظومة النقل في العاصمة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص للنهوض بالواقع الاقتصادي الاستثماري .

كما ثمن اعضاء اللجنة الجهود التي تبذلها "الامانة" كتبسيط الاجراءات امام المواطنين والمستثمرين، مقدرين بذات الوقت رؤية أمانة عمان المستقبلية.
من جانبه، استعرض الشواربة ابرز الخطط والمشاريع التي تنوي الامانة تنفيذها خلال الفترة المقبلة والتي من شأنها تطوير واقع العاصمة، سيما فيما يتعلق بمنظومة النقل وفتح باب الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص ما ينعكس ايجابا على البنية التحتية.

ولفت الى ان "الامانة" تسعى من خلال استراتيجيتها تقديم الخدمة الافضل للمواطنين عبر مجموعة من الاجراءات الميسرة مثل التحول الالكتروني في عملية تنفيذ المعاملات وتقليص عدد الدوائر المعنية بتنفيذها .

وتابع انه بالرغم من هذه الاجراءات الا ان هناك العديد من التحديات التي تواجه عمل "الامانة"، منها: بعض الانظمة والتعليمات الملزم تطبيقها ما اثر على عملية التحول الالكتروني، لافتا إلى أنه تم إلغاء اكثر من 240 اجراء اداري خلال المرحلة الاولى من تطبيق هذا التحول.

وبين الشواربة ان أمانة عمان حققت انجازا عبر التحول الالكتروني استطاع خلاله المغتربين دفع المستحقات المالية المترتبة عليهم كالمسقفات والمخالفات ورسوم اخرى، مشيرا الى ان "الامانة" تعمل الآن على آلية تسمح من خلالها اصدار الرخص من المرة الاولى دون مراجعتها.

وبخصوص موضوع إنشاء شركة مساهمة خاصة تدير استثمارات "الامانة"، أوضح الشواربة أن هذه الشركة ستقوم بالعديد من المشاريع الاستثمارية، والتي من أبرزها: تطوير منظومة النقل العام كمشروع الباص السريع الذي سيتم الانتهاء من العمل به نهاية العام 2020، بالإضافة لموضوع الاستثمار الأنسب للاراضي والعقارات التي تملكها .

وفي نهاية الاجتماع، وجهت اللجنة دعوة لأمانة عمان للمشاركة بأعمال المؤتمر الاقتصادي المنوي عقده خلال شهر أيار المقبل.

Wednesday, March 14, 2018 - 6:59:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023