القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 14/03/2018 توقيت عمان - القدس 1:35:03 PM
الإعلان عن انشاء اول مستشفى خيري متخصص بأمراض وعمليات قلب الأطفال في المملكة
الإعلان عن انشاء اول مستشفى خيري متخصص بأمراض وعمليات قلب الأطفال في المملكة
رئيس معهد قلب الأطفال في ولايتي فرجينيا وميريلاند الامريكيتين د. حسن عبدالله


الحقيقة الدولية – عمان

أعلن أطباء أردنيون وعرب في الولايات المتحدة الأمريكية عزمهم انشاء مستشفى خيري متخصص بامراض وعمليات قلب الأطفال في المملكة يعد الاول من نوعه في المنطقة العربية. 

وقال رئيس معهد قلب الأطفال في ولايتي فرجينيا وميريلاند الامريكيتين د.حسن عبدالله، القائم على المستشفى الخيري، أن المستشفى سيكون هدية الأطباء الاردنيين والعرب في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الأطباء الاردنيين المعروفين عالميا، عرفانا منهم بالجميل لبلدهم، واعترافا منهم بالمستوى الطبي المتطور الذي تشهده المملكة ودعم قيادته لمواكبة التطور الطبي في العالم.

واضاف د. عبدالله استشاري قلب الاطفال في تصريح صحفي اليوم خلال الزيارة التي يقوم بها إلى المملكة، أن مشروع المستشفى لقي ترحيبا من الجهات الحكومية والطبية في المملكة والتي تم اطلاعها على تفاصيل المستشفى، من خلال ممثلي تلك الجهات بالنافذة الاستثمارية في هيئة تشجيع الاستثمار  ونقابة الأطباء والقطاع الطبي الخاص في المملكة.

واشار ان فكرة المستشفى ولدت نتيجة لحالات امراض القلب الكثيرة لأطفال أردنيين وعرب والتي وصلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاج في مراحل متأخرة، تضائلت معها فرص الشفاء والعلاج، الأمر الذي ظهرت معه فكرة المستشفى الخيري والذي سيقدم العلاج مجانا للأطفال الاردنيين وسيكون متاحا للأطفال العرب والاجانب.

وبين د.عبدالله أن النسبة العالمية لامراض وتشوهات القلب بين الاطفال هي طفل لكل ألف طفل، وان انها في الأردن مرتفعة مقارنة بالدول الاجنبية، ومقاربة للنسب العربية، وذلك يعود إلى أسباب اجتماعية (زواج الاقارب) وجينية وراثية وبيئية بالاضافة الى تناول الأم للادوية و التدخين أثناء الحمل.

وأوضح أن اكثر من 50% من أمراض وتشوهات قلب الأطفال في الاردن يتم اكتشافها متأخرا، وان بعض الحالات يتوفى الطفل بعد اسبوعين من الولادة لعدم تشخيص مرضه وهو جنين في بطن أمه وخاصة الذين يعانون من عدم تطور الجهة اليسرى من القلب، حيث تصل نسبة الوفاة بينهم إلى أكثر من 90%.

وبين ان المستشفى سيدخل طرق تشخيص وعلاج حديثة لأمراض قلب الأجنة في بطون امهاتهم، بحيث يتم علاجهم قبل الولادة وتجنب حالات الوفاة المبكرة بينهم، من خلال إجراء قسطرة لهم.

واشاد د.عبدالله بالتشجيع والدعم الذي لقيه من الدكتور محمد خريس والمعروف على المستوى العالم في جراحة السمنة، في إخراج فكرة المستشفى إلى أرض الواقع، بالاستفادة من تجربته الطبية في تأسيس مستشفى الكندي وعدد من المراكز الطبية الناجحة.

ومن ناحيته اشار د.خريس انه تم تحديد موقع المستشفى ورصد الأموال المخصصة لإقامة، ليكون منارة طبية جديدة للقطاع الطبي الاردني، ويعكس مواكبته للتطور الطبي في العالم.

وبين ان الأطباء الاردنيين والعرب في امريكا واوروبا والعالم تقع عليهم مسؤولية خدمة وطنهم ونقل أحدث ما توصل اليه الطب في علاج الأمراض وخاصة ما يتعلق بالأطفال وحديثي الولادة.

واشار انه سيتم اطلاع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وعدد من المسؤولين على مشروع المستشفى والمراحل التي تم الوصول إليها.



Wednesday, March 14, 2018 - 1:35:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
اثمن شيىْ في حياة الانسان الوقت ( الوقت كالسف ان لم تقطعه قطعك )ثلاثة دقائق يراها البعض قليله بل هي في غاية الاهميه !!منهم من يمضي عمرهم لم يستفد منه دقيقه ومنهم من يستغل كل ثانيه في عمره في الجد والاجتهاد والمو !! ( الدنيا ساعه فأجعلها طاعه ) لم يخلق الانسان سدى او عبثا ( وهديناه النجدين اما شاكرا واما كفورا )البعض يجلس في المقاهي ساعات طويله يلعب الشده والزهر ويتناسى زوجته واطفاله ويعود لبيته آخر الليل !!بارك وقتك حتى يبارك ربك عمرك @@ ... تعليقا على الخبر ...اليابان.. مسؤول يتعرض لتوبيخ وخصم راتب بسبب 3 دقائق
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
سقط وخاب امبرطور المخدرات الاردني المعروف لدى الاوساط التحشيشيه والكبتاجونيه والهروينيه !!وشكرا للاسناد الدفاعي الكويتي رجال المكافحه الكويتيه !!والتعاون الكفاحي يجب ان يكون بتعاون وتعاضد مع الانتربول العربي والمكافحه العربيه !!سقوط هؤلاء الحثاله افض1ل من سثوط آلاف المواطنين في شبكاتهم السرطانيه القاتله !!وشكرنا للواء الامني البارع صالح مطر وشرطته العامله !! ... تعليقا على الخبر ...الكويت تعلن إلقاء القبض على "امبراطور مخدرات" أردني
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
ليلعبوا لعبة الحوت الاسود حتى يكونوا يدا واحدة ضد المحتلين الغاصبين !!الانتحار مهزله وتوقع صاحبها في عذاب مشين يوم القيامه ويخلد فيه مهانا !!الانسان له عقل يميز به عن المخلوقات الاخرى !! اذا انجرف الى الهاويه بكون فقد عقله وبصيرته !! اللهم ارحمنا واعف عنا والطف بنا وابعد عنا زفرات الشياطين !! واذكركم بأن شياطين الانس اعتى من شياطين الجن !!شيطان الجن تتعوذ منه فللا يقؤبك ويبتعد عنك !! اما شيطان الانس لزقة كوكس وشره مستطير اعاذنا الله من الشيطانين !! ... تعليقا على الخبر ..."الاتصالات" تحجب "الحوت الأزرق"
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
الغابات والمسطحات الخضراء نعمه من نعم الله تعالى علينا فهي تضفي السعاده والسرور والبهجه الى ناضريها !!هذه النعم يجب ان نشكر المنعم عليها ونحافظ عليها ( اذا قامت القيامه وفي يد احدكم فسيله فليغرسها ) ( ازرع ولا تقلع ) ( انا انزلنا من المعصرات ماء ثجاجا لنخرج به حبا ونباتا وجنات الفا فا ) هذه الجرائق لا تأتي مصادفة بل بفعل فاعل متعمد او عن جهل وعدم درايه !!لنحافظ على غابات وطننا فهي لنا !! ... تعليقا على الخبر ...إربد.. حريق يأتي على أشجار حرجية في غابات برقش.. مصور وفيديو
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
(كثير من هذه الوفيات لم يكن ليحدث )!!!!هل الامر بيدها ام بيد عباقرة الطب ؟؟؟يأتيكم الموت ولو كنتم في بروج مشيده ) (اذا جاء اجلهم لا يستقدمون ساعة ولا يستأخرون ) تعددت الاسباب والموت واحد @@ الموت من الله وليس من البشر بل البشر مسبب والمسبب بالقتل عمدا جزاؤه جهنم خالداى فيها !!اعقل وتوكل اسرعت في سيارتك ام لم تسرع الحادث قضاء وقدر ولا احد راد له ولكن السرعه نذير الخطر وتهور وطيش !!الخطأ الغير مقصود نسامح به ولكن الخطأ المقصود له عقاب وان سامحنا يبقى الحق العام !!( وما كان لمؤمن ان يقتل مؤمنا الا خطأ )السلامه للجميع @@ ربنا الطف بنا !! ... تعليقا على الخبر ..."فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018