القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 14/03/2018 توقيت عمان - القدس 12:55:16 PM
الأونروا تطلق حملة "الكرامة لا تقدر بثمن" العالمية في الأردن .. مصور
الأونروا تطلق حملة "الكرامة لا تقدر بثمن" العالمية في الأردن .. مصور

الحقيقة الدولية – عمان

أطلقت مساء أمس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) في الأردن، بالتعاون مع فندق لاندمارك عمان حملة # الكرامة_لا_تقدر_بثمن  العالمية في الأردن ، والتي تهدف إلى حشد الدعم لحماية كرامة وأمان الملايين من لاجئي فلسطين الضعفاء الذين عانوا ويلات  الصراع والنزوح على مدار سبعة عقود من الزمن. وجمع الاطلاق ممثلين من القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى عدد من رياديي المجتمع المدني.

وقد تم إطلاق الحملة العالمية في غزة في 22 يناير ، استجابة لتقليصات التمويل غير المسبوقة في تاريخ الوكالة، بهدف جمع 500 مليون دولار ، من خلال التواصل مع الجهات المانحة التقليدية و غير التقليدية للأونروا ، إلى جانب القطاعات والمؤسسات الخيرية الخاصة، بالإضافة إلى الأفراد.

وفي حديثه في حفل الإطلاق ، أوضح مدير عمليات الأونروا في الأردن ، روجر ديفيز ، المخاطر والعواقب التي قد تنتج بسبب أي تراجع محتمل لخدمات الأونروا في الأردن ، قائلاً: "تبرزعلى المحك سبل الوصول إلى التعليم الأساسي لما يزيد عن 123 ألف طالب و طالبة في 171 مدرسة موزعة بالأردن ، و المساعدات المالية والغذائية طارئة لما يقارب 60 ألفا من  الفئات الأكثر عرضة للمخاطر. والحصول على الرعاية الصحية و الحفاظ على كرامة والأمن الإنساني لـ 2.3 مليون لاجئ في الأردن وحدها. "

وأكد السيد ديفيز على الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع الخاص في بناء السلام والتنمية المستدامة في المجتمعات المختلفة، منوها إلى الدور الأساسي للحكومة الأردنية في دعمها المستمر للوكالة، و داعياً جميع ممثلي القطاع الخاص من الحضور بالانضمام إلى حملة الكرامة_لا_تقدر_بثمن  العالمية ، قائلاً: " اليوم، يمثل القطاع الخاص الأردني شريكا أساسيا في تعزيز التنمية البشرية للاجئي فلسطين. ويعد فندق لاندمارك من طليعة الشركات الرائدة التي اتخذت المبادرة نحو دعم الأونروا كجزء من الحملة العالمية وأكثر من ذلك ".

فيما حثت مؤسِّسة ورئيس فندق لاندمارك ، السيدة ماري نزال- البطاينة ، في كلمتها ، العالم على توسيع نطاق الالتزام والدعم للاجئي فلسطين، واصفة إياهم ب " الأطول أمد، وأكبر تجمع للاجئين في العالم"، وشددت السيدة نزال- البطاينة بضرورة قيام القطاع الخاص من أقرانها على إيجاد نماذج جديدة ومبتكرة للتمكين المستدام والاقتصادي للاجئين ".

بدوره أكد عطوفة ياسين أبو عواد، مدير دائرة الشؤون الفلطينية خلال كلمته حرص الحكومة الأردنية على استمرار وتطوير التعاون القائم مع الوكالة وتقديم كل دعم ممكن لها، مؤكدا على دور الدول المانحة في المحافظة على استمرار عمل الوكالة ومحذرا من العواقب في حال انقطاع خدماتها على الدول المضيفة للاجئين، قائلا: "إن عدم مقدرة الأونروا على تقديم خدماتها المختلفة وإدامة الوضع البيئي الصحي في المخيمات الفلسطينية سينعكس على استقرار اللاجئين الاجتماعي والأمني وعلى دولنا المضيفة. ولن تكون المنطقة وامتدادها الإقليمي والدولي بعيدا عن هذه الآثار".    

ووجهت المتحدثة الأصغر سنا في حفل الإطلاق صاحبة ال 15 ربيعا، الطالبة بيان كيلاني، أحد طالبات الأونروا، رسالة شجعت الحضور من خلالها على دعم الحملة، واصفتا مكانة التعليم و ما يعنيه لها ولأقرانها الطلاب قائلاً: "سواء كنت فلسطينيًا أو أردنيًا، صاحب عمل أو مسؤول حكومي ، أطلب منكم ، من إنسان إلى آخر ، أن ندعم الحملة وأن ندعم قصة لاجئي فلسطين لتبقى قائمة وممتدة عبر الأجيال القادمة".

مشيراً للدور الذي لعبته الأونروا في حياته كونه يمثل الجيل الثالث لعائلة فلسطينة لاجئة كانت في يوم من الأيام تعيش في مخيم الوحدات، دعا مؤلف كتاب "أحلام لاجئ" السيد مصطفى سلامه لدعم الوكالة "لتمكين طلاب الأونروا من متابعة تعليمهم ليجعلوا من العالم مكاناً أفضل لجيلهم".

وقد حضر حفل الإطلاق مندوبين من مختلف البلدان ممثلين سفاراتهم العاملة في الأردن وكالات الأمم المتحدة وقادة المجتمع المحلي وممثلين من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني.

#عاجل| الأونروا تطلق حملة # الكرامة_لا_تقدر_بثمن  العالمية في الأردن التي تهدف إلى حشد الدعم لحماية كرامة وأمان اللاجئين الفلسطينيين #الحقيقة_الدولية


Wednesday, March 14, 2018 - 12:55:16 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
اثمن شيىْ في حياة الانسان الوقت ( الوقت كالسف ان لم تقطعه قطعك )ثلاثة دقائق يراها البعض قليله بل هي في غاية الاهميه !!منهم من يمضي عمرهم لم يستفد منه دقيقه ومنهم من يستغل كل ثانيه في عمره في الجد والاجتهاد والمو !! ( الدنيا ساعه فأجعلها طاعه ) لم يخلق الانسان سدى او عبثا ( وهديناه النجدين اما شاكرا واما كفورا )البعض يجلس في المقاهي ساعات طويله يلعب الشده والزهر ويتناسى زوجته واطفاله ويعود لبيته آخر الليل !!بارك وقتك حتى يبارك ربك عمرك @@ ... تعليقا على الخبر ...اليابان.. مسؤول يتعرض لتوبيخ وخصم راتب بسبب 3 دقائق
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
سقط وخاب امبرطور المخدرات الاردني المعروف لدى الاوساط التحشيشيه والكبتاجونيه والهروينيه !!وشكرا للاسناد الدفاعي الكويتي رجال المكافحه الكويتيه !!والتعاون الكفاحي يجب ان يكون بتعاون وتعاضد مع الانتربول العربي والمكافحه العربيه !!سقوط هؤلاء الحثاله افض1ل من سثوط آلاف المواطنين في شبكاتهم السرطانيه القاتله !!وشكرنا للواء الامني البارع صالح مطر وشرطته العامله !! ... تعليقا على الخبر ...الكويت تعلن إلقاء القبض على "امبراطور مخدرات" أردني
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
ليلعبوا لعبة الحوت الاسود حتى يكونوا يدا واحدة ضد المحتلين الغاصبين !!الانتحار مهزله وتوقع صاحبها في عذاب مشين يوم القيامه ويخلد فيه مهانا !!الانسان له عقل يميز به عن المخلوقات الاخرى !! اذا انجرف الى الهاويه بكون فقد عقله وبصيرته !! اللهم ارحمنا واعف عنا والطف بنا وابعد عنا زفرات الشياطين !! واذكركم بأن شياطين الانس اعتى من شياطين الجن !!شيطان الجن تتعوذ منه فللا يقؤبك ويبتعد عنك !! اما شيطان الانس لزقة كوكس وشره مستطير اعاذنا الله من الشيطانين !! ... تعليقا على الخبر ..."الاتصالات" تحجب "الحوت الأزرق"
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
الغابات والمسطحات الخضراء نعمه من نعم الله تعالى علينا فهي تضفي السعاده والسرور والبهجه الى ناضريها !!هذه النعم يجب ان نشكر المنعم عليها ونحافظ عليها ( اذا قامت القيامه وفي يد احدكم فسيله فليغرسها ) ( ازرع ولا تقلع ) ( انا انزلنا من المعصرات ماء ثجاجا لنخرج به حبا ونباتا وجنات الفا فا ) هذه الجرائق لا تأتي مصادفة بل بفعل فاعل متعمد او عن جهل وعدم درايه !!لنحافظ على غابات وطننا فهي لنا !! ... تعليقا على الخبر ...إربد.. حريق يأتي على أشجار حرجية في غابات برقش.. مصور وفيديو
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
(كثير من هذه الوفيات لم يكن ليحدث )!!!!هل الامر بيدها ام بيد عباقرة الطب ؟؟؟يأتيكم الموت ولو كنتم في بروج مشيده ) (اذا جاء اجلهم لا يستقدمون ساعة ولا يستأخرون ) تعددت الاسباب والموت واحد @@ الموت من الله وليس من البشر بل البشر مسبب والمسبب بالقتل عمدا جزاؤه جهنم خالداى فيها !!اعقل وتوكل اسرعت في سيارتك ام لم تسرع الحادث قضاء وقدر ولا احد راد له ولكن السرعه نذير الخطر وتهور وطيش !!الخطأ الغير مقصود نسامح به ولكن الخطأ المقصود له عقاب وان سامحنا يبقى الحق العام !!( وما كان لمؤمن ان يقتل مؤمنا الا خطأ )السلامه للجميع @@ ربنا الطف بنا !! ... تعليقا على الخبر ..."فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018