القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 14/03/2018 توقيت عمان - القدس 11:59:38 AM
"الصحة" تبتعث أطباء اسنان
"الصحة" تبتعث أطباء اسنان


الحقيقة الدولية – عمان

اعلنت وزارة الصحة عن عزمها ابتعاث اطباء عامين واطباء اسنان للاختصاص وطلبة طب ومهن مساندة من الدارسين في الجامعات الاردنية على نفقتها للعمل في ملاكها في اماكن تحددها وذلك بعد انتهاء بعثاتهم .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه تم الايعاز للادارات المعنية بالتعميم على اطباء الاسنان من العاملين في الوزارة والحاصلين على قبول في اي من التخصصات الفرعية في طب الاسنان لدى الخدمات الطبية الملكية ، مستشفى الجامعة الاردنية ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي ولديهم الرغبة والاستعداد للعمل في مناطق تحددها الوزارة تقديم طلباتهم الى مديرية تطوير الموارد البشرية في الوزارة .

واضاف ان الوزارة حددت مناطق العمل لأطباء الاسنان من كوادرها الراغبين بالابتعاث بعد حصولهم على الاختصاص على النحو التالي : قضائي الجفر والمريغه ولواء البتراء في محافظة معان والبادية الشمالية الشرقية وقضاء الرويشد في محافظة المفرق وقضاء وادي عربه والغويره والديسه في محافظة العقبة .

واشار الازرعي الى ان لجنة البعثات والدورات في الوزارة ستنظر بالطلبات التي تقدم للحصول على الابتعاث وفقا لاحتياجاتها وستعطى الاولوية لأبناء المناطق المحددة آنفا.

وقال ان الوزارة تسعى لتامين احتياجاتها من الاختصاصات الطبية ولا سيما التي تحتاجها بشكل ملح وانها وضعت خطة تدريب شمولية لتعزيز الخدمات الصحية التخصصية وسد النقص الذي تعانيه في بعض الاختصاصات.

واضاف ان الخطة قصيره ومتوسطة وبعيدة الامد وتتضمن التوسع في برامج الاقامة بزيادة اعداد الاطباء العامين من كوادرها للالتحاق بهذه البرامج فضلا عن ترسيخ مبدأ التعاون والشراكة مع الجامعات للاستفادة من برامج الاقامة في مستشفياتها.

واشار في هذا السياق الى مخاطبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية والجامعة الاردنية للاستفادة من برامج الاقامة في مستشفييهما للأطباء الذين يلتحقون في البرنامج المهني والاكاديمي بتخصصات الطب النفسي ، الطب الشرعي ، امراض الاعصاب ، جراحة الاعصاب ، جراحة المسالك البولية ، الباطني ، التخدير ، طب الاسرة وطب المجتمع .

وعبرت الوزارة في مخاطبتها للجامعتين عن رغبتها في تخصيص ثلاثة مقاعد للوزارة من الاطباء المقبولين لكل من الاختصاصات الطبية السابقة وانها ستغطي الرسوم السنوية المترتبة على الاطباء ومكافآتهم المالية الشهرية لقاء التزامهم بالعمل في الوزارة بعد انهاء الاقامة وفي الاماكن التي تحددها وفقا لاحتياجاتها .

وفي سياق متصل بين الازرعي رغبة الوزارة بابتعاث طلبة طب ومهن مساندة من الدارسين في الجامعات الاردنية من ابناء المناطق الاشد صعوبة في التعيين على نفقتها للعمل في ملاكها في هذه المناطق بعد تخرجهم .

وخاطبت الوزارة عددا من الجامعات الاردنية الرسمية للإعلان والتعميم لطلبتها من ابناء هذه المناطق عن توفر الفرص لابتعاثهم طالبة من  الراغبين في الابتعاث التقدم بطلباتهم الى مديرية تطوير الموارد البشرية او ارسالها على فاكس المديرية  (065057498) .

وفي السياق ذاته اوعزت الوزارة الى مديري صحة معان والمفرق والعقبة للتواصل مع ابناء هذه المحافظات في الجفر والمريغه وايل والبتراء ووادي عربه والغويره والديسه والبادية الشمالية الشرقية والرويشد حول توفر فرص الابتعاث 

Wednesday, March 14, 2018 - 11:59:38 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018