القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 14/03/2018 توقيت عمان - القدس 11:59:38 AM
"الصحة" تبتعث أطباء اسنان
"الصحة" تبتعث أطباء اسنان


الحقيقة الدولية – عمان

اعلنت وزارة الصحة عن عزمها ابتعاث اطباء عامين واطباء اسنان للاختصاص وطلبة طب ومهن مساندة من الدارسين في الجامعات الاردنية على نفقتها للعمل في ملاكها في اماكن تحددها وذلك بعد انتهاء بعثاتهم .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه تم الايعاز للادارات المعنية بالتعميم على اطباء الاسنان من العاملين في الوزارة والحاصلين على قبول في اي من التخصصات الفرعية في طب الاسنان لدى الخدمات الطبية الملكية ، مستشفى الجامعة الاردنية ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي ولديهم الرغبة والاستعداد للعمل في مناطق تحددها الوزارة تقديم طلباتهم الى مديرية تطوير الموارد البشرية في الوزارة .

واضاف ان الوزارة حددت مناطق العمل لأطباء الاسنان من كوادرها الراغبين بالابتعاث بعد حصولهم على الاختصاص على النحو التالي : قضائي الجفر والمريغه ولواء البتراء في محافظة معان والبادية الشمالية الشرقية وقضاء الرويشد في محافظة المفرق وقضاء وادي عربه والغويره والديسه في محافظة العقبة .

واشار الازرعي الى ان لجنة البعثات والدورات في الوزارة ستنظر بالطلبات التي تقدم للحصول على الابتعاث وفقا لاحتياجاتها وستعطى الاولوية لأبناء المناطق المحددة آنفا.

وقال ان الوزارة تسعى لتامين احتياجاتها من الاختصاصات الطبية ولا سيما التي تحتاجها بشكل ملح وانها وضعت خطة تدريب شمولية لتعزيز الخدمات الصحية التخصصية وسد النقص الذي تعانيه في بعض الاختصاصات.

واضاف ان الخطة قصيره ومتوسطة وبعيدة الامد وتتضمن التوسع في برامج الاقامة بزيادة اعداد الاطباء العامين من كوادرها للالتحاق بهذه البرامج فضلا عن ترسيخ مبدأ التعاون والشراكة مع الجامعات للاستفادة من برامج الاقامة في مستشفياتها.

واشار في هذا السياق الى مخاطبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية والجامعة الاردنية للاستفادة من برامج الاقامة في مستشفييهما للأطباء الذين يلتحقون في البرنامج المهني والاكاديمي بتخصصات الطب النفسي ، الطب الشرعي ، امراض الاعصاب ، جراحة الاعصاب ، جراحة المسالك البولية ، الباطني ، التخدير ، طب الاسرة وطب المجتمع .

وعبرت الوزارة في مخاطبتها للجامعتين عن رغبتها في تخصيص ثلاثة مقاعد للوزارة من الاطباء المقبولين لكل من الاختصاصات الطبية السابقة وانها ستغطي الرسوم السنوية المترتبة على الاطباء ومكافآتهم المالية الشهرية لقاء التزامهم بالعمل في الوزارة بعد انهاء الاقامة وفي الاماكن التي تحددها وفقا لاحتياجاتها .

وفي سياق متصل بين الازرعي رغبة الوزارة بابتعاث طلبة طب ومهن مساندة من الدارسين في الجامعات الاردنية من ابناء المناطق الاشد صعوبة في التعيين على نفقتها للعمل في ملاكها في هذه المناطق بعد تخرجهم .

وخاطبت الوزارة عددا من الجامعات الاردنية الرسمية للإعلان والتعميم لطلبتها من ابناء هذه المناطق عن توفر الفرص لابتعاثهم طالبة من  الراغبين في الابتعاث التقدم بطلباتهم الى مديرية تطوير الموارد البشرية او ارسالها على فاكس المديرية  (065057498) .

وفي السياق ذاته اوعزت الوزارة الى مديري صحة معان والمفرق والعقبة للتواصل مع ابناء هذه المحافظات في الجفر والمريغه وايل والبتراء ووادي عربه والغويره والديسه والبادية الشمالية الشرقية والرويشد حول توفر فرص الابتعاث 

Wednesday, March 14, 2018 - 11:59:38 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
اثمن شيىْ في حياة الانسان الوقت ( الوقت كالسف ان لم تقطعه قطعك )ثلاثة دقائق يراها البعض قليله بل هي في غاية الاهميه !!منهم من يمضي عمرهم لم يستفد منه دقيقه ومنهم من يستغل كل ثانيه في عمره في الجد والاجتهاد والمو !! ( الدنيا ساعه فأجعلها طاعه ) لم يخلق الانسان سدى او عبثا ( وهديناه النجدين اما شاكرا واما كفورا )البعض يجلس في المقاهي ساعات طويله يلعب الشده والزهر ويتناسى زوجته واطفاله ويعود لبيته آخر الليل !!بارك وقتك حتى يبارك ربك عمرك @@ ... تعليقا على الخبر ...اليابان.. مسؤول يتعرض لتوبيخ وخصم راتب بسبب 3 دقائق
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
سقط وخاب امبرطور المخدرات الاردني المعروف لدى الاوساط التحشيشيه والكبتاجونيه والهروينيه !!وشكرا للاسناد الدفاعي الكويتي رجال المكافحه الكويتيه !!والتعاون الكفاحي يجب ان يكون بتعاون وتعاضد مع الانتربول العربي والمكافحه العربيه !!سقوط هؤلاء الحثاله افض1ل من سثوط آلاف المواطنين في شبكاتهم السرطانيه القاتله !!وشكرنا للواء الامني البارع صالح مطر وشرطته العامله !! ... تعليقا على الخبر ...الكويت تعلن إلقاء القبض على "امبراطور مخدرات" أردني
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
ليلعبوا لعبة الحوت الاسود حتى يكونوا يدا واحدة ضد المحتلين الغاصبين !!الانتحار مهزله وتوقع صاحبها في عذاب مشين يوم القيامه ويخلد فيه مهانا !!الانسان له عقل يميز به عن المخلوقات الاخرى !! اذا انجرف الى الهاويه بكون فقد عقله وبصيرته !! اللهم ارحمنا واعف عنا والطف بنا وابعد عنا زفرات الشياطين !! واذكركم بأن شياطين الانس اعتى من شياطين الجن !!شيطان الجن تتعوذ منه فللا يقؤبك ويبتعد عنك !! اما شيطان الانس لزقة كوكس وشره مستطير اعاذنا الله من الشيطانين !! ... تعليقا على الخبر ..."الاتصالات" تحجب "الحوت الأزرق"
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
الغابات والمسطحات الخضراء نعمه من نعم الله تعالى علينا فهي تضفي السعاده والسرور والبهجه الى ناضريها !!هذه النعم يجب ان نشكر المنعم عليها ونحافظ عليها ( اذا قامت القيامه وفي يد احدكم فسيله فليغرسها ) ( ازرع ولا تقلع ) ( انا انزلنا من المعصرات ماء ثجاجا لنخرج به حبا ونباتا وجنات الفا فا ) هذه الجرائق لا تأتي مصادفة بل بفعل فاعل متعمد او عن جهل وعدم درايه !!لنحافظ على غابات وطننا فهي لنا !! ... تعليقا على الخبر ...إربد.. حريق يأتي على أشجار حرجية في غابات برقش.. مصور وفيديو
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _ أردن الصفاء و النقاء
(كثير من هذه الوفيات لم يكن ليحدث )!!!!هل الامر بيدها ام بيد عباقرة الطب ؟؟؟يأتيكم الموت ولو كنتم في بروج مشيده ) (اذا جاء اجلهم لا يستقدمون ساعة ولا يستأخرون ) تعددت الاسباب والموت واحد @@ الموت من الله وليس من البشر بل البشر مسبب والمسبب بالقتل عمدا جزاؤه جهنم خالداى فيها !!اعقل وتوكل اسرعت في سيارتك ام لم تسرع الحادث قضاء وقدر ولا احد راد له ولكن السرعه نذير الخطر وتهور وطيش !!الخطأ الغير مقصود نسامح به ولكن الخطأ المقصود له عقاب وان سامحنا يبقى الحق العام !!( وما كان لمؤمن ان يقتل مؤمنا الا خطأ )السلامه للجميع @@ ربنا الطف بنا !! ... تعليقا على الخبر ..."فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018