إصابة 4 مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال شرقي دير البلح بحث انشاء كلية شريعة في سنغافورة بالتعاون مع الجامعة الاردنية تشكيلات أكاديمية في كلية الحصن الجامعية امين عام سلطة وادي الأردن: المزارعون مسؤولون عن حالات الغرق في الاغوار مادبا.. "الصحة" تغلق مسبح مدينة الأمير هاشم *"شباب العمل الإسلامي": الفقراء من سيدفع ثمن القرارات الاقتصادية للحكومة "المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة مجلس الوزراء يوافق على نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الرسمية مجلس الوزراء يوافق على مشروع نظام معدل لنظام التأمين الصحي في القوات المسلحة أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول الحكومة تعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الصحة تطلق حملة تعريفية بخدمات مستشفى البشير وخطوطا ساخنة للتواصل مع المواطنين إطلاق مشروع المشاركة الشبابية والتشغيل بمحافظة الكرك...صور الاعتداءات على الأرصفة والشوارع.. ظواهر سلبية في معان...صور

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 25/02/2018 توقيت عمان - القدس 6:37:10 PM
الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني جديد جنوبي بيت لحم
الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني جديد جنوبي بيت لحم
صادقت حكومة الاحتلال خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الأحد، على بناء حي استيطاني جديد في تجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني المقام على أراضي المواطنين الفلسطينيين جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

وأوضحت القناة العبرية السابعة، أن الحديث يدور حول حي سكني مخصّص للمستوطنين الذين سيتم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية المعروفة بـ "نتيف هافوت" والمقامة جنوبي بيت لحم.

وأفادت القناة العبرية، بأن حكومة الاحتلال قد صادقت على مخطط لبناء 350 وحدة استيطانية جديدة في بؤرة نتيف هأفوت "مسار الأباء"  القريبة من مجمع "غوش عتصيون" جنوب مدينة بيت لحم.

وكانت المحكمة الصهيونية العليا قد أصدرت في كانون أول/ ديسمبر 2016 ، قرارا بهدم 15 منزلا في بؤرة "نتيف هافوت" الاستيطانية، بعد أن تبين أنها أقيمت على أراضٍ فلسطينية خاصة.

ونوهت القناة السابعة إلى أن الحكومة وافقت أيضًا على بناء حي مؤقت للمستوطنين الذين سيتم إخلاؤهم من ذات البؤرة الاستيطانية ونقل تعويضات لهم.

وكان من المقرر أن يتم هدم البؤرة الاستيطانية في الأسبوع الأول من آذار/ مارس القادم، كونها مقامة على أراض فلسطينية خاصة،  ولكن النيابة الإسرائيلية طلبت تأجيل ذلك إلى تاريخ الخامس عشر من حزيران/ يونيو القادم.

وقال رئيس مجلس غوش عتصيون الاستيطاني ، شلومو نيمان، إن الموافقة على البناء في نتيف هافوت، إنجاز هائل للمشروع الصهيوني في يهودا والسامرة (الاسم اليهودي للضفة الغربية المحتلة).

وأشارت القناة إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمر بدراسة مخطط لبناء 800 وحدة استيطانية في مستوطنة هار براخا جنوبي نابلس "كرد على قتل المستوطن ايتمار بن غال في هجوم طعن قبل ثلاثة أسابيع قرب سلفيت. 

وقال نتنياهو في الاجتماع : "إنه يريد تعزيز البناء فى هار براخا" وأنه أصدر تعليمات الى سكرتير الحكومة رونين بيريتز لتوضيح كيفية تعزيز البناء ردا على الهجوم.

واعتبر رئيس المجلس اقليمي السامرة الاستيطاني،  يوسي داجان، أن الموافقة على بناء 800 وحدة في هار براخا وما يترتب على ذلك من تحولها إلى مدينة "الرد الصهيوني المناسب".

وكان مجلس الأمن الدولي، قد تبنى في 23 من شهر كانون أول/ ديسمبر 2016، مشروع قرار بوقف الاستيطان وإدانته، مؤكدًا أن المستوطنات غير شرعية، وتهدد حل الدولتين وعملية السلام.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, February 25, 2018 - 6:37:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018