القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 25/02/2018 توقيت عمان - القدس 6:37:10 PM
الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني جديد جنوبي بيت لحم
الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني جديد جنوبي بيت لحم
صادقت حكومة الاحتلال خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الأحد، على بناء حي استيطاني جديد في تجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني المقام على أراضي المواطنين الفلسطينيين جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

وأوضحت القناة العبرية السابعة، أن الحديث يدور حول حي سكني مخصّص للمستوطنين الذين سيتم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية المعروفة بـ "نتيف هافوت" والمقامة جنوبي بيت لحم.

وأفادت القناة العبرية، بأن حكومة الاحتلال قد صادقت على مخطط لبناء 350 وحدة استيطانية جديدة في بؤرة نتيف هأفوت "مسار الأباء"  القريبة من مجمع "غوش عتصيون" جنوب مدينة بيت لحم.

وكانت المحكمة الصهيونية العليا قد أصدرت في كانون أول/ ديسمبر 2016 ، قرارا بهدم 15 منزلا في بؤرة "نتيف هافوت" الاستيطانية، بعد أن تبين أنها أقيمت على أراضٍ فلسطينية خاصة.

ونوهت القناة السابعة إلى أن الحكومة وافقت أيضًا على بناء حي مؤقت للمستوطنين الذين سيتم إخلاؤهم من ذات البؤرة الاستيطانية ونقل تعويضات لهم.

وكان من المقرر أن يتم هدم البؤرة الاستيطانية في الأسبوع الأول من آذار/ مارس القادم، كونها مقامة على أراض فلسطينية خاصة،  ولكن النيابة الإسرائيلية طلبت تأجيل ذلك إلى تاريخ الخامس عشر من حزيران/ يونيو القادم.

وقال رئيس مجلس غوش عتصيون الاستيطاني ، شلومو نيمان، إن الموافقة على البناء في نتيف هافوت، إنجاز هائل للمشروع الصهيوني في يهودا والسامرة (الاسم اليهودي للضفة الغربية المحتلة).

وأشارت القناة إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمر بدراسة مخطط لبناء 800 وحدة استيطانية في مستوطنة هار براخا جنوبي نابلس "كرد على قتل المستوطن ايتمار بن غال في هجوم طعن قبل ثلاثة أسابيع قرب سلفيت. 

وقال نتنياهو في الاجتماع : "إنه يريد تعزيز البناء فى هار براخا" وأنه أصدر تعليمات الى سكرتير الحكومة رونين بيريتز لتوضيح كيفية تعزيز البناء ردا على الهجوم.

واعتبر رئيس المجلس اقليمي السامرة الاستيطاني،  يوسي داجان، أن الموافقة على بناء 800 وحدة في هار براخا وما يترتب على ذلك من تحولها إلى مدينة "الرد الصهيوني المناسب".

وكان مجلس الأمن الدولي، قد تبنى في 23 من شهر كانون أول/ ديسمبر 2016، مشروع قرار بوقف الاستيطان وإدانته، مؤكدًا أن المستوطنات غير شرعية، وتهدد حل الدولتين وعملية السلام.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, February 25, 2018 - 6:37:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018