مختصون : القطاع الزراعي يحتضر .. والحكومة : عنزة ولو طارت"- فيديو الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الزبن: توجه لنقل مركز الطب الشرعي خارج مستشفى البشير الأردن يدين الهجوم الإرهابي في هولندا العموش : 3 عطاءات طرحت لمعالجة آثار السيول في طريق زارة العقبة المعاني: تعليمات الرحلات المدرسية الجديدة غطّت الثغرات خصم على تذاكر "الملكية" بمناسبة يوم الأم "التعليم الخاص" يؤكد ضرورة أن يكون الطالب بمنأى عن الأمور المالية "الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين شخصيات مقدسية: الوصاية الهاشمية حمت الأقصى من أطماع الاحتلال شويكة: تعديل التشريعات المتعلقة بالأدلاء السياحيين ومكاتب السياحة مبيضين: حظر مناطق محددة أمام السياحة الداخلية والخارجية أبو الفول أمينا عاما لوزارة الصحة وزارة الاتصالات لم تخالف النظام في طلب النقل والموظف لا تربطه صلة بالوزير شهيد وإصابة حرجة برصاص الاحتلال في بيت لحم

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 25/02/2018 توقيت عمان - القدس 6:37:10 PM
الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني جديد جنوبي بيت لحم
الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني جديد جنوبي بيت لحم
صادقت حكومة الاحتلال خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الأحد، على بناء حي استيطاني جديد في تجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني المقام على أراضي المواطنين الفلسطينيين جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

وأوضحت القناة العبرية السابعة، أن الحديث يدور حول حي سكني مخصّص للمستوطنين الذين سيتم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية المعروفة بـ "نتيف هافوت" والمقامة جنوبي بيت لحم.

وأفادت القناة العبرية، بأن حكومة الاحتلال قد صادقت على مخطط لبناء 350 وحدة استيطانية جديدة في بؤرة نتيف هأفوت "مسار الأباء"  القريبة من مجمع "غوش عتصيون" جنوب مدينة بيت لحم.

وكانت المحكمة الصهيونية العليا قد أصدرت في كانون أول/ ديسمبر 2016 ، قرارا بهدم 15 منزلا في بؤرة "نتيف هافوت" الاستيطانية، بعد أن تبين أنها أقيمت على أراضٍ فلسطينية خاصة.

ونوهت القناة السابعة إلى أن الحكومة وافقت أيضًا على بناء حي مؤقت للمستوطنين الذين سيتم إخلاؤهم من ذات البؤرة الاستيطانية ونقل تعويضات لهم.

وكان من المقرر أن يتم هدم البؤرة الاستيطانية في الأسبوع الأول من آذار/ مارس القادم، كونها مقامة على أراض فلسطينية خاصة،  ولكن النيابة الإسرائيلية طلبت تأجيل ذلك إلى تاريخ الخامس عشر من حزيران/ يونيو القادم.

وقال رئيس مجلس غوش عتصيون الاستيطاني ، شلومو نيمان، إن الموافقة على البناء في نتيف هافوت، إنجاز هائل للمشروع الصهيوني في يهودا والسامرة (الاسم اليهودي للضفة الغربية المحتلة).

وأشارت القناة إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمر بدراسة مخطط لبناء 800 وحدة استيطانية في مستوطنة هار براخا جنوبي نابلس "كرد على قتل المستوطن ايتمار بن غال في هجوم طعن قبل ثلاثة أسابيع قرب سلفيت. 

وقال نتنياهو في الاجتماع : "إنه يريد تعزيز البناء فى هار براخا" وأنه أصدر تعليمات الى سكرتير الحكومة رونين بيريتز لتوضيح كيفية تعزيز البناء ردا على الهجوم.

واعتبر رئيس المجلس اقليمي السامرة الاستيطاني،  يوسي داجان، أن الموافقة على بناء 800 وحدة في هار براخا وما يترتب على ذلك من تحولها إلى مدينة "الرد الصهيوني المناسب".

وكان مجلس الأمن الدولي، قد تبنى في 23 من شهر كانون أول/ ديسمبر 2016، مشروع قرار بوقف الاستيطان وإدانته، مؤكدًا أن المستوطنات غير شرعية، وتهدد حل الدولتين وعملية السلام.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, February 25, 2018 - 6:37:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018