وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/02/2018 توقيت عمان - القدس 11:58:22 PM
القاهرة توضح حقيقة استيلاء "إسرائيل" على الغاز المصري
القاهرة توضح حقيقة استيلاء "إسرائيل" على الغاز المصري
أكد المهندس كارم محمود، رئيس جهاز تنظيم الغاز المصري، أن  ما اسماها إسرائيل لم تتدخل نهائيا في عملية ترسيم الحدود البحرية المصرية في المتوسط ولم تتمكن من الاستيلاء على نقطة غاز مصرية واحدة.
وأضاف خلال برنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم حمدي رزق، أن مصر ليست بحاجة للغاز الإسرائيلي، وأن اتفاق استيراد الغاز من إسرائيل له عائد اقتصادي من خلال الاستفادة من رسوم العبور والإسالة والتصدير إلى أوروبا.
وقال محمود إن: "تركيا كانت تسعى لأن تكون مركزا لتجارة الغاز والبترول؛ ولكن مصر أجهضت حلم أنقرة بما لديها من بنية أساسية متطورة وجاهزة في هذا المجال."
وأوضح أن "أنقرة كانت تخطط لتصدير الغاز الإسرائيلي عبر أراضيها لأوروبا؛ وبالتالي تتحكم في المصالح الاستراتيجية، ومصر أخذت هذا الدور، وهذا يعد نجاحا كبيرا للسياسة المصرية".
وتابع الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم سوق الغاز في مصر، إن بلاده "استطاعت الحصول على الدور الذي كانت تأمله أنقرة، وهو ما يفسر حالة التحرش بسفن التنقيب في المياه القبرصية"، وقال إن "ما تقوم به أنقرة هو بلطجة بعد أن أجهضت مصر حلمها بأن تكون مركزا لتجارة الطاقة في أوروبا".

الحقيقة الدولية - وكالات



Saturday, February 24, 2018 - 11:58:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023