القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 24/02/2018 توقيت عمان - القدس 11:57:30 PM
رئيس "الأمن والدفاع" في البرلمان العراقي يؤكد حاجة بلاده لمنظومة "إس - 400" الروسية
رئيس "الأمن والدفاع" في البرلمان العراقي يؤكد حاجة بلاده لمنظومة "إس - 400" الروسية
أكد برلماني عراقي حرص بلاده على امتلاك منظومة "إس – 400" الصاروخية الروسية للدفاع عن نفسها ومقدساتها، مشيرا إلى أن واشنطن لا ترغب في تسليح العراق، بل تريده "ساحة لتنفيذ مخططاتها".
وفي حديث لموقع "الغد برس" الإخباري، قال رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، حاكم الزاملي، اليوم السبت، إن "العراق من حقه أن يمتلك أسلحة متطورة للدفاع عن أرضه وسمائه من التهديدات الجوية الخارجية"، مشيرا إلى أن "العراق بلد مستهدف ومعرض للإرهاب، ولدينا مقدسات وأضرحة لديها قدسية لدى المواطن العراقي".
وأكد أن "العراق حريص على أن يمتلك منظومة مثل إس - 400 لحماية أرضه ومقدساته وسمائه وأجوائه، ونحن ندعم بشكل جدي الحصول عليها".
وأشار إلى أن "أمريكا لا تسعى إلى تسليح العراق وإعطائه المنظومات التي تتكفل بحماية أرضه وسمائه"، بل ترغب في أن تكون "ساحة العراق مفتوحة لتنفذ مخططاتها بشكل طبيعي .
وكانت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، حذرت العراق ودولا أخرى، يوم الخميس الماضي، من "تبعات" عقد صفقات لشراء أسلحة روسية، وذلك وفقا لقانون "مواجهة أعداء أمريكا عبر العقوبات" (CAATSA).
وبينت حول احتمال اقتناء بغداد منظومات "إس-400" الروسية للدفاع الجوي، أن "الولايات المتحدة تتحادث مع دول كثيرة، ومنها العراق، لتشرح مغزى القانون المذكور والتبعات الممكنة لعقد هذه الدول صفقات دفاعية مع روسيا". وأضافت نويرت أنها لا تعلم هل تم توقيع الصفقة بين العراق وروسيا حول منظومات "إس-400" أم لا.

الحقيقة الدولية - وكالات


Saturday, February 24, 2018 - 11:57:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018