التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/02/2018 توقيت عمان - القدس 7:25:16 PM
مصرع 8 عمال إثر احتراق حافلة شمالي مصر
مصرع 8 عمال إثر احتراق حافلة شمالي مصر
لقي ثمانية عمال مصريين مصرعهم، مساء اليوم السبت، إثر احتراق حافلة كانت تقلهم شمالي مصر، بالإضافة لإصابة 21 شخصًا، وفق مصادر أمنية وطبية مصرية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن وفاة 8 مواطنين وإصابة 21 آخرين، إثر حريق أتوبيس، بمنطقة نزلة كوبري الألمان باتجاه كارفور محرم بك محافظة الإسكندرية.

وصرّح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، خالد مجاهد، بأنه تم نقل 11 مصابًا إلى مستشفى رأس التين، و6 إلى مستشفى القباري، و4 إلى مستشفى جمال عبد الناصر، فيما تم نقل حالات الوفاة إلى مشرحة كوم الدكة ورأس التين، وذلك بواسطة 16 سيارة إسعاف مجهزة.

وأضاف في تصريحات صحفية له عقب الحادث، أن إصابات مستشفى القباري تتعدى نسبة الحروق بهم إلى 90 في المائة، بينما تتراوح باقي الإصابات إلى حروق بدرجات أقل من ذلك، لافتًا إلى أن جميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات.

وقال مصدر أمني مسؤول، وفق الإعلام المصري، إن حادث أتوبيس الإسكندرية لم ينجم عن انفجار، وإن النيران نشبت في أتوبيس أثناء سيره بالطريق الدولي الساحلي بدائرة قسم شرطة محرم بك.

وأضاف المصدر، أن أتوبيسًا تابعًا لشركة خاصة "للبورسلين"، انقلب أثناء سيره بالطريق المُشار إليه، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه، وتمكنت قوات الحماية المدنية من التعامل مع النيران وإخمادها، وأسفر الحادث عن إصابة 22 شخصًا، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووفاة 8 آخرين.

وأكد المصدر، أن الفحص المبدئي أكد أن الحادث ناتج عن محاولة قائد الأتوبيس تفادي الاصطدام بسيارة أخرى، انحرف قائدها تجاهه، ما أدى إلى انقلاب الأتوبيس.

وفي ديسمبر/ كانون أول 2017، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (رسمي) في تقرير عن حوادث الطرق، مصرع 1929 شخصًا وإصابة 7217 آخرين، إثر حوادث طرق شهدتها مصر خلال 6 أشهر من العام الجاري، بانخفاض يصل 28 في المائة عن الفترة ذاتها من عام 2016، وفق إحصاء رسمي.

وكان العنصر البشري السبب الرئيسي لحوادث السيارات بنسبة 78.9 في المائة، تليه الحالة الفنية للمركبة بنسبة 13.8 في المائة، يليها العنصر الخارجي (حالة الجو ـ الإنارة) بنسبة 5.6 في المائة بالنصف الأول من 2017، وفق التقرير ذاته.

ووفق تقرير منظمة الصحة العالمية في 2015 الخاص بالسلامة على الطرق، جاءت مصر في المرتبة الـ 16 عربيًا، والـ 109 عالميًا من إجمالي 180 دولة، من حيث معدلات وفيات حوادث السير البالغة 12.8 متوفى/ 100 ألف نسمة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, February 24, 2018 - 7:25:16 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023