القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/02/2018 توقيت عمان - القدس 12:00:09 PM
بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن فلسطينييْن في بحر غزة وتصادر قاربهما
بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن فلسطينييْن في بحر غزة وتصادر قاربهما
اعتقلت قوات البحرية الصهيونية صباح اليوم السبت، صيادَيْن فلسطينيَيْن من عرض البحر شمال قطاع غزة، بعد مصادرة قاربهما.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين، نزار عيّاش،: "قامت زوارق الاحتلال الحربية صباح اليوم السبت بفتح نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين شمال مدينة غزه خلال ومزاولتهم مهنة الصيد".

وأضاف: "أسفر الحادث عن اعتقال اثنين من الصيادين ومصادرة قاربهم الصغير وهو من نوع "مجداف".

وتتكرر عمليات استهداف الصيادين من قبل قوات الاحتلال في عرض البحر بصورة شبه يومية، تُضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية الممارسة بحق قطاع غزة، منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.

والعام الماضي، قتلت قوات الاحتلال صياديْن فلسطينيين أحدهما لم يتم العثور على جثمانه، كما جرحت 14 صيادا بنيرانها، في حين اعتقلت 39 صيادا، أفرج عن معظمهم لاحقا.

ويفرض جيش الاحتلال قيودًا مشددة على عمل الصيادين الفلسطينيين في البحر بقطاع غزة بدعوى محاربته عمليات التهريب ويحظر عليهم الإبحار لأكثر من ستة أميال، وعادة ما يبرر الاحتلال اعتقال الصيادين في قطاع غزة، لتجاوزهم المسافة المسموح بها للصيد.

وتنص اتفاقية أوسلو الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في 13 أيلول /سبتمبر 1993، على السماح للصيادين بالإبحار مسافة 20 ميلا بحريا على طول شواطئ قطاع غزة، إلا أن الاحتلال قلّص المسافة إلى 6 أميال بحرية فقط.

الحقيقة الدولية - بترا

Saturday, February 24, 2018 - 12:00:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023