القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 24/02/2018 توقيت عمان - القدس 11:59:28 AM
عاصفة رعدية تسببت بانجراف الاتربة والحجارة لشوارع العقبة
عاصفة رعدية تسببت بانجراف الاتربة والحجارة لشوارع العقبة
 شهدت مدينة العقبة منتصف ليلة أمس عاصفة رعدية تساقطت على اثرها امطار غزيرة بمعظم مناطق المحافظة والمدينة استمرت لمدة نصف ساعة متواصلة ادت الى انجراف الاتربة والحجارة الى بعض الشوارع الرئيسة وتم التعامل معها من قبل كوادر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وازالتها.

وقال الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي القطامين ان السيول القادمة من الجبال المحيطة بمدينة العقبة أدت لارتفاع منسوب المياه بالشوراع الا ان قنوات تصريف المياه حال دون مداهمتها للاحياء السكنية القريبة من مسارها .

وبين ان منطقة شارع الفاروق الذي يخضع لعمليات هندسية انشائية سارت المياه بمجراها الطبيعي في الانابيب التي انشئت لهذه الغاية حتى وصلت الى مقطع عرضي في الشارع ذاته لم يكتمل العمل فيه بعد فتدفقت المياه من الانابيب الى الشارع وادت الى انهيار جزئي تسبب بقطع الطريق بتلك المنطقة والعمل جار حاليا على صيانته .

واكد القطامين ان السيول التي تعرضت لها شوارع المدينة لم تتسبب بأية اصابات بشرية او خسائر مادية فيما لم يبلغ ايضا عن اية تدفقات للمياه في المساكن المحاذية للشوارع .

يذكر ان مدينة العقبة تشهد منذ منتصف العام الماضي مشاريع كبرى متعلقة بالسيطرة على مياه الامطار ومنعها من التجمع في المناطق السكنية وتصريفها بطرق هندسية وما زال المشروع لم يكتمل بعد حيث سيشهد ايضا بناء اكثر من 40 سدا ركاميا في مناطق السيول المحيطة بالمدينة من شأنها الحد من تدفقات السيول ومنعها من الوصول للمدينة .

الحقيقة الدولية - بترا

Saturday, February 24, 2018 - 11:59:28 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018