القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 23/02/2018 توقيت عمان - القدس 5:32:48 PM
السعودية تعلن عن استثمارات ضخمة في الترفيه
السعودية تعلن عن استثمارات ضخمة في الترفيه
كشفت السعودية اليوم الخميس عن خطط لاستثمار 64 مليار دولار في مجال الترفيه خلال السنوات العشر القادمة، كذلك أعلنت البدء بتشييد أول دار للأوبرا في البلاد.

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه، أحمد الخطيب، "إن قطاع الترفيه ساهم في توظيف 17 مواطن خلال العام الماضي، ونهدف للوصول إلى 220 ألف موظف في هذا القطاع".

وفي حفل بمناسبة تدشين "روزنامة 2018 للترفيه"، قال الخطيب إن "الهيئة أقامت 2200 فعالية، ونهدف للوصول إلى 50 ألف فعالية حتى العام 2030"، لافتا إلى أن المملكة ستستثمر 240 مليار ريال (حوالي 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه ستجمع من الحكومة والقطاع الخاص.

وتسعى الحكومة السعودية في إطار خطة التحول الاقتصادي "رؤية 2030"، التي أطلقتها في عام 2016، لزيادة مساهمة الترفيه والسياحة في العجلة الاقتصادية للبلاد عبر بناء منتجعات وإقامة مشروعات ثقافية وترفيهية.

(الدولار = 3.75 ريال سعودي)

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 23, 2018 - 5:32:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018