القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 21/02/2018 توقيت عمان - القدس 2:31:37 PM
كليّة الدفاع الوطني الملكية الأردنية تحاضر بدار محافظة الكرك
كليّة الدفاع الوطني الملكية الأردنية تحاضر بدار محافظة الكرك



الحقيقة الدولية – الكرك – عبدالحميد المعايطه

قَدّمتْ اليوم كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية بدار محافظة الكرك حواراً استراتيجياً والذي يأتي تنفيذاً للرؤى الملكية الهاشمية وبتوجيهات مباشره من القيادة العامة للقوات المسلحة بهدف تعزيز مفاهيم الامن الوطني وقضايا امن الوطن.

محافظ الكرك صالح النصرات رحّب بالحضور وبكوكبه من قيادات ضباط الكلية وبالحضور الذي جاء متنوعاً وشاملاً لكافة شرائح الدولة من رجالات دوله ومتقاعدين ومدراء اجهزه خدميه وقيادات عسكريّه ومدنيين وعسكريين، معرباً النصرات عن سعادته لعقد مثل هذه اللقاءات بالمحافظات حيث حظيت محافظة الكرك بأن تكون الاولى بعقد مثل هذه الحوارات الاستراتيجية.

وقد اشتمل اللقاء على تسليط الضوء على ثلاثة محاور كان اولها تناول عناصر القوّه الوطنية والمفاهيم الأساسية لقضايا الامن الوطني قدّمها العميد الركن عزام الرواحنه والذي بين اهمية تطوير القدرات لمفهوم عناصر الامن الوطني من خلال دراسة المفاهيم الأساسية ودراسة التحديات التي تواجه المملكة بالإضافة لتعزيز قيم الحوار والوسطية من خلال دراسة عناصر القوّه الوطنية لقضايا الامن الوطني ، حيث اصبح الآن الامن الشامل يحظى بمكانه على مستوى الامن الاجتماعي والاقتصادي والمائي فلا يمكن ان يستمر هذا الامن الاّ بشموله لأنه يشكّل الاحساس من الجميع بالشمولية ولكونه سبب ثبات ورقيّ هذا الامن الشامل.

كما وتحدّث عن استخدام القدرة على تحقيق الامن الوطني حيث تعدّ هذه القدرة القادرة على توفير اكبر قدر ممكن من الحماية والاستقرار ، وفيما يخص عناصر القوّة الوطنية والتي تتمثّل بعدّة محددات منها الموقع الجغرافي والعنصر السكاني والاجتماعي والعامل العسكري والعلمي والتقني الى جانب عوامل اقتصاديّه وتاريخيّه.

وعلى جانب آخر تم الإشارة الى التحديات التي تواجه الامن الوطني الاردني من خلال دراسة المتغيرات التي تعصف بالمنطقة في ظل ظروف ملتهبة وحروب شهدتها دول الجوار بالأعوام الماضية، وحول اهم معزّزات الامن الوطني والتي تنطلق من ثوابت من اهمّها ترسيخ اسمى معاني الولاء والانتماء وتعزيز قيم التسامح الديني والاعتدال وكيفيّة مكافحة الفكر المتطرّف

Wednesday, February 21, 2018 - 2:31:37 PM
التعليقات
والنعم والنعمتين منكم حبايبي وعيال عمي الكرك وأهلها وشيوخ ووجهاء الكرك
21/02/2018 - 8:33:26 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018