"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/02/2018 توقيت عمان - القدس 2:31:37 PM
كليّة الدفاع الوطني الملكية الأردنية تحاضر بدار محافظة الكرك
كليّة الدفاع الوطني الملكية الأردنية تحاضر بدار محافظة الكرك



الحقيقة الدولية – الكرك – عبدالحميد المعايطه

قَدّمتْ اليوم كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية بدار محافظة الكرك حواراً استراتيجياً والذي يأتي تنفيذاً للرؤى الملكية الهاشمية وبتوجيهات مباشره من القيادة العامة للقوات المسلحة بهدف تعزيز مفاهيم الامن الوطني وقضايا امن الوطن.

محافظ الكرك صالح النصرات رحّب بالحضور وبكوكبه من قيادات ضباط الكلية وبالحضور الذي جاء متنوعاً وشاملاً لكافة شرائح الدولة من رجالات دوله ومتقاعدين ومدراء اجهزه خدميه وقيادات عسكريّه ومدنيين وعسكريين، معرباً النصرات عن سعادته لعقد مثل هذه اللقاءات بالمحافظات حيث حظيت محافظة الكرك بأن تكون الاولى بعقد مثل هذه الحوارات الاستراتيجية.

وقد اشتمل اللقاء على تسليط الضوء على ثلاثة محاور كان اولها تناول عناصر القوّه الوطنية والمفاهيم الأساسية لقضايا الامن الوطني قدّمها العميد الركن عزام الرواحنه والذي بين اهمية تطوير القدرات لمفهوم عناصر الامن الوطني من خلال دراسة المفاهيم الأساسية ودراسة التحديات التي تواجه المملكة بالإضافة لتعزيز قيم الحوار والوسطية من خلال دراسة عناصر القوّه الوطنية لقضايا الامن الوطني ، حيث اصبح الآن الامن الشامل يحظى بمكانه على مستوى الامن الاجتماعي والاقتصادي والمائي فلا يمكن ان يستمر هذا الامن الاّ بشموله لأنه يشكّل الاحساس من الجميع بالشمولية ولكونه سبب ثبات ورقيّ هذا الامن الشامل.

كما وتحدّث عن استخدام القدرة على تحقيق الامن الوطني حيث تعدّ هذه القدرة القادرة على توفير اكبر قدر ممكن من الحماية والاستقرار ، وفيما يخص عناصر القوّة الوطنية والتي تتمثّل بعدّة محددات منها الموقع الجغرافي والعنصر السكاني والاجتماعي والعامل العسكري والعلمي والتقني الى جانب عوامل اقتصاديّه وتاريخيّه.

وعلى جانب آخر تم الإشارة الى التحديات التي تواجه الامن الوطني الاردني من خلال دراسة المتغيرات التي تعصف بالمنطقة في ظل ظروف ملتهبة وحروب شهدتها دول الجوار بالأعوام الماضية، وحول اهم معزّزات الامن الوطني والتي تنطلق من ثوابت من اهمّها ترسيخ اسمى معاني الولاء والانتماء وتعزيز قيم التسامح الديني والاعتدال وكيفيّة مكافحة الفكر المتطرّف

Wednesday, February 21, 2018 - 2:31:37 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023