القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 21/02/2018 توقيت عمان - القدس 9:36:36 AM
مجلس الأمن يناقش فلسطين بحضور عباس وغوتيريس
مجلس الأمن يناقش فلسطين بحضور عباس وغوتيريس

عقد مجلس الأمن الدول اليوم الثلاثاء جلسة بشأن القضية الفلسطينية استمع خلالها إلى كلمة من أمين عام الامم المتحدة انطونيو غوتيريسي، وإلى إحاطة من المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، حول آخر التطورات على الأرض بما فيها المستوطنات والوضع الصعب في قطاع غزة وأعمال العنف.
وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة بلاده أمام مجلس الأمن إن مشاركته في جلسة المجلس جاءت لطلب الدعم من المجتمع الدولي لتحقيق السلام، مؤكدا استعداده لبدء المفاوضات فورا.
وأضاف "لقد طرقنا بابكم اليوم، وأنتم أعلى هيئة أممية معنية بالحفاظ على السلم والأمن الدوليين. وقدمنا رؤيتنا للسلام علها تجد استجابة حكمتكم وعدالتكم، ومستعدون لبدء المفاوضات فورا وفي أي لحظة، ونحن غير متهربين، وصولا لنيل شعبنا حريته واستقلاله أسوة ببقية الشعوب، وتحقيق السلام والأمن للجميع في منطقتنا والعالم ولتنعم الأجيال القادمة بثماره بعد أن ضحى شعبنا بالغالي والنفيس من الشهداء والجرحى والأسرى".
وقال عباس إن "إسرائيل تتصرف وكأنها دولة فوق القانون الدولي. حولت حالة الاحتلال المؤقتة إلى استعمار استيطاني دائم وفرضت واقع الدولة الواحدة بنظام الفصل العنصري وأغلقت جميع الأبواب أمام حل الدولتين على حدود عام 1967" حسب تعبيره.

Wednesday, February 21, 2018 - 9:36:36 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018