القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 21/02/2018 توقيت عمان - القدس 9:36:36 AM
مجلس الأمن يناقش فلسطين بحضور عباس وغوتيريس
مجلس الأمن يناقش فلسطين بحضور عباس وغوتيريس

عقد مجلس الأمن الدول اليوم الثلاثاء جلسة بشأن القضية الفلسطينية استمع خلالها إلى كلمة من أمين عام الامم المتحدة انطونيو غوتيريسي، وإلى إحاطة من المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، حول آخر التطورات على الأرض بما فيها المستوطنات والوضع الصعب في قطاع غزة وأعمال العنف.
وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة بلاده أمام مجلس الأمن إن مشاركته في جلسة المجلس جاءت لطلب الدعم من المجتمع الدولي لتحقيق السلام، مؤكدا استعداده لبدء المفاوضات فورا.
وأضاف "لقد طرقنا بابكم اليوم، وأنتم أعلى هيئة أممية معنية بالحفاظ على السلم والأمن الدوليين. وقدمنا رؤيتنا للسلام علها تجد استجابة حكمتكم وعدالتكم، ومستعدون لبدء المفاوضات فورا وفي أي لحظة، ونحن غير متهربين، وصولا لنيل شعبنا حريته واستقلاله أسوة ببقية الشعوب، وتحقيق السلام والأمن للجميع في منطقتنا والعالم ولتنعم الأجيال القادمة بثماره بعد أن ضحى شعبنا بالغالي والنفيس من الشهداء والجرحى والأسرى".
وقال عباس إن "إسرائيل تتصرف وكأنها دولة فوق القانون الدولي. حولت حالة الاحتلال المؤقتة إلى استعمار استيطاني دائم وفرضت واقع الدولة الواحدة بنظام الفصل العنصري وأغلقت جميع الأبواب أمام حل الدولتين على حدود عام 1967" حسب تعبيره.

Wednesday, February 21, 2018 - 9:36:36 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وان اليه راجعون.... الله يرحمهم ... تعليقا على الخبر ...وفاة مواطنين اثنين غرقا في بركه زراعية في الجفر
بدنا عفو عام مشان الله مشان الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي لـ"الحقيقة الدولية": لم نبحث اصدار عفو عام
مسكين يا وطني الاردن
وطني صار مثل البقره اللي بدها توقع الكل بحاول ينهش منها قد ما يقدر.... يريت تخافوا على طلابنا وعلى مصالحهم. مثل ما انتوا مالكوا شغله ولا مشغله غير طلابتكوا اللي ما الها نهايه.... الحق مش عليكوا الحق ع الحكومه اللي سمحت بأنشاء نقابتكوا.. لانه صدقوني من ما انشئت النقابه ما شفنا الخير. ناهيك عن الاعتصامات والاضرابات على كل نكشه.. اما الطلاب والعمليه التربويه ما الها اي اولويه ... تعليقا على الخبر ..."المعلمين": مسودة المسار المهني المنشورة على موقع ديوان الرأي طعنة في الخاصرة
jihad
احمد
هههههههههه ... تعليقا على الخبر ...توقيف متهم بالفساد بعد تسلمه من الانتربول
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018