رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد المبيضين: بعض وسائل الاعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية وزير الاتصال الحكومي: الأردن ينفذ 83 إنزالا جويا لمساعدات إنسانية على غزة ناجي مديرا للشركة الأردنية لضمان القروض مديرية الأمن العام تحتفي بيوم العلم البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لزيارة سجون الاحتلال الصحة بغزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مستشفيات القطاع الضمان: 600 دينار الحد الأعلى لسقف بدل التعطل لعام 2024 جوجل تطلق أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي لجميع المستخدمين مجانا رجل كندي يُزيل إصبعين من يده لأنه يشعر أنهما لا ينتميان إلى جسده سرّ غرق سفينة التايتانيك! 3 شهداء وعدد من الإصابات في قصف للعدو استهدف منزلا جنوبي غزة صحتك العقلية.. حقيقة مدهشة بشأن تأثير العمل صحفي فلسطيني: مليون مستوطن صهيوني يعيشون في أراض لفلسطينيين في الضفة العربية.. فيديو طنين الأذن: الأسباب والأعراض والعلاج

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/02/2018 توقيت عمان - القدس 9:35:21 AM
الائتلاف الحاكم في إثيوبيا متفائل بحالة الطوارئ
الائتلاف الحاكم في إثيوبيا متفائل بحالة الطوارئ


عتبر أحد رؤساء الأحزاب السياسية المكونة للائتلاف الحاكم في إثيوبيا أن حالة الطوارئ التي أعلنت عقب استقالة رئيس الوزراء هيلاميريام ديسيلين ستعزز العمل السياسي وتوفر مناخا من الاستقرار يفسح المجال للحوار والنقاش.
وفي أول تعليق للأحزاب المكونة للائتلاف الحاكم في إثيوبيا على حالة الطوارئ قال الأمين العام لـ"جبهة تحرير شعب تغراي" قيتاتشو ردا للجزيرة إن حالة الطوارئ ستعزز العمل السياسي، إذ إن مناخ الاستقرار من شأنه أن يفسح المجال لصوت الحوار والنقاش بدلا من الاحتجاجات والمظاهرات.
وقال قيتاتشو ردا "ليس المقصود بإعلان حالة الطوارئ تقييد الحريات الأساسية للمواطنين، حالة الطوارئ هي تفويض لقوات الأمن للتعامل مع أي تهديدات تمس استقرار البلاد".
وأضاف "هذا الاستقرار والهدوء سيفسح المجال أكثر للحوار السياسي، مما يعني أن حالة الطوارئ ستعطي المزيد من العمل السياسي لكافة الأطياف للوصول إلى حل بدلا من الاحتجاجات التي قد تعقد الأمور وتضر بالبلاد".
وكان مجلس الوزراء الإثيوبي قد أعلن يوم الجمعة الماضي حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وذلك بعد يوم من تقديم ديسيلين استقالته، وذلك عقب مناقشات للمجلس بشأن التحديات الأمنية والاضطرابات والاحتجاجات التي شهدتها البلاد.


Wednesday, February 21, 2018 - 9:35:21 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023