"التعليم العالي": فتح آفاق جديدة أمام الجامعات واستقطاب الطلبة الدوليين 6.4 مليار دولار منحة أميركية لدعم مصانع سامسونغ في تكساس "المدن والقرى" يحظر التدخين في مرافقه ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان وزير الاشغال يتفقد مشروع طريق معدي-ديرعلا في منطقة الاغوار الوسطى 1.7 مليار دولار مبيعات العقارات الفاخرة في دبي خلال 3 أشهر السيسي يلتقي رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية الذهب قرب مستوى تاريخي مرتفع وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية الدولار يحلق عاليا بعد بيانات مبيعات التجزئة الأميركية ميتا تجلب مساعد الذكاء الاصطناعي إلى إنستجرام مؤسسة الحسين للسرطان تكرم شركة الكهرباء لدعمها مركز العقبة مقررة أممية من عمان: (إسرائيل) ارتكبت على الأقل 3 جرائم إبادة جماعية في غزة صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الأردن عند 3% في 2025 وزير الخارجية: سنتصدى لأي مُسيرات (إسرائيلية) كما تصدينا للمسيرات الإيرانية روسيا: التبادل التجاري مع دول التعاون الإسلامي يرتفع إلى 156 مليار دولار

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/02/2018 توقيت عمان - القدس 9:24:48 PM
عباس يعرض مبادرة سلام فلسطينية بمجلس الأمن ‘‘متعددة الأطراف‘‘
عباس يعرض مبادرة سلام فلسطينية بمجلس الأمن ‘‘متعددة الأطراف‘‘
طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء امام مجلس الامن الدولي بانشاء آلية متعددة الاطراف لحل القضية الفلسطينية عبر مؤتمر دولي للسلام في منتصف 2018.

ودعا عباس في مداخلة نادرة امام مجلس الامن ايضا الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين الى القيام بذلك. واكد ان الفلسطينيين سيكثفون الجهود للحصول على "عضوية كاملة" في الامم المتحدة. ومن اصل 193 عضوا في الامم المتحدة، اعترفت 138 دولة فقط بدولة فلسطين كما قال.

وقال عباس: "لم نرفض أي دعوة للمفاوضات مع الجانب ( الإسرائيلي) فنحن نعتبرها السبيل الوحيد للسلام".

وأضاف أنه لا بد من آلية دولية جديدة متعددة الأطراف لحل القضية الفلسطينية بعد أن نقضت الولايات المتحدة تعهداتها بشأن القدس.

وتابع عباس: "لن نقبل فرض حلول علينا تتنافى مع الشرعية الدولية"، مضيفا : "ندعو الأمم المتحدة لقبول عضوية فلسطين الكاملة".

وطالب الرئيس الفلسطيني بعقد مؤتمر دولي للسلام في منتصف العام الجاري، على أن يخرج باعتراف متبادل بين دولتي فلسطين و )إسرائيل(.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 20, 2018 - 9:24:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023