استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/02/2018 توقيت عمان - القدس 5:12:48 PM
الملكة رانيا العبدالله تطلع على انشطة مبادرة "أنا أتعلم" في جرش
الملكة رانيا العبدالله تطلع على انشطة مبادرة "أنا أتعلم" في جرش
الحقيقة الدولية – عمان

اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم على عدد من الأنشطة التي تنفذها مبادرة "أنا أتعلم" في جرش، والتقت في مركز زوار جرش  مع القائمين على المبادرة وفريق العمل.

وخلال اللقاء استعرض مؤسس المبادرة صدام سيالة فكرة المبادرة والتجربة الشخصية وراء اطلاقها، والانجازات التي حققتها حتى الان وخططها المستقبلية.

وتسعى مبادرة "أنا أتعلم" غیر الربحیة إلى إنشاء مساحات آمنة تشجع الابتكار والنمو الفكري والتفكیر النقدي من خلال التركیز على تعلیم الأطفال وتمكين الشباب والمشاركة المجتمعية في مجتمعات جرش والزرقاء والبلقاء وعمان. من خلال التعلیم غیر الرسمي، والعمل التطوعي والشراكات الهادفة

وتقوم فكرة المبادرة على التشبيك بين الشباب والمعلمين والمعلمات حيث يتم اكتشاف حالات التسرب من المدارس وحالات التسرب المحتمله ليتم وضع برامج وحلول تطبيقية للتعامل معها والاستثمار في طاقات الشباب المتطوعين وعمل برامج تحفزهم على بناء قدراتهم وتهيئتهم لسوق العمل.

ويشتمل تمكین الشباب على توظیف وتدریب المتطوعین لدعم الأطفال المعرضین للخطر ویعمل المتطوعون الشباب في فرق لتعزیز الروابط الاجتماعیة الإیجابیة وتعمیق التفاهم بین أقرانهم، ومن خلال برنامج المشاركة المجتمعیة.

ومن خلال تعليم الاطفال يتم تقدیم برامج تكنولوجیا المعلومات، الفنون، إثراء اللغة والمهارات الحیاتیة التي یتم تقدیمها من خلال برنامج نفسي اجتماعي مع التركیز على العمل الجماعي والتواصل الإیجابي والتسامح وإدارة الصراع وقبول الآخر.

واطلعت جلالتها على مجموعة من النشاطات الخارجية للمبادرة كجلسة الفنون، ورشة المسعف الصغير وجلسة البرمجة وتبادلت الحديث مع القائمين على تلك الانشطة والطلبة المستفيدين منها.

ومنذ اطلاقها وصلت مبادرة "أنا أتعلم" الى اكثر من ٣٧٠٠ شاب وشابة وأكثر من ٢٢٠٠ طفل و٥١٠٠ شخص من المجتمع المحلي. وبدأت المبادرة في جرش وسرعان ما نمت لخدمة أطفال وشباب معرض للخطر.


Tuesday, February 20, 2018 - 5:12:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023