"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/02/2018 توقيت عمان - القدس 4:44:55 PM
تقرير فلسطيني: أسرى "عتصيون" يعانون ظروفا اعتقالية "مأساوية"
تقرير فلسطيني: أسرى "عتصيون" يعانون ظروفا اعتقالية "مأساوية"
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين (رسمية)، إن إدارة معتقل "عتصيون" الصهيوني تصعّد من انتهاكاتها بحق الأسرى، ما يفاقم من معاناتهم في ظل ظروفهم الاعتقالية السيئة، وفق قولها.

وأضافت الهيئة في تقرير لها، الثلاثاء، "الأسرى في معتقل عتصيون اشتكوا من الظروف الصعبة والمأساوية التي يعانون منها، إضافة إلى الاعتداء والتنكيل الذي يتعرضون له أثناء اعتقالهم والتحقيق معهم".

ونقل التقرير عن الأسرى، ما مفاده بأن دارة السجن تمتنع منذ ثلاثة أيام عن تقديم وجبات الطعام لهم، وتكتفي بإعطائهم علبة لبن فقط مع قطعة صغيرة من الخبز طوال اليوم.

كما اشتكى الأسرى من رفض إدارة السجن تزويدهم بالأغطية في فصل الشتاء وفي ظل أجواء البرد القارس، قائلين "لا يُقدم لنا سوى بطانية واحدة لكل معتقل وفرشة ممتلئة بالمياه، علما بأن الأمطار قد تسللت بغزارة إلى الزنازين خلال المنخفض الأخير، وقد تبللت جميع البطانيات والفرشات ما أدى إلى تعفنها".

وأشار الأسرى إلى أن قوات الاحتلال قامت خلال اعتقالهم بتفتيش منازلهم بشكل وحشي وتحطيم أثاث منازلهم، كما تعمدت ضربهم واستخدام الكلاب البوليسية في عملية الاعتقال وترويع أهاليهم.

وفي سياق آخر، حذر التقرير من تفاقم الحالة الصحية للأسير المريض والمقعد محمد خميس ابراش (39 عامًا) من سكان مخيم الامعري قضاء مدينة رام الله، والمحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

واوضح التقرير، أن الأسير "ابراش" يعتبر من الحالات المرضية الأكثر صعوبة في سجون الاحتلال الاسرائيلية؛ حيث أنه فقد السمع والبصر داخل المعتقلات، كما يعاني من بتر في القدم اليسرى بسبب شظية أصيب بها عند اعتقاله عام 2003، وهو بحاجة ماسة لإجراء عمليات تنظيف متخصصة لها وتركيب طرف إصطناعي يتوائم مع قدمه المبتورة من الركبة.

يذكر أن الأسير ابراش، دخل عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال ويقبع حاليا في سجن عسقلان.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 20, 2018 - 4:44:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023