"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/02/2018 توقيت عمان - القدس 4:17:12 PM
قانون احتلالي يسمح للشرطة باقتحام المساجد‎ لـ "منع الأذان"
قانون احتلالي يسمح للشرطة باقتحام المساجد‎ لـ "منع الأذان"
يعكف وزراء ونواب صهاينة على إعداد صيغة جديدة لقانون "منع الأذان"، من شأنها أن تمنح الشرطة الصهيونية صلاحيات واسعة لتصعيد ممارساتها بحق المساجد في الداخل الفلسطيني والقدس المحتلة.

وقال موقع "0404" الإخباري العبري، إن الحديث يدور حول تعديلات على القانون قبل طرحه مجددا على البرلمان الـ "كنيست" الذي صادق عليه بالقراءة التمهيدية في آذار/ مارس 2017.

وأوضح أن لجنة مكونة من وزير "الأمن الداخلي" جلعاد أردان، ووزير البيئة زئيف الكين والنائبين روبرت إليطوف وموطي يوغيف من حزبي "إسرائيل بيتنا" و"البيت اليهودي"، قامت بوضع الخطوط العريضة للتعديل المقترح على القانون.

وبيّن أن التعديلات تشمل منح صلاحيات إضافية للشرطة الإسرائيلية تمكنها من اقتحام المساجد في الداخل المحتل ومدينة القدس، ومصادرة مكبرات الصوت لمنع رفع الأذان، وفرض غرامات مالية بقيمة 10 آلاف شيكل (2860 دولارا) على كل من يخالف قانون "منع الأذان".

وأشار الموقع العبري، إلى أن القانون سيعرض للمناقشة في "لجنة الدستور والقانون" البرلمانية، الأسبوع القادم، تمهيدا لطرحه للمصادقة من قبل الـ "كنيست".

يشار إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، كان قد أعلن دعمه لمشروع القانون الذي حظي بدعم أحزاب الائتلاف الحاكم.

وسبق لهذا القانون أن مر بالقراءة التمهيدية، في مارس/ آذار 2017، بعد موافقة الأحزاب المتدينة على صيغة "حيّدت" المس بالكنس، وظل مجمّدًا حتى اللحظة. 

من جانبه، أكد إمام مسجد النزهة في مدينة يافا (وسط فلسطين المحتلة عام 48)، الشيخ سليمان سطل، رفض فلسطينيي الداخل لمشروع القانون الذي وصفه بأنه "اعتداء على شعائر الإسلام".

وصرّح الشيخ سليمان في حديث لـ "قدس برس"، بالقول "القانون عنصري والمزاعم التي تقول إن هدفه هو منع الضجيج ليست صحيحة (...)، والقائمون عليه هم من الحاقدين على الإسلام"، حسب تعبيره.

وقال "الأذان لا يستغرق إلا دقيقتين أو ثلاث دقائق فقط، وهذا يؤكد أن الهدف من هذا القانون أنهم لا يريدون رؤية أو سماع ما يدل على الوجود الإسلامي والعربي في هذه البلاد".

وحذر من أن تنفيذ القانون "يعني مواجهة صعبة وقاسية مع السكان الفلسطينيين الذين لن يسكتوا على تدنيس مساجدهم وحقهم القانوني والشرعي والإنساني في ممارسة شعائرهم الدينية، بما فيها الأذان".

ورأى أن القانون جزء من مخطط الاستهداف المتواصل والمستمر لهوية فلسطيني الداخل عير قوانين وممارسات كثيرة من بينها مصادرة الأوقاف الفلسطينية في الداخل الفلسطيني.

ويشكل الفلسطينيون في الداخل نحو 20 في المائة من مجمل السكان، ويزيد عددهم عن مليون و700 ألف نسمة ويعانون من التمييز العنصري من قبل سلطات الاحتلال في مختلف المجالات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 20, 2018 - 4:17:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023