بمشاركة أكثر من 2000 طالب وطالبة.. زين تختتم برنامج "تألّق Shine" لهذا العام وزير الأوقاف: لن نتهاون امام أي تقصير في تقديم الخدمة لحجاج بيت الحرام هزة أرضية بقوة 3.7 تضرب منطقة البحر الميت وزارة الخارجية : أي استمزاج لسفير لا يُعلن عنه إعلاميّاً الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين توضيح هام من الضمان الاجتماعي حول استحقاق الورثة لراتب تقاعد الوفاة الطبيعية التنمية و هيئة الأمم المتحدة للمرأة ينظمان برنامج للتدريب المدربين . الملك : كم كنت فخوراً وأنا محاط بشباب وشابات الوطن اصابة بحريق مستودع كراتين في المزار الجنوبي - مصور غضب عارم في الأردن بعد انتشار ظاهرة أكل لحوم الكلاب انحسار موجة الحر الخميس بعد دراسة 10 سنوات.. غوغل تحدد 10 صفات للمدير الناجح العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادم السجن لشرطي سرق محفظة ميت بخدعة دنيئة

القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 13/02/2018 توقيت عمان - القدس 2:06:25 PM
عمليتان نوعيتان بتقنية جديدة للصمام الابهري في "الملك المؤسس"
عمليتان نوعيتان بتقنية جديدة للصمام الابهري في "الملك المؤسس"
الحقيقة الدولية – الرمثا – محمد فلاح الزعبي

حقق فريق طبي من مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي انجازا طبيا كبيرا بإجرائهم عمليتين نوعيتين للصمام الأبهري بتقنية جديدة ودون تدخل جراحي لرجل ستيني وامرأة في الخمسين من العمر.

وضم الفريق الطبي، الذي ترأسه استشاري أمراض القلب في المستشفى الدكتور محمد الجراح، الدكتورين علاء العبابنة وخالد شاكر وبمشاركة استشاري أمراض القلب الألماني البرفسور أولرخ جيركنز.

وقال الدكتور الجراح، إن هذه هي الخطوة الأولى في مجال التعاون القائم بين مستشفى الملك المؤسس وجامعة روستك الألمانية لهذا النوع من العمليات، لتعم الفائدة أكبر شريحة من المواطنين، لافتا الى ان المريضين كانا يعانيان من تضيق في الصمام الأبهري (أحدهما كان يعاني من تضيق شديد مع نزيف في الصمام).

واضاف، أن الفريق الطبي قام بهذا الإجراء من خلال قسطرة شرايين الفخذ وصولاً إلى الأبهر، ومن ثم زراعة الصمام الجديد مكان الصمام الأبهري القديم بدون أي تدخل جراحي وشق طريق عبر الشريان إلى القلب لتقديم الصمام البديل، مشيرا إلى أنه وبمجرد تثبيت الصمام الجديد في مكانه وتوسيعه، يعمل هذا الأخير على دفع بقايا الصمام الأصلي الى الخارج بينما يتولى الصمام الجديد مهمة تنظيم مجرى ضغط الدم.

وتابع، أن عملية استبدال الصمام الأبهر عن طريق تقنية القسطرة تجري دون الحاجة للخضوع إلى عمليات القلب المفتوح، وتعتبر من الطرق المستحدثة المتطورة وتعد خياراً جديداً للمرضى المؤهلين لمثل هذا الإجراء وهم غير قادرين على تحمل جراحة القلب المفتوح، حيث ان كل عملية استغرقت حوالي ساعة ونصف وتكللتا بالنجاح الباهر، والمريضان بحالة صحية ممتازة وسيغادران المستشفى خلال الساعات المقبلة.

وأشاد الجراح، بالكادر التمريضي المساند بإشراف رئيس قسم تمريض القلب أمل ملكاوي، والفريق الفني وطبيب التخدير الدكتور منير الدقم.

وبحث مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور إسماعيل مطالقة، مع الطبيب الألماني الزائر سبل تعزيز التعاون العلمي والطبي، وإنشاء البرامج المشتركة لاختصاصيي القلب والحصول على برامج تأهيل وتدريب للكوادر الطبية والفنية منها.

وبين المطالقة، أن ازديادا ملحوظا قد طرأ على إجراءات القسطرة القلبية والتدخل الجراحي للقلب في الآونة الأخيرة، وأن مركز الأميرة منى الحسين للقلب الذي يعد من مراكز التميز في المستشفى ومركزاً متقدماً ومتكاملاً، يضم أطباء استشاريين وأخصائيين في أمراض القلب وجراحته، يساندهم طاقم تمريضي وفني متميز وخبير، قد قاموا بإجراء حوالي 3821 عملية قسطرة للقلب في العام 2017.

وأشاد الدكتور الألماني جيركنز، بالسمعة الطيبة المرموقة التي يتمتع بها المستشفى، واهتمامه بتوثيق علاقاته العلمية والبحثية مع مستشفيات ومؤسسات صحية عالمية عريقة الأمر الذي سينعكس إيجابا على العملية الطبية والتعليمية والبحثية فيه.

Tuesday, February 13, 2018 - 2:06:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يوسف ابراهيم
تشكر امانة عمان على اهتمانها بموضوع النقل العام الذي من المتوقع ان يخدم المواطنين ويساهم في التخفيف من ازمة السير ونتمنى ان تكون الجبيهه حي الكليه وحي الصديق وصولا الى حي المهندسين وربطها بمجمع الشمال من خلال شارع الاردن من ضمن خطة الامانه فعلاوه على انه يخدم سكان هذه المناطق فهو يساهم بتخفيف ازمة السير في محيط الجامعه الاردنيه ... تعليقا على الخبر ...أمين عمان: إطلاق 135 حافلة نموذجية الأحد وقرش واحد أجرة الرحلة لمدة شهر
كلمة حق
بعد عام كانت إنجازات دولة الرئيس كسابقيه. ولكن هنا تطور ملحوظ وهو الاعتراف بعدم امتلاكه العصا السحرية! التواصل عبر تويتر هو الانجاز العالمي الأكبر وهو الذي يحد من المديونية ويحل مشكلة البطالة. قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت". ... تعليقا على الخبر ...الرزاز: أنا راضٍ عن إنجازات الحكومة في عامها الأول.. ولا نملك عصا سحرية.. فيديو
بدي اسجل اذا سمحتم ... تعليقا على الخبر ...140 ألف أسرة ستستفيد من "الدعم التكميلي"
محمد عبدالله محمد العمري
الدعم التكميلي ... تعليقا على الخبر ...140 ألف أسرة ستستفيد من "الدعم التكميلي"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018