وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 18/9/2019 معلمون:على مجلس النقابة ان يتمتع بقدر من الحكمة بما يخدم المعلم وعودة الطلبة إلى المدارس "الأمن" يحقق بمقطع فيديو لفتى يدعي تعرضه لسوء معاملة والده افتتاح دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في عمان بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب انتخابات تونس.. سعيد والقروي في المقدمة الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا قائد بوروسيا دورتموند: نريد أن يلعب ميسي حتى يكون لفوزنا طعم آخر ترامب يقول إنه غير مستعد لزيارة كوريا الشمالية رهان زيدان محفوف بالمخاطر في مباراة ريال مدريد القادمة سوريا.. الخلافات مستمرة بين "الدول الضامنة" سي إن إن: قاعدة إيرانية قريبة من العراق وراء الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية جيش الاحتلال يفرض اغلاقًا شاملًا على الضفة وقطاع غزة "المركز الاسلامي" تعلن فتح مدارسها للتوجيهي اعتباراً من الأحد المقبل

القسم : مستشفيات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/02/2018 توقيت عمان - القدس 2:06:25 PM
عمليتان نوعيتان بتقنية جديدة للصمام الابهري في "الملك المؤسس"
عمليتان نوعيتان بتقنية جديدة للصمام الابهري في "الملك المؤسس"
الحقيقة الدولية – الرمثا – محمد فلاح الزعبي

حقق فريق طبي من مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي انجازا طبيا كبيرا بإجرائهم عمليتين نوعيتين للصمام الأبهري بتقنية جديدة ودون تدخل جراحي لرجل ستيني وامرأة في الخمسين من العمر.

وضم الفريق الطبي، الذي ترأسه استشاري أمراض القلب في المستشفى الدكتور محمد الجراح، الدكتورين علاء العبابنة وخالد شاكر وبمشاركة استشاري أمراض القلب الألماني البرفسور أولرخ جيركنز.

وقال الدكتور الجراح، إن هذه هي الخطوة الأولى في مجال التعاون القائم بين مستشفى الملك المؤسس وجامعة روستك الألمانية لهذا النوع من العمليات، لتعم الفائدة أكبر شريحة من المواطنين، لافتا الى ان المريضين كانا يعانيان من تضيق في الصمام الأبهري (أحدهما كان يعاني من تضيق شديد مع نزيف في الصمام).

واضاف، أن الفريق الطبي قام بهذا الإجراء من خلال قسطرة شرايين الفخذ وصولاً إلى الأبهر، ومن ثم زراعة الصمام الجديد مكان الصمام الأبهري القديم بدون أي تدخل جراحي وشق طريق عبر الشريان إلى القلب لتقديم الصمام البديل، مشيرا إلى أنه وبمجرد تثبيت الصمام الجديد في مكانه وتوسيعه، يعمل هذا الأخير على دفع بقايا الصمام الأصلي الى الخارج بينما يتولى الصمام الجديد مهمة تنظيم مجرى ضغط الدم.

وتابع، أن عملية استبدال الصمام الأبهر عن طريق تقنية القسطرة تجري دون الحاجة للخضوع إلى عمليات القلب المفتوح، وتعتبر من الطرق المستحدثة المتطورة وتعد خياراً جديداً للمرضى المؤهلين لمثل هذا الإجراء وهم غير قادرين على تحمل جراحة القلب المفتوح، حيث ان كل عملية استغرقت حوالي ساعة ونصف وتكللتا بالنجاح الباهر، والمريضان بحالة صحية ممتازة وسيغادران المستشفى خلال الساعات المقبلة.

وأشاد الجراح، بالكادر التمريضي المساند بإشراف رئيس قسم تمريض القلب أمل ملكاوي، والفريق الفني وطبيب التخدير الدكتور منير الدقم.

وبحث مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور إسماعيل مطالقة، مع الطبيب الألماني الزائر سبل تعزيز التعاون العلمي والطبي، وإنشاء البرامج المشتركة لاختصاصيي القلب والحصول على برامج تأهيل وتدريب للكوادر الطبية والفنية منها.

وبين المطالقة، أن ازديادا ملحوظا قد طرأ على إجراءات القسطرة القلبية والتدخل الجراحي للقلب في الآونة الأخيرة، وأن مركز الأميرة منى الحسين للقلب الذي يعد من مراكز التميز في المستشفى ومركزاً متقدماً ومتكاملاً، يضم أطباء استشاريين وأخصائيين في أمراض القلب وجراحته، يساندهم طاقم تمريضي وفني متميز وخبير، قد قاموا بإجراء حوالي 3821 عملية قسطرة للقلب في العام 2017.

وأشاد الدكتور الألماني جيركنز، بالسمعة الطيبة المرموقة التي يتمتع بها المستشفى، واهتمامه بتوثيق علاقاته العلمية والبحثية مع مستشفيات ومؤسسات صحية عالمية عريقة الأمر الذي سينعكس إيجابا على العملية الطبية والتعليمية والبحثية فيه.

Tuesday, February 13, 2018 - 2:06:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018