الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الزبن: توجه لنقل مركز الطب الشرعي خارج مستشفى البشير الأردن يدين الهجوم الإرهابي في هولندا العموش : 3 عطاءات طرحت لمعالجة آثار السيول في طريق زارة العقبة المعاني: تعليمات الرحلات المدرسية الجديدة غطّت الثغرات خصم على تذاكر "الملكية" بمناسبة يوم الأم "التعليم الخاص" يؤكد ضرورة أن يكون الطالب بمنأى عن الأمور المالية "الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين شخصيات مقدسية: الوصاية الهاشمية حمت الأقصى من أطماع الاحتلال شويكة: تعديل التشريعات المتعلقة بالأدلاء السياحيين ومكاتب السياحة مبيضين: حظر مناطق محددة أمام السياحة الداخلية والخارجية أبو الفول أمينا عاما لوزارة الصحة وزارة الاتصالات لم تخالف النظام في طلب النقل والموظف لا تربطه صلة بالوزير شهيد وإصابة حرجة برصاص الاحتلال في بيت لحم مجلس محلي مركز امن مرج الحمام يحتفل بالاعياد الوطنية

القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 08/02/2018 توقيت عمان - القدس 8:20:09 PM
هل يصطدم كويكب بالأرض يوم الجمعة؟
هل يصطدم كويكب بالأرض يوم الجمعة؟
يبدو أن الأرض على موعد مع مرور كويكب أكبر من الحوت الأزرق بقربها، يوم الجمعة 9 فبراير، على بعد أقل من خمس المسافة بين كوكبنا والقمر.

ورُصد كويكب "2018 CB" لأول مرة من قبل Catalina Sky Survey التابع لوكالة ناسا، بالقرب من توكسون أريزونا، ويتراوح عرضه بين 15 و40 مترا، ويفترض أن يمر على بعد 64 ألف كلم من الأرض، عند الساعة 22:30 بتوقيت غرينيتش (1:30 بتوقيت موسكو).

وتصف ناسا الكويكبات التي تمر على بعد 740300 كلم من كوكب الأرض، بأنها "خطرة" نوعا ما. ولكنها أكدت أن هذا الكويكب لن يشكل تهديدا فعليا لكوكبنا.

وبهذا الصدد، قال بول تشوداس، مدير مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض في وكالة ناسا: "على الرغم من أن الكويكب 2018 CB صغير جدا، إلا أنه قد يكون أكبر من ذاك الذي دخل الغلاف الجوي للأرض فوق تشيليابينسك في روسيا العام 2013".

وفي الوقت الحالي، لن تتمكن ناسا من تغيير مسار الكويكب في حال كان متجها نحو الأرض، ولكن يمكنها التخفيف من الآثار المحتملة واتخاذ التدابير، التي من شأنها حماية الأرواح والممتلكات.

يذكر أن نيزكا طوله 19 مترا دخل الغلاف الجوي للأرض، في فبراير عام 2013، وانفجر في سماء تشيليابينسك الروسية، وتفتت إلى أجزاء متعددة، وتشتت الحطام الفضائي وخلق موجة صادمة شديدة القوة، يُقدر أنها تعادل قوة انفجار 20 "هيروشيما" من القنابل الذرية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, February 08, 2018 - 8:20:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018