البلقاء التطبيقية تبحث تطوير خطط برامج الشهادة الجامعية المتوسطة تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة الجمعة أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا.

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/01/2018 توقيت عمان - القدس 11:44:59 AM
الإضراب الشامل يعم الأراضي الفلسطينية.. "لا أهلا ولا سهلا" بنائب ترامب
الإضراب الشامل يعم الأراضي الفلسطينية.. "لا أهلا ولا سهلا" بنائب ترامب
عمّ الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، الأراضي الفلسطينية؛ الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن وقطاع غزة، احتجاجًا على زيارة مايك بنس (نائب الرئيس الأمريكي) وتنديدًا بقرارات ترمب بشأن القدس.

وأغلقت المحال التجارية والمؤسسات؛ الرسمية (باستثناء الصحة والتعليم) والخاصة، أبوابها وشلت الحركة بعد إعلان نقابة النقل التزامها بالإضراب العام، تلبية لدعوة الفصائل الإسلامية والوطنية.

وأعلنت القوى الفلسطينية، بأن الإضراب جاء تنديدًا بإعلان دونالد ترمب الأخير بشأن القدس (6 ديسمبر 2017)، وتنفيذًا لقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير؛ تفعيل المقاومة الشعبية السلمية.

ودعت الفصائل، للتصعيد مع قوات الاحتلال، على كافة نقاط التماس والمواجهة والطرق الالتفافية الاستيطانية، يوم الجمعة القادم، بعد أداء الصلاة في الميادين العامة.

وأفاد مراسل "قدس برس"، بأن شبانًا فلسطينيون قد أغلقوا الطريق الواصل بين رام الله والقرى الشمالية وشمال الضفة الغربية (المحاذي لمخيم الجلزون شمالًا)، بالإطارات، كإحدى فعاليات الإضراب الشامل اليوم.

وأصدرت العديد من الجهات والنقابات بيانات اليوم وأمس الإثنين، أعلنت فيها التزامها بالإضراب الشامل وبالإجماع الوطني.

ونوهت القوى الفلسطينية في القدس المحتلة، إلى أن الإضراب الشامل في المدينة جاء تعبيرًا عن غضب الشعب الفلسطيني ورفضه الكامل لما تتعرض له القدس والمشروع الوطني من الاحتلال ومستوطنيه واحتجاجًا على زيارة نائب ترمب لساحة البراق.

واعتبرت القوى في بيان لها، أن الغطاء الأمريكي، يستهدف "سلب تاريخ ومستقبل فلسطين وقضيتنا الأصيلة دون اعتبار للقرارات الدولية الصادرة بحق شعبنا وترابه وأرضه بالقدس عاصمة".

وانتقدت الدور العربي الرسمي "المتخاذل" في مواجهة السياسية الأميركية والإسرائيلية، وتحذريها من تداعيات ودلالات تدنيس بنس ساحة البراق.

وجددت الفصائل رفضها اعتراف ترمب بالقدس عاصمة للاحتلال ، لافتة النظر إلى أن "ورقة التوت قد سقطت عن الأنظمة والجهات المتساوقة مع الإعلان الأمريكي ومع هذه الصفقة (في الإشارة لما تسمى بـ "صفقة القرن").

وكان مايك بنس؛ نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب، قد وصل أمس الإثنين، لتل أبيب والتقى خلالها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وألقى كلمة في الـ "كنيست" ، وسيزور في وقت لاحق اليوم حائط البراق؛ قبل أن ينهي زيارته للمنطقة ويغادر فلسطين المحتلة.

وتشهد الأراضي الفلسطيني منذ بداية شهر كانون أول/ ديسمبر 2017، مواجهات أسفرت عن استشهاد أكثر من 20 فلسطينيًا وإصابة المئات، إثر إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل عاصمة بلاده من مدينة تل أبيب إلى القدس المحتلة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 23, 2018 - 11:44:59 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023