القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 23/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:14:55 AM
من نيويورك إلى لندن.. "أسرع رحلة" في التاريخ
من نيويورك إلى لندن.. "أسرع رحلة" في التاريخ
سجلت طائرة تابعة للخطوط الجوية النرويجية رقما قياسيا، عندما قطعت المسافة من نيويورك إلى لندن في زمن قدره 5 ساعات و13 دقيقة فقط.
وقالت الخطوط النرويجية إن رحلة الطائرة "بوينغ 787 دريملاينر"، الاثنين، هي أسرع رحلة عبر المحيط الأطلنطي على الإطلاق لطائرة تجارية أقل من سرعة الصوت.
واستفادت الطائرة من تحليقها باتجاه الرياح التي تجاوزت سرعتها 320 كيلومترا في الساعة، ووصلت السرعة القصوى للطائرة إلى 1241 كيلومترا في الساعة.
واستغرقت رحلة الطائرة، التي كانت تقل 284 راكبا، 5 ساعات و13 دقيقة، أي أقل من الوقت المقرر بنحو 53 دقيقة، محطمة رقما قياسيا سابقا سجل عام 2015 قدره 5 ساعات و16 دقيقة.
وتلعب سرعة الرياح، التي تكون أكبر في طبقات الجو العليا، دورا في سرعة الطائرات، وتصل سرعة الرياح إلى ذروتها في نصف الكرة الشمالي خلال فصل الشتاء، عندما يكون التباين في درجات الحرارة بين خط الاستواء والقطب الشمالي في ذروته.
يشار إلى أن طائرات الكونكورد، التي توقفت رحلاتها عام 2003 لأسباب تتعلق بالسلامة، كانت تكسر حاجز الصوت لتقطع المسافة من نيويورك إلى لندن في ساعتين و53 دقيقة

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 23, 2018 - 12:14:55 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
تعليقات القراء
لولو محمد
خالد كريشان
للاسف عربيات عامل ازمه للحكومه من زمان ... تعليقا على الخبر ...
(....) ... تعليقا على الخبر ...الملقي يبدأ علاج السرطان
إبـــن الطــــاهــــات
اللهم استر على نساء العالمين يارب العرش العظيم واحمي وارعى كرامة الأردنيين وشرف نسائهم الماجدات . ... تعليقا على الخبر ...السلطات العراقية توضح "حقيقة" بيع أب لابنته بـ15 مليون دينار
إبـــن الطـــاهــــات
وأين المساعدات والدعم الخارجـي السابق وبالمليارات ؟ قولوا لنا ماذا فعلتم به ؟ ومن المسؤول عن صرفه واين المشاريع والبنية التحتية التي انشئت ؟ ومن هو المواطن الأردني الذي استفاد من المساعدات ؟ وطالما لدينا مساعدات بالمليارات وقادة ووزراء ونواب يتقاضون مرتبات بالالاف فلماذا نرهق كاهل الأردني ونحرق دمه ونخليه يشحــد بالشوارع ونهين كرامته ؟ ... تعليقا على الخبر ...نحو 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018