الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/01/2018 توقيت عمان - القدس 5:32:39 PM
بنس: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس قبل نهاية 2019
بنس: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس قبل نهاية 2019
أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اليوم الاثنين، أن بلاده ستنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة قبل نهاية العام القادم (2019).

وفي خطاب له في برلمان الاحتلال الـ "كنيست"، اليوم، قال بنس: "في الأسابيع القادمة، ستدفع ادارتنا خططها لفتح سفارة للولايات المتحدة الأمريكية في القدس، وسيتم افتتاح السفارة قبل نهاية العام القادم".

وأضاف: "لقد اتخذ رئيسنا (دونالد ترامب) قراره في مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية ولكنه أيضا اوضح انه يؤمن بأن قراره هو في صالح السلام"،.

وقال بنس مخاطبا الحكومة (الإسرائيلية) "قبل سبعين عاما كانت الولايات المتحدة أول من اعترف باسرائيل لكن العمل لم ينته بعد، حتى قام الرئيس ترمب بتصحيح خطأ استمر 70 عاما وذلك باعترافه بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)".

وأضاف "لقد اختارت الولايات المتحدة الحقائق بدلا من الخيال، وستبقى ملتزمة، تحت قيادته بالسلام النهائي بين (إسرائيل) والفلسطينيين".

ودعا الفلسطينيين الى العودة الى طاولة المفاوضات قائلا "ان السلام لا يمكن ان يتحقق الا من خلال الحوار".

وأشار في هذا الصدد إلى أن "الرئيس ترمب لم يتخذ موقفا بشأن اتفاق نهائي حول حدود (دولة إسرائيل)".

من جهة ثانية، قال بنس في كلمته إن "الارهاب الاسلامي المتطرف لا يعرف حدودا ولا يحترم اي عقيدة ويسرق حياة اليهود والمسيحيين وخصوصا المسلمين"، متعهدا بمطاردة وتدمير "تنظيم داعش".

وأشار إلى ان الولايات المتحدة تعهدت بتقديم أكثر من 110 ملايين دولار لمساعدة المسيحيين في الشرق الأوسط وتدعو (إسرائيل) وغيرها للانضمام إلى هذا الجهد .

كما ذكر نائب الرئيس الأمريكي إن "الولايات المتحدة ستواصل العمل مع (إسرائيل) لمواجهة ايران الدولة الراعية الرئيسية للإرهاب الذي يزرع الفوضى في المنطقة ".

ووصف الإتفاقية الدولية مع إيران بأنها" كارثية" وقال "الولايات المتحدة لن تصادق على امتثال ايران لهذه الصفقة المريضة".

واضاف ان "الولايات المتحدة لن تسمح ابدا لايران بالحصول على اسلحة نووية (..) ولن نتسامح مع دعم ايران للارهاب".

وتوجه إلى الشعب الإيراني بالقول: "من شعب أمريكا إلى الشعب الإيراني الفخور والعظيم: نحن أصدقاء".

يشار إلى أن الفلسطينيين أعلنوا مقاطعتهم لزيارة بنس، احتجاجا على الاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) وقرار ترمب نقل سفارة بلاده إلى المدينة المقدسة.

Monday, January 22, 2018 - 5:32:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023