القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/01/2018 توقيت عمان - القدس 9:33:35 AM
"وول ستريت" : بنس يتلقى مزيداً من النكسات مع تحذيرات ملك الأردن
"وول ستريت" : بنس يتلقى مزيداً من النكسات مع تحذيرات ملك الأردن

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية واسعة الانتشار إن نائب الرئيس الامريكي "تلقى مزيدا من النكسات" يوم الاحد بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع تحذيرات ملك الاردن واشارته الى أن تلك الخطوات يجب ان تكون ضمن خطة سلام "شاملة" في الشرق الاوسط.

ونقلت الصحيفة قول الملك عبدالله لبينس خلال غداء جمعهما ظهر الاحد "إن القدس مفتاح للسلام في الشرق الاوسط"، وتعتبر في غاية الاهمية "للمسلمين والمسيحيين واليهود".

واضاف بان القرار الاخير يمكن ان يزيد من حالة التوتر وامكانية حصول عمليات ارهابية، الامر الذي يجعل "من الصعب على المسملين محاربة الاسباب الرئيسية للتطرف"، مضيفا الملك "اليوم لدينا تحد كبير خصوصا مع حالة الاحباط المتصاعدة".
ويتواجد نائب الرئيس الامريكي في الاردن حاليا كجزء من زيارة لمدة اربعة ايام الى الشرق الاوسط.
اما قناة الـ (ABC) الامريكية فقد نقلت تأكيد الملك عبد الله الثاني لنائب الرئيس الامريكي مايك بينس على إعادة بناء الثقة، بعد اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونقلت القناة عن الملك عبدالله الذي وصفته بـ "الحليف القوي للولايات المتحدة"، قوله في عمان يوم الاحد إنه يأمل بأن تكون المحادثات مع نائب الرئيس الامريكي "صريحة ونزيهة".

وبين الملك أن القرار الاخير بنقل السفارة الامريكية الى القدس اثار غضب الفلسطينيين الذين اتهموا الولايات المتحدة بالوقوف الى جانب اسرائيل، حيث اعتبروا أن الرئيس الامريكي لا يمكنه العمل على الوساطة بين الجانبين.
واشار الملك بان قرار الولايات المتحدة لم يكن جزءا من "التسوية الشاملة" للصراع الفلسطيني-الاسرائيلي، موضحاً بأن لدى الولايات المتحدة "تحديات كبيرة يجب التغلب عليها".
هذا وقد صرح بينس ان الولايات المتحدة "ملتزمة بإعادة بناء عملية السلام".

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, January 22, 2018 - 9:33:35 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...الحاج عبد الله رجا الشوملي في ذمة الله
الي اله واسطه يتوظف والي مالو ينقلع ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل : وفد قطري خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين
علي أحمد علي - عين الباشا
الله يعطيهم العافية المهم الأفعال بعد الأقوال ... تعليقا على الخبر ...مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة
مواطن مندهش
يا حرام ... حرمتونا من هالجنة هذه طوال تلك السنوات و منحتوها لليهود الصهاينة ؟ مش حرام يكون لدينا مثل تلك المناطق الخضراء التي تجري فيها المياه بينما نلف المملكة شمالا و جنوبا بحثا عن شجرة نتفيء في ظلالها أيام العطل الأسبوعية ؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الباقورة في صور
جمعية مؤاب ... تعليقا على الخبر ...الزميل سامي المعايطة في ذمة الله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018