القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/01/2018 توقيت عمان - القدس 9:33:35 AM
"وول ستريت" : بنس يتلقى مزيداً من النكسات مع تحذيرات ملك الأردن
"وول ستريت" : بنس يتلقى مزيداً من النكسات مع تحذيرات ملك الأردن

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية واسعة الانتشار إن نائب الرئيس الامريكي "تلقى مزيدا من النكسات" يوم الاحد بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع تحذيرات ملك الاردن واشارته الى أن تلك الخطوات يجب ان تكون ضمن خطة سلام "شاملة" في الشرق الاوسط.

ونقلت الصحيفة قول الملك عبدالله لبينس خلال غداء جمعهما ظهر الاحد "إن القدس مفتاح للسلام في الشرق الاوسط"، وتعتبر في غاية الاهمية "للمسلمين والمسيحيين واليهود".

واضاف بان القرار الاخير يمكن ان يزيد من حالة التوتر وامكانية حصول عمليات ارهابية، الامر الذي يجعل "من الصعب على المسملين محاربة الاسباب الرئيسية للتطرف"، مضيفا الملك "اليوم لدينا تحد كبير خصوصا مع حالة الاحباط المتصاعدة".
ويتواجد نائب الرئيس الامريكي في الاردن حاليا كجزء من زيارة لمدة اربعة ايام الى الشرق الاوسط.
اما قناة الـ (ABC) الامريكية فقد نقلت تأكيد الملك عبد الله الثاني لنائب الرئيس الامريكي مايك بينس على إعادة بناء الثقة، بعد اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونقلت القناة عن الملك عبدالله الذي وصفته بـ "الحليف القوي للولايات المتحدة"، قوله في عمان يوم الاحد إنه يأمل بأن تكون المحادثات مع نائب الرئيس الامريكي "صريحة ونزيهة".

وبين الملك أن القرار الاخير بنقل السفارة الامريكية الى القدس اثار غضب الفلسطينيين الذين اتهموا الولايات المتحدة بالوقوف الى جانب اسرائيل، حيث اعتبروا أن الرئيس الامريكي لا يمكنه العمل على الوساطة بين الجانبين.
واشار الملك بان قرار الولايات المتحدة لم يكن جزءا من "التسوية الشاملة" للصراع الفلسطيني-الاسرائيلي، موضحاً بأن لدى الولايات المتحدة "تحديات كبيرة يجب التغلب عليها".
هذا وقد صرح بينس ان الولايات المتحدة "ملتزمة بإعادة بناء عملية السلام".

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, January 22, 2018 - 9:33:35 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018