القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 22/01/2018 توقيت عمان - القدس 9:33:35 AM
"وول ستريت" : بنس يتلقى مزيداً من النكسات مع تحذيرات ملك الأردن
"وول ستريت" : بنس يتلقى مزيداً من النكسات مع تحذيرات ملك الأردن

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية واسعة الانتشار إن نائب الرئيس الامريكي "تلقى مزيدا من النكسات" يوم الاحد بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع تحذيرات ملك الاردن واشارته الى أن تلك الخطوات يجب ان تكون ضمن خطة سلام "شاملة" في الشرق الاوسط.

ونقلت الصحيفة قول الملك عبدالله لبينس خلال غداء جمعهما ظهر الاحد "إن القدس مفتاح للسلام في الشرق الاوسط"، وتعتبر في غاية الاهمية "للمسلمين والمسيحيين واليهود".

واضاف بان القرار الاخير يمكن ان يزيد من حالة التوتر وامكانية حصول عمليات ارهابية، الامر الذي يجعل "من الصعب على المسملين محاربة الاسباب الرئيسية للتطرف"، مضيفا الملك "اليوم لدينا تحد كبير خصوصا مع حالة الاحباط المتصاعدة".
ويتواجد نائب الرئيس الامريكي في الاردن حاليا كجزء من زيارة لمدة اربعة ايام الى الشرق الاوسط.
اما قناة الـ (ABC) الامريكية فقد نقلت تأكيد الملك عبد الله الثاني لنائب الرئيس الامريكي مايك بينس على إعادة بناء الثقة، بعد اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونقلت القناة عن الملك عبدالله الذي وصفته بـ "الحليف القوي للولايات المتحدة"، قوله في عمان يوم الاحد إنه يأمل بأن تكون المحادثات مع نائب الرئيس الامريكي "صريحة ونزيهة".

وبين الملك أن القرار الاخير بنقل السفارة الامريكية الى القدس اثار غضب الفلسطينيين الذين اتهموا الولايات المتحدة بالوقوف الى جانب اسرائيل، حيث اعتبروا أن الرئيس الامريكي لا يمكنه العمل على الوساطة بين الجانبين.
واشار الملك بان قرار الولايات المتحدة لم يكن جزءا من "التسوية الشاملة" للصراع الفلسطيني-الاسرائيلي، موضحاً بأن لدى الولايات المتحدة "تحديات كبيرة يجب التغلب عليها".
هذا وقد صرح بينس ان الولايات المتحدة "ملتزمة بإعادة بناء عملية السلام".

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, January 22, 2018 - 9:33:35 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الله ايحيه الباشا شرف كبير انه نسمع او نري عن الباشا هذا الرجل المتواضع وابن الزرقاء وكل أصدقاؤك واحبتك في مسجد خلفان التحيه ... تعليقا على الخبر ...العموش يرعى حفل افطار أيتام معان.. مصور
ابو صرار
اذا استلمها (....) غير يخربها مثل ما خرب الاتصالات و البوتاس و خرب المجتمع كله ... فساد في كل مكان ... تعليقا على الخبر ...هل سيغادر جعفر حسان الدوار الرابع قريبا..والصرايرة يخلف الملقي؟
سلامتك يا وطن
لا تسوقوا فيها ان المواطن غالي، بس هذا بتكون واسطته قوية. ... تعليقا على الخبر ...طائرة إخلاء طبي تنقل مواطنا من عُمان
محمد...... الكرك
الشرفاء في الاردن هم من يحاربوا لازم يكون هذا النائب الشريف منافق ومتسلق حتى ينال رضاكم و اعجابكم فالله أحق ان نرضية ربنا يتولاك يا رياطي ... تعليقا على الخبر ...سلطة العقبة تقاضي النائب محمد الرياطي
شو بالنسبة لتوقيع الوزير مختلف في كل مرة ... تعليقا على الخبر ...تشكيلات إدارية في وزارة التربية.. اسماء
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018