"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/01/2018 توقيت عمان - القدس 9:33:35 AM
"وول ستريت" : بنس يتلقى مزيداً من النكسات مع تحذيرات ملك الأردن
"وول ستريت" : بنس يتلقى مزيداً من النكسات مع تحذيرات ملك الأردن

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية واسعة الانتشار إن نائب الرئيس الامريكي "تلقى مزيدا من النكسات" يوم الاحد بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع تحذيرات ملك الاردن واشارته الى أن تلك الخطوات يجب ان تكون ضمن خطة سلام "شاملة" في الشرق الاوسط.

ونقلت الصحيفة قول الملك عبدالله لبينس خلال غداء جمعهما ظهر الاحد "إن القدس مفتاح للسلام في الشرق الاوسط"، وتعتبر في غاية الاهمية "للمسلمين والمسيحيين واليهود".

واضاف بان القرار الاخير يمكن ان يزيد من حالة التوتر وامكانية حصول عمليات ارهابية، الامر الذي يجعل "من الصعب على المسملين محاربة الاسباب الرئيسية للتطرف"، مضيفا الملك "اليوم لدينا تحد كبير خصوصا مع حالة الاحباط المتصاعدة".
ويتواجد نائب الرئيس الامريكي في الاردن حاليا كجزء من زيارة لمدة اربعة ايام الى الشرق الاوسط.
اما قناة الـ (ABC) الامريكية فقد نقلت تأكيد الملك عبد الله الثاني لنائب الرئيس الامريكي مايك بينس على إعادة بناء الثقة، بعد اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونقلت القناة عن الملك عبدالله الذي وصفته بـ "الحليف القوي للولايات المتحدة"، قوله في عمان يوم الاحد إنه يأمل بأن تكون المحادثات مع نائب الرئيس الامريكي "صريحة ونزيهة".

وبين الملك أن القرار الاخير بنقل السفارة الامريكية الى القدس اثار غضب الفلسطينيين الذين اتهموا الولايات المتحدة بالوقوف الى جانب اسرائيل، حيث اعتبروا أن الرئيس الامريكي لا يمكنه العمل على الوساطة بين الجانبين.
واشار الملك بان قرار الولايات المتحدة لم يكن جزءا من "التسوية الشاملة" للصراع الفلسطيني-الاسرائيلي، موضحاً بأن لدى الولايات المتحدة "تحديات كبيرة يجب التغلب عليها".
هذا وقد صرح بينس ان الولايات المتحدة "ملتزمة بإعادة بناء عملية السلام".

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, January 22, 2018 - 9:33:35 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023