حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/01/2018 توقيت عمان - القدس 6:42:58 PM
"فلسطين النيابية" تثمن مواقف روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا
"فلسطين النيابية" تثمن مواقف روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا
ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود موقف روسيا وبريطانيا وفرنسا والصين الايجابي عبر تصويتها كدول دائمة العضوية في مجلس الامن ضد قرار نقل السفارة الأميركية الى القدس.

واكد، خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة بدار المجلس اليوم الاحد مع سفراء روسيا بوريس بولوتين وبريطانيا ادوارد اوكدن وفرنسا دافيد برتولوتي والصين بان ويفانغ لدى المملكة، ان الاردنيين يتفقون على عدد من الثوابت اهمها ان القضية الفلسطينية والقدس عقيدة راسخة للاردنيين وقيادتهم الهاشمية صاحبة الوصاية التاريخية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

ودعت "فلسطين النيابية"، هؤلاء السفراء لايصال الرؤية الاردنية لبلادهم، والضغد باتجاه دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والاستمرار بتقديم المساعدات لها لمواصلة دورها الايجابي تجاه الشعب الفلسطيني.

وقال السعود ان الاردن بحاجة الى وقوف المجتمع الدولي لجانبه حتى يتسنى له الاستمرار بمواصلة دوره الانساني والحضاري تجاه اللاجئين، مبينا ان الاردن استقبل العديد من موجات اللجوء الانساني أثرت على امكاناته الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية وبنيته التحتية.

من جانبه، بين السفير الروسي إن موقف بلاده والأردن واحد تجاه قضايا المنطقة سيما القضية الفلسطينية، مؤكدا ان روسيا ترفض تهميش القضية الفلسطينية، وتدعو لحلها وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأكد دعم بلاده للجهود الدبلوماسية التي يقودها جلالة الملك في حل قضايا المنطقة خصوصا القضية الفلسطينية.

بدوره، قال السفير البريطاني إن بلاده أكدت وفي أكثر من مناسبة "أنها لن تقوم بنقل سفارتها الى القدس".

من ناحيته، اكد السفير الفرنسي أن بلاده تقف مع كل الحلول العادلة للقضية الفلسطينية لافتا الى لقاء جلالة الملك بالرئيس الفرنسي مؤخرا، والذي جرى خلاله التأكيد على حل الصراع القائم، وانه لا يمكن بأي حال من الاحوال فصل القدس عن التسوية النهائية.

من جهته، أكد السفير الصيني أهمية السعي لايجاد حلول منطقية للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن بلاده تدعم حل الدولتين، وإيقاف بناء المستوطنات.

Sunday, January 21, 2018 - 6:42:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023