القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 21/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:05:37 AM
محكمة مانهاتن: السعودية بريئة من أحداث 11 سبتمبر
محكمة مانهاتن: السعودية بريئة من أحداث 11 سبتمبر
رفضت محكمة مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، محاولات اتهام السعودية بالتورط في أحداث 11 سبتمبر، مطالبة شركات التأمين وأسر الضحايا بضرورة تقديم الأدلة وعدم توزيع الاتهامات دون وجود أي دليل حقيقي.
وفند فريق الدفاع السعودي نحو أربعة آلاف صفحة تقدم بها المدعون يزعمون فيها تورط السعودية في الأحداث وطالبوا بتعويضات مالية.
ووفقاً لوسائل إعلام أمريكية فإن القاضي جورج دانيلز وجد أن كل ما يزعمه الخصوم ضد السعودية لا يرتقي لاعتبارها أدلة، ولا يمكن الاعتماد على مجرد قصص وشائعات يتناقلها الناس أو يحاول أن يروج لها مافيا التعويضات.
وخلصت الجلسة إلى أنه لا مسؤولية على الحكومة السعودية في أحداث 11 سبتمبر، ولا توجد أي أدلة على ذلك، وتم رفض تحميل السعودية أي مسؤولية، بل تورطت فيه جهات ودول أخرى وتملك عليها الأجهزة الأمريكية الكثير من الأدلة.
يشار إلى أن جميع التقارير السابقة والحالية الصادرة من أرفع السلطات الأمنية في البلاد، إضافة إلى أن لجنة مراجعة هجمات 11 سبتمبر أكدت مرات عدة براءة السعودية من الأحداث الإرهابية ولم تجد أي دليل ضدها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, January 21, 2018 - 12:05:37 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
تعليقات القراء
لولو محمد
خالد كريشان
للاسف عربيات عامل ازمه للحكومه من زمان ... تعليقا على الخبر ...
(....) ... تعليقا على الخبر ...الملقي يبدأ علاج السرطان
إبـــن الطــــاهــــات
اللهم استر على نساء العالمين يارب العرش العظيم واحمي وارعى كرامة الأردنيين وشرف نسائهم الماجدات . ... تعليقا على الخبر ...السلطات العراقية توضح "حقيقة" بيع أب لابنته بـ15 مليون دينار
إبـــن الطـــاهــــات
وأين المساعدات والدعم الخارجـي السابق وبالمليارات ؟ قولوا لنا ماذا فعلتم به ؟ ومن المسؤول عن صرفه واين المشاريع والبنية التحتية التي انشئت ؟ ومن هو المواطن الأردني الذي استفاد من المساعدات ؟ وطالما لدينا مساعدات بالمليارات وقادة ووزراء ونواب يتقاضون مرتبات بالالاف فلماذا نرهق كاهل الأردني ونحرق دمه ونخليه يشحــد بالشوارع ونهين كرامته ؟ ... تعليقا على الخبر ...نحو 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018