حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/01/2018 توقيت عمان - القدس 6:36:50 PM
سياسي أردني يناشد السلطات السعودية أن تفرج عن العودة ومعتقلي الرأي
سياسي أردني يناشد السلطات السعودية أن تفرج عن العودة ومعتقلي الرأي
الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة
ناشد الأمين العام لحزب "المؤتمر الوطني الأردني" (زمزم)، الدكتور رحيل غرايبة، السلطات السعودية، أن تطلق سراح معتقلي الرأي من الدعاة وأصحاب الرأي.

واعتبر غرايبة في حديث مع "قدس برس"، أن استمرار اعتقال العلماء وأصحاب الرأي في السعودية وفي كافة الأقطار العربية خطأ استراتيجي يجب تفاديه".

وقال: "إن أي تضييق على صحاب الرأي بغض النظر عن توجهاته الفكرية، هو أمر ظالم، وهذا ينطبق على علماء السعودية بالتأكيد".

وأعرب غرايبة عن أسفه لما يتعرض له الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة من سجن انفرادي، وقال: "سلمان العودة لم يرتكب جريمة تبرر اعتقاله، وهو شخص مشهور برجاحة عقله ودماثة خلقه واعتدال كلمته، ولم يسئ لأي طرف ولم يكن في كلامه تشجيع على التطرف".

وأضاف: "كل ما قاله العودة أنه غرد لأجل إصلاح الأحوال بين المختلفين".

وأكد غرايبة، أنه "لا يوجد عاقل يرضى بإشاعة الفرقة والخلاف والتفكك بين الناس عامة. وإذا كانت هناك مساحات للقاء بين بعض دولنا والمحتل، فالأجدر أن تكون المساحة موجودة بيننا".

ورأى زعيم "زمزم"، الذي انبثق عن "المبادرة الأردنية للبناء"، أن "استهداف الرموز الإسلامية في العالم العربي، هو مشجب يعلق عليه أعداء الربيع العربي ثورتهم المضادة".

وقال: "خصوم الحرية والانتقال الديمقراطي، يبحثون عن أطراف ضعيفة لتحميلها مسؤولية ما آلت إليه منطقتنا من أجل وقف مسار الحرية، وهذا الخيار ليس سليما، إذ ليس هناك وصي على الرأي ولا على الفكر".

وأشار إلى أن "الحديث عن وجود إسلام سياسي لا يستقيم، لأن الإسلام واحد، واختلف الناس في فهمه".

ورأى أن استخدام "مصطلح الإسلام السياسي ثم تصنيف بعض رموزه ضمن قوائم الإرهاب، لا سيما جماعة الإخوان المسلمين، هو عمل غير سليم، وخطأ فكري وسياسي"، على حد تعبيره.

وأول أمس الأربعاء أعلن عبد الله العودة نجل الداعية السعودي سلمان العودة، أن والده قد نقل أول أمس الاربعاء إلى المستشفى بعد أربعة أشهر من الحبس الانفرادي.

وقال عبد الله العودة في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بعد أكثر من أربعة أشهر على الاعتقال في سجن انفرادي في ذهبان بجدة.. اليوم بالفعل تأكد لي خبر نقل العودة للمستشفى".

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت في أيلول (سبتمبر) الماضي عددا من الدعاة البارزين من بينهم الدكتور سلمان العودة، من دون إبراز الاسباب.

وكان من آخر ما نشره الداعية العودة على حسابه في "تويتر" قبل اعتقاله تغريدة قال فيها "ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك..اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم".

وقد فُهمت التغريدة على أنها تدخل في الخلاف الخليجي، لا سيما أنها جاءت بعد أنباء عن اتصال هاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم ن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن عبد العزيز.


Friday, January 19, 2018 - 6:36:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023