القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:04:52 AM
"علماء المسلمين" يدعو السعودية والإمارات للإفراج عن العلماء
"علماء المسلمين" يدعو السعودية والإمارات للإفراج عن العلماء
دعا "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" السلطات في كل من السعودية والإمارات إلى إطلاق سراح جميع العلماء والدعاة الذين سجنوا لأجل آرائهم ومواقفهم.

وأكد الاتحاد في بيان له اليوم، أن "يتابع أوضاع مجموعة من كبار الدعاة والعلماء القابعين في سجون المملكة، والإمارات الذين سجنوا ولا زالوا مسجونين دون أن يثبت عليهم أي جريمة اقترفوها، وإنما لمجرد رأى".

وقال البيان تعليقا على نقل الشيخ الدكتور سلمان العودة إلى المستشفى لتدهور حالته الصحية: "المفروض من الجميع إكرام العلماء وإعزازهم وليس سجنهم أو إيذاءهم فهم ورثة الأنبياء، فإكرامهم إكرام لهم".

وأكد الاتحاد أنه "لم يسمع أن مواقف وآراء علماء السعودية والإمارات المعتقلين كانت تؤذي بلدهم، وأن ما قالوه ـ إن قالوه ـ فهو من واجب رسالتهم ومقتضى الإسلام"، وفق البيان.

وكان عبد الله العودة نجل الداعية السعودي سلمان العودة قد أكد في تغريدة له مساء أمس على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنهم "لم يسمعوا أي خبر بشأن صحة والده، ولا يعلمون أي شيء في ظل التكتّم المريب، وأنه ليس هناك أي تواصل قريب ولا أي رسالة تطمين"، على حد تعبيره.

واعتقلت السلطات السعودية الشيخ سلمان العودة، ضمن حملة طالت عددا من الدعاة في أيلول (سبتمبر) الماضي، من دون أي اتهامات واضحة.

وكان العودة قد نشر تغريدة في 8 أيلول (سبتمبر) الماضي جاء فيها: "اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم"، وهي ما يبدو أنها دعوة للمصالحة بين دول الخليج.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإماراتية كانت قد شنت حملة اعتقالات ضد عدد من الإصلاحيين المحسوبين على التيار الإسلامي، منذ العام 2012، ولا يزال الكثير منهم رهن الاعتقال.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 19, 2018 - 12:04:52 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023