حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:00:21 AM
وزير الخارجية التركي: نبحث مع روسيا وإيران احتمال تدخلنا جوا في سوريا
وزير الخارجية التركي: نبحث مع روسيا وإيران احتمال تدخلنا جوا في سوريا
 صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الخميس بأن بلاده تبحث مع روسيا وإيران احتمال تدخل أنقرة جوا في سوريا، وذلك وسط تصريحات بشأن عملية تركية وشيكة في منطقة عفرين التي يسيطر عليها المسلحون الأكراد في شمال سوريا.

ونقلت صحيفة “حرييت” التركية اليوم عن جاويش أوغلو القول في مقابلة تلفزيونية:”نبحث مع روسيا وإيران استخدام المجال الجوي. إننا بحاجة للتنسيق من أجل تدخل جوي محتمل. هذا يتطلب تنسيقا جيدا لمنع وقوع حوادث”.

وحث الوزير التركي روسيا على عدم معارضة العملية العسكرية التي تعتزم تركيا شنها على منطقة عفرين، وقال إنه سينسق مع موسكو بهذا الشأن.

ولم يحدد جاويش أوغلو موعدا لموعد انطلاق عملية عفرين، ولكنه أشار إلى أن الجيش أعلن أنه مستعد لانطلاقها في أي وقت.

وصرح الوزير التركي بأن بلاده ليست مقتنعة بتصريح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الذي قال فيه إن الولايات المتحدة لا تعتزم تشكيل قوة على الحدود السورية التركية.

وكان مسؤولون وتقارير قد أكدوا أن التحالف الدولي، الذي تقود الولايات المتحدة، يعتزم تشكيل قوة حدودية جديدة شمال سوريا بالتعاون مع قوات سوريةاالديمقراطية (قسد) التي يشكل الأكراد عمودها الفقري. وأثار هذا غضب تركيا التي تتهم الوحدات الكردية وقسد بأنهما الذراع السورية لمنظمة “حزب العمال الكردستاني” التي تصنفها تركيا منظمة انفصالية إرهابية.

وقال جاويش أوغلو إن “تشكيل جيش إرهابي على حدودنا مع سوريا سيكون سببا في ضرر لا يمكن إزالته لعلاقاتنا مع الولايات المتحدة”.

وشدد على أن تركيا تريد خطوات ملموسة من الولايات المتحدة تجاه وقف التعاون مع “الجماعات الإرهابية”، كما طالب بوقف تقدم القوات الحكومية السورية صوب إدلب التي تنتشر بها قوات تركية في إطار اتفاق لخض التصعيد في المدينة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 19, 2018 - 12:00:21 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023