الأوضاع الاقتصادية تُضعف الإقبال على محال الملابس.. تقرير تلفزيوني هل تسببت العمالة الوافدة بالفعل بازدياد معدلات البطالة في الأردن؟.. تقرير تلفزيوني سفن أوروبية لكسر الحصار على غزة تتقدمها "العودة" تنطلق من كوبنهاجن الحمود من "السير": تكثيف الرقابة لضبط المخالفات الخطرة مؤسسة الحسين للسرطان تطلق حملة "نحو الحياة" بالشراكة مع شركة زين "نزاهة النواب" تبحث شكاوى بشأن رفع أسعار البطاقات الخلوية تشكيلات إدارية في وزارة التربية.. اسماء الأميرة بسمة تحضر افطارا للايتام في مبرة أم الحسين ...صور ورشة تدريبية لبناء وإعداد الفقرات الاختبارية في تربية وتعليم لواء الرصيفة...صور دفعة جديدة من مصابي قطاع غزة تصل الأردن مساء الثلاثاء اللوزي: تعزيز الوضع المائي في جرش ب 250 م3 من المياه جرش.. جمعية الفيحاء الخيرية توزع طرود الخير...صور عقد المجلس العلمي الهاشمي الاول في جرش امين عام المجلس القضائي يعقد مؤتمرا صحفيا الاثنين سلطة العقبة تقاضي النائب محمد الرياطي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 18/01/2018 توقيت عمان - القدس 10:10:03 PM
هيومن رايتس ووتش: ترامب “كارثة” على حقوق الإنسان ويشجع المستبدين
هيومن رايتس ووتش: ترامب “كارثة” على حقوق الإنسان ويشجع المستبدين
قال رئيس منظمة هيومن رايتس ووتش إن سجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حقوق الإنسان خلال عامه الأول في البيت الأبيض كان “كارثة” وشجع القمع الذي يمارسه الزعماء المستبدون من الصين إلى روسيا.

وكان كينيث روث يتحدث قبل إصدار التقرير السنوي للمنظمة في باريس. وقال إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حاجة لأن يملأ الفراغ الذي تركته دول مثل بريطانيا المنشغلة بعملية الخروج من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة التي غابت بقدر كبير عن المشهد الحقوقي.

وقال روث في مقابلة “ترامب كان كارثة على حركة حقوق الإنسان، وهذا يعود في جزء منه إلى أن لديه رغبة جامحة في احتضان الأشخاص الذين يستطيعون الحكم دون الضوابط الديمقراطية”.

وأضاف “يبدو أن ترامب يرغب في أن يفعل ذلك بنفسه، الأمر الذي يجعل من الصعب على الحركة الحقوقية دعم حقوق الإنسان، لأننا نكتسب قوتنا من قدرتنا على فضح الحكومات المستبدة”.

وأشار روث إلى أن روسيا والصين “تقومان بعملية قمع مكثفة” ضد المعارضين. وقال إن ترامب “وجد أنه يحقق مكاسب سياسية عندما يتصرف كعنصري” بعدما وصف الدول الأفريقية بأنها “حثالة”.

وذكر روث أن المنظمة، التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، أصدرت تقريرها في باريس لتسليط الضوء على دور ماكرون في كبح صعود اليمين المتطرف في أوروبا، بيد أنها أرسلت أيضا إشارة إلى الزعيم الفرنسي مفادها أن العالم يتوقع منه المزيد في مجال حقوق الإنسان.

ومنذ تسلمه السلطة في مايو أيار، تعرض ماكرون لانتقادات بسبب إثارته لقضايا حقوق الإنسان فقط مع الدول التي تشكل تهديدا محدودا لفرنسا في حين أنه يتجنب الأمر عندما تتضرر مصالحها الوطنية.

وقال روث إن ماكرون كان قويا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب إردوغان والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، لكنه أظهر ضعفا في أماكن أخرى.

واستشهد بزيارة ماكرون للصين حيث تحدث بالكاد عن الحقوق، وعدم تأييده للتحقيق فيما تفعله السعودية في اليمن، وقوله للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه لن يلقي عليه محاضرات في حقوق الإنسان.

وأضاف “من السهل الدفاع عن حقوق الإنسان عندما لا يكون ذلك مكلفا… ولكن عندما تتعامل مع عقود صينية أو سعودية أو تتعامل مع مساعدة مصر المحتملة في مكافحة الإرهاب… فإن ماكرون يكون أكثر ترددا في اتخاذ لدعم حقوق الإنسان”. 


الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, January 18, 2018 - 10:10:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018