أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/01/2018 توقيت عمان - القدس 8:59:44 PM
اليرموك تقر تعديلات جديدة لتعليمات الإجراءات التأديبية بحق الطلبة
اليرموك تقر تعديلات جديدة لتعليمات الإجراءات التأديبية بحق الطلبة
الحقيقة الدولية - عمان

في إطار سعي جامعة اليرموك الدؤوب لتحقيق أقصى درجات العدالة والنزاهة والشفافية بين طلبتها، وبما ينسجم مع مفردات العصر الحديث، واستحقاقاته المتلاحقة، وتحقيقاً لتطوير المنظومة التشريعية بشكل متكامل في الجامعة، أقر مجلس جامعة اليرموك مؤخراً، تعديلات الإجراءات التأديبية لطلبة الجامعة لعام 2018.

   وقال الأستاذ الدكتور أحمد الشياب عميد شؤون الطلبة في الجامعة ان التعديلات راعت في المقام الأول تحقيق مصلحة الطلبة، من خلال توحيد العقوبات التأديبية الصادرة عن لجان التحقيق المختلفة في الجامعة بحق الطلبة الذين يقومون بارتكاب نفس المخالفة، توخياً للعدالة والمساواة بينهم.

  وأشار الشياب إلى أن تعديلات التعليمات التي تم إقرارها، والتي تضمنت تحديد الأفعال والممارسات التي يرتكبها الطلبة وتندرج تحت إطار المخالفات التي تستوجب عقوبة ما، جاءت بهدف الخروج بقرار موحد من قبل كافة لجان التحقيق عند قيامها بالتنسيب بالعقوبة التأديبية تبعاً لطبيعة المخالفة.

  وبين أن التعليمات الجديدة تضمنت إضافة نصوص وبنود لم تكن ضمن التعليمات المعمول بها سابقاً، مؤكداً أن عمادة شؤون الطلبة باعتبارها الجهة المسؤولة عن الجسم الطلابي في الجامعة تسعى للوصول إلى إجراءات سليمة وصحيحة وفق أحكام القانون، لافتاً إلى أن التعليمات الجديدة تضمنت توضيح إجراءات التحقيق كاملة ابتداءً من تاريخ استلام اللجنة للشكوى وسماع المشتكى عليه والمشتكي، وتنظيم محضر التحقيق وإصدار القرارات وبيان أدلة الإثبات والنفي، بحيث لم تترك للاجتهاد محلاً عند مباشرة إجراءات التحقيق.

 ودعا الشياب طلبة الجامعة إلى ضرورة الإطلاع على التعليمات الجديدة التي سيتم نشرها على موقع الجامعة، وإرسال نسخة منها إلى البريد الالكتروني لكل لطالب، موضحاً أن هذه التعليمات لضبط إيقاع العملية التعليمية والوصول إلى بيئة جامعية تخلو من المخالفات ما أمكن.

Wednesday, January 17, 2018 - 8:59:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023