الإعلان عن استشهاد 5 شبان في مخيم نور شمس ما يرفع عدد الشهداء إلى 7 استشهاد ضابط إسعاف وإصابتان برصاص المستوطنين بقرية الساوية جنوب نابلس وزارة التنمية السياسية تحاور اعلاميين حول منظومة التحديث السياسي.. تقرير تلفزيوني وزير خارجية إيران: ما حدث بأصفهان "لم يكن هجوماً بل لعب أطفال" هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة قوات الاحتلال تعتقل (30) فلسطينيا من الضفة وارتفاع حصيلة المعتقلين إلى (8340) معتقلا بلدية "دير البلح": قوات الاحتلال تدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة أفراح ال الخطيب والنعيرات مصدر مقرب من "حماس" ينفي تعرض الحركة لضغوط قطرية لمغادرة الدوحة نقيب تجار الحلي والمجوهرات للمواطنين: لا تؤجلوا شراء الذهب على امل انخفاض سعره.. فيديو يونيسف: إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية الحرب على غزة نابلس تشيّع جثماني الشهيدين بني فاضل وبني جامع 3 شهداء مع تواصل القصف المتبادل بين حزب الله و(إسرائيل) 10 شهداء في عدوان الاحتلال المتواصل في طولكرم الرئيس التركي يستقبل قيادات من حماس لبحث الأوضاع في غزة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/01/2018 توقيت عمان - القدس 7:41:47 PM
بلجيكا تعلن تخصيص 23 مليون دولار لصالح الـ "أونروا"
بلجيكا تعلن تخصيص 23 مليون دولار لصالح الـ "أونروا"
أعلنت الحكومة البلجيكية اليوم الأربعاء، تخصيص 19 مليون يورو (23 مليون دولار) لمساعدة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، للاطلاع بمهامها في تقديم المساعدة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة.

وأوضح وزير التعاون والتنمية البلجيكي ألكسندر دي كرو في بيان له، اليوم، أن هذه الخطوة تأتي بناء على دعوة اطلقها المفوض العام للـ "أونروا" بيير كرينبول لتقديم المساعدات للوكالة الأممية.

وقال دي كرو إن "لدي الكثير من التقدير لعمل أونروا التي يتحتم عليها العمل في أصعب الظروف وأخطرها"، مشيرا في هذا السياق إلى صعوبة الأوضاع المعيشية للاجئين في قطاع غزة وسورية والضفة الغربية.

وأضاف أنه في ضوء الصعوبات المالية التي تواجهها "أونروا" حاليا فإن المساهمة المالية البلجيكية السنوية الى الوكالة الأممية سيتم تقديمها "فورا".

يذكر أن الخطوة البلجيكية تأتي بعد اعلان الولايات المتحدة أمس الثلاثاء تجميد 65 مليون دولار من مساهماتها في ميزانية "أونروا".

وتأسست "أونروا" كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في مناطق عملياتها الخمس (الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة).
 
وتشتمل خدمات الوكالة الأممية على قطاعات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 17, 2018 - 7:41:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023