القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 17/01/2018 توقيت عمان - القدس 5:36:43 PM
وفد جامعة ديسلدورف الألمانية يزور الجامعة الألمانية الأردنية
وفد جامعة ديسلدورف الألمانية يزور الجامعة الألمانية الأردنية
الحقيقة الدولية – عمان

زار وفد من جامعة ديسلدورف الألمانية الجامعة الألمانية الأردنية بهدف بحث سبل التعاون الأكاديمي في مجال الدراسات الأوروبية لبرنامج الماجستير الذي تقدمه الجامعة للطلبة في منطقة الشرق الأوسط.

وقدمت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض تعريفا بالجامعة منذ تأسيسها والأسس التي تقوم عليها الجامعة في تبنيها لنظام التعليم التطبيقي على غرار الجامعات الألمانية، مبينة أن عدد الجامعات الألمانية الشريكة تجاوز المئة جامعة الإضافة إلى الشراكات مع الجانب الصناعي والتجاري الألماني لاستيعاب طلبة الجامعة وتسهيل خبرتهم التعليمية والعملية خلال رحلتهم الدراسية في ألمانيا.

من جهته قام الجانب الألماني بعرض تفاصيل وحيثيات برنامج الماجستير في مجال الدراسات الأوروبية مبينين أهم أهدافه المتمثلة في إعداد الطلبة ليصبحوا خبراء في أوروبا ومناقشة دمج الأوروبيين في عملية السلام وتأسيس شبكة من العلاقات الشخصية ما بين الطلبة المنتسبين للبرنامج.

كما بين الوفد أن الخريجين بإمكانهم الحصول على وظائف في المؤسسات الحكومية، الخدمات الدبلوماسية، الخدمات البرلمانية، المنظمات غير الحكومية الأوروبية، الإعلام، والمؤسسات الألمانية والإنسانية الأوروبية العاملة في الشرق الأوسط.

ويذكر أن البرنامج الذي تم تأسيسه في العام 2015 يتكون من مرحلتين، المرحلة الأولى تعد مرحلة تحضيرية يدرسها الطالب في بلده، والمرحلة الثانية تتطلب السفر إلى جامعة ديسلدورف في ألمانيا بمنحة شاملة، حيث يتعين على الطالب دراسة ستة مساقات تشمل المؤسسات الأوروبية، التاريخ الأوروبي، القانون الأوروبي، الاقتصاد الأوروبي، السياسة والمجتمع الأوروبي، ونظريات الدمج.

Wednesday, January 17, 2018 - 5:36:43 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الله ايحيه الباشا شرف كبير انه نسمع او نري عن الباشا هذا الرجل المتواضع وابن الزرقاء وكل أصدقاؤك واحبتك في مسجد خلفان التحيه ... تعليقا على الخبر ...العموش يرعى حفل افطار أيتام معان.. مصور
ابو صرار
اذا استلمها (....) غير يخربها مثل ما خرب الاتصالات و البوتاس و خرب المجتمع كله ... فساد في كل مكان ... تعليقا على الخبر ...هل سيغادر جعفر حسان الدوار الرابع قريبا..والصرايرة يخلف الملقي؟
سلامتك يا وطن
لا تسوقوا فيها ان المواطن غالي، بس هذا بتكون واسطته قوية. ... تعليقا على الخبر ...طائرة إخلاء طبي تنقل مواطنا من عُمان
محمد...... الكرك
الشرفاء في الاردن هم من يحاربوا لازم يكون هذا النائب الشريف منافق ومتسلق حتى ينال رضاكم و اعجابكم فالله أحق ان نرضية ربنا يتولاك يا رياطي ... تعليقا على الخبر ...سلطة العقبة تقاضي النائب محمد الرياطي
شو بالنسبة لتوقيع الوزير مختلف في كل مرة ... تعليقا على الخبر ...تشكيلات إدارية في وزارة التربية.. اسماء
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018