القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/01/2018 توقيت عمان - القدس 5:36:43 PM
وفد جامعة ديسلدورف الألمانية يزور الجامعة الألمانية الأردنية
وفد جامعة ديسلدورف الألمانية يزور الجامعة الألمانية الأردنية
الحقيقة الدولية – عمان

زار وفد من جامعة ديسلدورف الألمانية الجامعة الألمانية الأردنية بهدف بحث سبل التعاون الأكاديمي في مجال الدراسات الأوروبية لبرنامج الماجستير الذي تقدمه الجامعة للطلبة في منطقة الشرق الأوسط.

وقدمت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض تعريفا بالجامعة منذ تأسيسها والأسس التي تقوم عليها الجامعة في تبنيها لنظام التعليم التطبيقي على غرار الجامعات الألمانية، مبينة أن عدد الجامعات الألمانية الشريكة تجاوز المئة جامعة الإضافة إلى الشراكات مع الجانب الصناعي والتجاري الألماني لاستيعاب طلبة الجامعة وتسهيل خبرتهم التعليمية والعملية خلال رحلتهم الدراسية في ألمانيا.

من جهته قام الجانب الألماني بعرض تفاصيل وحيثيات برنامج الماجستير في مجال الدراسات الأوروبية مبينين أهم أهدافه المتمثلة في إعداد الطلبة ليصبحوا خبراء في أوروبا ومناقشة دمج الأوروبيين في عملية السلام وتأسيس شبكة من العلاقات الشخصية ما بين الطلبة المنتسبين للبرنامج.

كما بين الوفد أن الخريجين بإمكانهم الحصول على وظائف في المؤسسات الحكومية، الخدمات الدبلوماسية، الخدمات البرلمانية، المنظمات غير الحكومية الأوروبية، الإعلام، والمؤسسات الألمانية والإنسانية الأوروبية العاملة في الشرق الأوسط.

ويذكر أن البرنامج الذي تم تأسيسه في العام 2015 يتكون من مرحلتين، المرحلة الأولى تعد مرحلة تحضيرية يدرسها الطالب في بلده، والمرحلة الثانية تتطلب السفر إلى جامعة ديسلدورف في ألمانيا بمنحة شاملة، حيث يتعين على الطالب دراسة ستة مساقات تشمل المؤسسات الأوروبية، التاريخ الأوروبي، القانون الأوروبي، الاقتصاد الأوروبي، السياسة والمجتمع الأوروبي، ونظريات الدمج.

Wednesday, January 17, 2018 - 5:36:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023